معكوس العدد 6 هو

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هو معكوس العدد 6 ؟ هل يعتبر المعكوس بالاشارة ام اننا نستطيع عكس العدد رسما ؟ ما هي ابرز الامثلة على معكوس الاعداد المختلفة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-12T15:41:23+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    معكوس العدد 6 الجمعي هو سالب نفس العدد وهو (-6) ويعتبر سالب ستة هو النظير الجمعي للعدد 6 وان جميع العدد الطبيعي مع نظيره الجمعي سوف يكون ناتجه = صفر.

    يختلف المعكوس الجمعي عن معكوس العدد الاعتيادي لاننا عندما نقول معكوس 6 يجب ان يكون (1/6) ولكن يجب ان يكون منطوق السؤال هو المعكوس الجمعي لكي نضع اشارة (-) ليكون ناتج جمع العددين هو صفر.

    لو افترضنا ان العدد 6 يرمز له (a) فتكون المعادلة هي (a+b=0) حيث ان b هو المعكوس الجمعي وبتطبيق المعادلة سيكون لدينا:

    a+b=0

    b+6=0

    ولو نقلنا العدد 6 الى خارج (=) أي في الجهة الاخرى من المعادلة اعلاه سوف تعكس اشارتها ليكون الناتج (b=-6)

    معكوس العدد 6 الضربي هو (1/6) فكل عدد مهما كان نوعه كل ما نحتاج هو قلبه وان العدد المحايد لهذا المعكوس هو العدد 1.

    يمكننا وضع مجموعة من الاعداد الطبيعية او الصحيحة والتي يمكن اعتبارها واجبات من اجل التدريب على المعكوس الجمعي والضربي من اجل ان تعم الفائدة للجميع وهي :

    • 8
    • 1/8
    • -5

     

    مثل هذه المواضيع البسيطة يتم تدريسها الى الطلبة تمهيدا لدروس اكثر صعوبة وتصل الى ذروتها في التخصص وهي علوم اختصاص الرياضيات او كليات الهندسة التي تتطلب دراستها الكثير من مواضيع الرياضيات المتقدمة بينما التوسع في التخصص اكثر في هذه الكليات سوف بولد لنا مواد اكثر صعوبة ولكنها غير مستحيلة.

    السبب في كون هذه المواد غير مستحيلة لاننا درسنا البسيط واعتمدناه كأساس لنا ومنه تم التوسع بشكل تدريجي خلال المنهج الدراسي وصولا الى ما نحن فيه من معرفة كبيرة ولكن تعتبر هذه المواد البسيطة هي دعامة مهمة للصغار.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة