هل الارض كروية أم مسطحة ؟ وما هو الدليل على كل منهما ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الارض المسطحة هي اعتقاد بدأ بالرواج في السنوات القليلة الماضية من قبل المسلمين والغرب فهم يظنون ان وكالة ناسا وباقي وكالات الفضاء منها الروسية قد خدعت كل الشعوب بتصوير الارض على انها كوكب لان المعطيات وما يتم مشاهدته من سطحها يثبت عكس ذلك.

كنا ندرس سابق ان الدليل على كروية الارض هي اختفاء القوارب عند رؤيتها من ساحل البحر … فهل يمكن اعتبار الارض مسطحة أم كروية ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-05-19T11:40:27+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هل الارض مسطحة أم كروية ؟

    اختلف البشر في وقتنا الحالي بين فرضية الارض المسطحة والكروية والسبب هي التجارب العلمية التي يقوم بها بعض الفيزيائيين والتي يجدون ان الارض يستحيل ان تكون كرة خاصة بعد تطور المعدات الخاصة بالقياس والمناظير التي تشاهدج المسافات البعيدة وادخال خط الافق ومدى البصر والموشور في هذه الفرضية.

    انتشر في العالم العربي الكثير من اصحاب القنوات على يوتيوب التي تروج الى سطحية الارض في حين ان هناك مجموعة اخرى تستهزئ بهم بسبب صور وكالة ناسا حول الكرة الارضية وكونه كوكب يدور حول نفسه وحول الشمس بسرعات جنونية في الوقت الذي نعيش فوقه وهذه الحركة في فضاء فارغ مظلم اسود لا يعرف فيه الحال ومجهول بالكامل.

    هناك فرضيات تدعم كروية الارض وهي كثيرة وتدافع عن نفسها رغم النقض الكبير الذي تتعرض له بينما هناك فرضيات اخرى لم تصمد أما نظرية الارض المسطحة بل بالعكس لو تم مشاهدة الامر على بساطته وعمل القياسات والتجارب فسوف يتم اثبات سطحية الارض وليس كرويتها.

    من ضمن التجارب هو رؤية السفن بواسطة المنظار بعد اختفائها عن مدى البصر ورؤية مدن من السواحل البعيدة التي من المفترض ان تكون تحت خط الافق بمسافة تزيد عن ٢٠٠ متر ويتم تفسير عملية الرؤية الى وجود صورة شبح تحتفظ بنفسها فوق سطح الارض وهذا ما لا يقبله العقل.

    فيزيائيا تشكيل الماء حول القارات تثبته نظرية الاواني المستطرقة وانه لا يمكن ان يتوزع حول الكرة حتى وان كان هناك ما يسمى بالجاذبية ودوران بسرعة جنونية كما ان النجوم والكواكب في السماء ليلا تدور بالكامل حول الارض وهذا ما لا يمكن ان يحدث لو كانت الارض كروية ومتحركة.

    الملخص الكامل لكل ما يجري هو عند ذهابك الى مجتمع الارض الكروية ويقوم بالشرح العلمي الذي يثبت ذلك سوف يتم اقناعك ونفس الشيء عندما تذهب الى مجتمع الارض المسطحة سوف يتم اظهار الادلة والبراهين العينية التي تثبت سطحيتها .

    الدين ايضا يثبت نفسه عبر انقسام انصار الكرة والسطح فكل منهم يفسر ايات القران الكريم بما يجده مناسب ومن الافضل ابعاد القران الكريم عن هذا الشيء لان تفسيره ربما يحتمل شيء اخر فيكون الذنب على من يفسر الايات الكريمة عكس ذلك …. أما اجابتي الشخصية فهي العلم عند الله تعالى.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة