من اهم خدمات الانترنت

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي اهم خدمات الانترنت التي نستخدمها الى يومنا الحالي ؟ يرجى تزويدنا بالخدمات مع امثلة تطبيقية او عملية عليها

إجابة ( 1 )

    0
    2023-01-04T14:10:21+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أهم خدمات الانترنت هي :

    1- خدمات الاتصال والتواصل

    مثال على ذلك هي وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك , انستقرام , تويتر , لينكد ان ,واتساب , فايبر , تليجرام وغيرها الكثير من التطبيقات والمواقع الالكترونية الشهيرة التي تستخدم في الاتصال والتواصل.

    2- خدمات البريد الالكتروني

    الخدمة الأشهر هي خدمة جيميل التي تزودها جوجل والتي تعتبر من اهم خدمات البريد الالكتروني كما ان خدمة أوتلوك من الخدمات الرسمية التي تستخدم في الشركات الكبرى مع اندثار خدمة ياهو بالاضافة الى هوتميل.

    3- خدمات المعرفة والتصفح

    المتصفحات الشهيرة مثل جوجل كروم بالاضافة الى موزيلا فايرفوكس تربط المستخدم مع محركات البحث مثل جوجل وغيرها وان المستخدم يدخل الى المواقع الالكترونية عن طريق هذه المتصفحات المتوفرة كبرامج وتطبيقات.

    4- خدمات التخزين

    تسمى خدمات التخزين الإلكترونية مواقع التخزين السحابية التي توفرها الكثير من الشركات وأشهرها جوجل ولكن يوجد ايضا خدمات تخزين مثل الخوادم التي يمكنك حجز استضافة او مساحة من اجل تخزين كافة بياناتك عليها.

    5- خدمات الترفيه

    يوجد الكثير من خدمات الترفيه مثل الالعاب اون لاين او برامج المحادثة ولكن يميل الكثير من المستخدمين الى استخدام اليوتيوب بالاضافة الى وسائل التواصل الاجتماعي من اجل الترفيه لانها تعتبر من اهم منصات التعارف على الانترنت.

    6- خدمات إلكترونية

    يوجد الكثير من الخدمات الالكترونية التي تشمل البرامج والدورات على استخدامها بالاضافة الى الكتب والبحوث الالكترونية التي يمكن قراءتها على الانترنت دون الحاجة الى تحميلها وهذه الخدمات سهلت الحياة وطورت في مجال المستوى الدراسي.

    7- خدمات بنكية

    يوجد ينوك الكترونية شهيرة يتم التعامل بها عبر الانترنت مثل بايبال الذي يعتبر الاشهر على المستوى العالمي. البنوك الاعتيادية ايضا اصبحت سهلة التعامل مع العملاء من خلال الانترنت ويشمل ذلك السحب او الايداع او التحويل وغيرها.

    8- خدمات تجارية

    احد اشهر الأمثلة على الخدمات التجارية عبر الانترنت هو التسويق الالكتروني المتنوع وهو الذي يعتبر الاكثر تناميا من بين كل انواع الخدمات التجارية واقبال الكثير من المستخدمين عليه وان افضل حالات التسوق تبدأ على الانترنت.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة