من الذي بنى سد يأجوج ومأجوج 

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل يوجد سد يفصل ياجوج وماجوج عن بني ادم ؟ لو كان هناك سد فمن بناه ؟ ما هو الفرق بين السد والردم ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-02-27T21:38:19+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    `ذي القرنين هو الذي بنى ردم يأجوج ومأجوج . رغم ان القرآن الكريم يشير الى أنه ردم ولكن كل من يطرح السؤال يصر على انه سد . الجواب سيكون ردم يتكون من خليط من الحديد والنحاس. العملية تمت من خلال صهر الحديد ومن ثم قولبته فيتم صبه وبعد تشكله يتم إفراغ القطر عليه وهو النحاس. هذا يعني ان الحديد والنحاس مندمجين هما من مكونات السد. قد تكون العملية تشمل صب الحديد ومن ثم وضع النحاس عليه و يمتزجان مع بعضهما او يتم وضع النحاس بعد عملية التصلب .

    الغريب في الامر ان هذا الردم المكون من الحديد والنحاس سوف يحعله الله تعالى دكاء أي يساويه بالارض رغم كونه من الحديد والنحاس وليس مادة صخرية او مصنوع من الاسمنت (الخرسانة المسلحة) هذا ان دل فيدل على ان هذا الردم سوف تسلط عليه حرارة عالية جدا وتصهره بحيث يذوب ويتساوي بالارض في هذه المنطقة فيتمكن يأجوج ومأجوج من الخروج بعد تصلب الحديد والنحاس على الارض عندما يبرد هذين المعدنين. 

    هذا يعطينا تصور الى ان المنطقة قريبة من بركان قد يثور في أي لحظة وتلامس صهارة البركان هذا الردم مما يحوله الى مادة سائلة تسبل الى الارض وتتوزع مع هذه الصهارة لتفسح المجال ليأجوج وماجوج وتتمكن هذه الاقوام من الخروج والله اعلم.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة