من هي آن جارفيس وما دورها في عيد الأم ؟.

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

آن جارفيس هي احدى ما نسميها الناشطات في عصرنا الحالي التي سعت كثيرا في ترسيخ الاحتفال السنوي بمناسبة عيد الام من اجل الوقوف يوم كامل خلف التضحيات التي تقدمها الامهات لاولادهن بناتهن.

ما هو الدور الذي قامت به آن جارفيس وسعيها في جعل عيد الام مناسبة رسمية في كل بلدان العالم ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-16T09:38:42+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    وفاة أم آن جارفيس

    • بعد ان توفيت ام آن جارفيس قامت بتنظيم مؤتمرات تكريم الامهات في كنيسة في غرافتون في ولاية فرجينيا الغربية بعد ان حصلت على دعم مادي من صاحب متجر.
    • اقترحت آن جارفيس ان يكون عيد الام الذي نظمته وحصل على اقبال كبير ان يكون عطلة رسمية في الولايات المتحدة الامريكية لدور هذه المراة في صناعة وتهيئة المجتمع للافضل.
    • تم تحقيق مرادها وتم اعتبار يوم الام في عام 1921 عطلة رسمية في عموم الولايات المتحدة الامريكية وقد انتشرت هذه الظاهرة كثيرا في بلدان عالمية كثيرة.
    • حصلت جارفيس على دعم الرئيس انذاك وودرو ويلسون وذلك بعد اناء جمعية يوم الام في عام 1914 باعتبار الاحد الثاني من شهر ايار هو عيد الام الرسمي في البلاد.
    • اصحاب محلات الهدايا والحلويات حصلوا على فائدة كبيرة من هذه المناسبة وبالتالي اصبح الترويج لهذا اليوم بشكل كبير وأدى الى تحقيق فائدة عظيمة لهم.
    • جارفيس لم ترغب في استغلال هذا اليوم لأغراض تجارية وعمل اعلانات ذات فائدة شخصية وبالتالي قامت برفع دعاوى قضائية على الكثير من التجار والمنتفعين ولكنها تخلت عام 1984 عن هذه الدعاوى بعد ثبوت ان يوم الام عطلة رسمية.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة