مواصفات القرص الصلب SmartSSD CSD من سامسونغ

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

شركة سامسونغ ليست فقط مختصة بالهواتف الذكية وانما تنتج الكثير من القطع المادية الصلبة كونها من الشركات المتكاملة في كوريا الجنوبية وصدى شهرتها منتشر في كل العالم واحدى خطوط الانتاج الخاص بها هو القرص الصلب  SmartSSD CSD.

ما هي المواصفات الخاصة بها القرص الصلب وكيف يمكن الحصول على مميزات يمكن ان تجعلني اقوم بشراءه ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-11-24T17:21:30+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    القرص الصلب SmartSSD CSD قامت شركة سامسونغ بالكشف عنه وذلك بالتعاون مع Xilinx التي استحوذت عليها مؤخرا شركة AMD التي تتميز بضغط البيانات اثناء عملية الخزن حيث يخزن هذا النوع من الاقراص الصلبة ملفات بحجم 12 تيرابايت بمساحة يصل حجمها الى 4 تيرابايت.

    المصطلح CSD هو اختصار لكلمة Computational Storage Drive حيث ان هذا القرص الصلب تم دمج معالج معه وخاصة ان شركة AMD تبدع في هذا المجال لكي يتم تحسين قطع الحاسوب المادية على الاقراص الصلبة من النوع SSD بالاضافة الى القيام بمهام معينة بشكل مستقل عن باقي القطع المادية.

    المهام المعينة المقصودة والتي يقوم بها المعالج هو تحسين عمليات التشفير وفك التشفير بالاضافة الى زيادة سرعة عرض الملفات المطلوبة سواء من خلال البرامج او الالعاب او استعراض اي نوع من الصور ومقاطع الفيديو وبالتالي تخفيف الضغط عن المعالج الرئيسي ويكون مساعد له وبالتالي تكون مواصفات الحاسوب افضل وهذا ا ترمي اليه شركة سامسونغ.

    الوظيفة الثانية المهمة جدا عند خزن الملفات على القرص الصلب هذا فأن المعالج يتبنى عملية ضغط البيانات على القرص SSD ومن ثم فك ضغطها بشكل لحظي عندما يطلب المستخدم استعراضها وبشكل سريع وهذا يعتبر من مميزات هذا القرص المميز الذي سوف يلاقي نجاح كبير وخاصة لعشاق التصميم والالعاب.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة