من هو النبي الذي بعث مرتين الى قومين مختلفين

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

من هو النبي الذي بعثه الله تعالى الى قومين مختلفين ؟ هل يصح ان ادريس بعث الى كل من اخل بابل ومصر ؟

إجابة ( 2 )

    0
    2023-03-08T21:53:22+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الاجابة هي نبي الله ادريس حيث بعث الى كل من اهل بابل ومصر. هذه الروايات لم يرد ذكرها في القران الكريم ولا في الكتب المعتبرة من قصص الانبياء. لم يرد ايضا حديث صحيح عن الرسول الكريم يخبرنا ان النبي ادريس بعث الى اهل مصر بعد ان خرج من بابل. يتم ربط نبي الله ادريس المسمى اخنوخ في الكتاب المقدس مع ادريس الذي يعود اصله الى شيث ابن ادم الى درجة ان الاخبار التي يتم تداولها ان ادريس عليه السلام ولد مرتين.

    ذكر الله تعالى في القران الكريم نبي الله ادريس مع ذكر فضائله ورفعه مكانا عليا في المكانة والمنزلة الى درجة انه تم اختلاق الاكاذيب التي تنتشر منذ زمن بعيد الى ان الله تعالى رفعه الى السماء الرابعة ومات هناك ودفن فيها. تم الرد والاجابة على سؤال مشابه وتم ذكر اية قرانية كريمة من سورة طه رقمها 55 معناها ان الله تعالى خلق الانسان من الارض وعاش فيها ويموت فيها ومن ثم يبعثه منها ولم يرد في كتاب الله تعالى اي استثناء لأي انسان سواء كان نبي أو غيره.

    هذا مما لا يدعوا الى الشك ان كلام الله حاسم ولا يمكن التلاعب بكلماته في القران الكريم بل انه تعالى قال كل شيء بوضوح وان كان هناك بعض الاشياء المبهمة فهي ليست مستحيل فهمها بل يدعوا تعالى الانسان للتفكر بها وفهمها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة