هل البطاقات الائتمانية هي افضل وسيلة لتحويل الاموال ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يوجد الكثير من طرق وانواع تحويل الاموال الكترونيا ولكن ينصح بالبطاقة الائتمانية لانها الاسرع … هل يوجد طريقة افضل من استخدام البطاقات الائتمانية ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-27T15:59:10+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    البطاقة الائتمانية من وسائل الدفع وتحويل الأموال الإلكترونية الفعالة. أشهر البطاقات الالكترونية على مستوى العالم هي كل من Visa Card بالإضافة إلى Master Card اذ ان هاتين البطاقتين لا تفرقان من حيث طبيعة التعامل الا في بعض النقاط البسيطة وهو ماكينات الصراف الالي التي قد تدعمهما معا او التي تدعم احدى البطاقات دون غيرها أي لكل بطاقة صراف خاص بها.

    تستخدم البطاقات الائتمانية في المدفوعات القليلة والتي لا تتجاوز 1000 دولار غالبا وخاصة لو تم ربطها مع البنوك الالكترونية مثل باي بال وان اغلب المدفوعات بسيطة للمنتجات التي يتم شراؤها على شكل دفعات او احيانا تكون سلة المشتريات كبيرة من أجل استقطاع المبلغ من قبل بطاقة الدفع الافتراضية. من ناحية الشراء عبر الانترنت او دفع الفواتير فإن البطاقة الائتمانية تعتبر الأنسب كما ويمكن اعتبارها مناسبة في سحب الاموال نقدا من ماكينات الصراف الآلي.

    لا تنفع البطاقة الائتمانية في تحويل مبلغ مالي كبير جدا ويتم الاعتماد على اساليب اخرى منها الحوالة المصرفية او الشيكات الإلكترونية . تعتبر وسائل الدفع بواسطة الجوال هي اسلوب تم اعتماده استنادا الى أسلوب البطاقة الائتمانية ولكن الفرق هو أنك تمتلك ارقام خاصة بالدفع وان الضمان في الهواتف هي المحفظة التي تم إنشاؤها استنادا الى رقم الهاتف.

    خلاصة القول فان البطاقة الائتمانية وسيلة دفع وارسال الاموال اكثر من كونها وسيلة استلام. اغلب المواقع تعتمد على الحسابات المصرفية او البنوك الالكترونية مثل سترايب او باي بال من اجل استلام الاموال وتحويلها الى الحسابات المصرفية الخاصة بهم.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة