هل الخليج عربي أم فارسي ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

لماذا يختلف كل من العرب والفرس على تسمية منطقة الخليج فالعرب يسمونه الخليج العربي بينما ايران او الفرس يسمونه الخليج الفارسي ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-02-15T15:29:49+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الخليج عربي بالنسبة الى البلدان العربية المطلة عليه وفارسي بالنسبة الى شعب ايران ولا مشكلة في تسميته بالنسبة الى شعب كل بلد بالطريقة التي يريد. الولايات المتحدة الامريكية هي من تصنع الفتنة بين فترة واخرى من خلال تغيير اسم الخليج مرة الى الخليج العربي ومرة الى اسم الخليج الفارسي. هذه التسمية مرتبطة بالعلاقات السياسية ومن اجل الضغط على البلدان العربية وبسبب سوء علاقتها مع ايران. عندما كانت ايران تسيطر على الوضع كان اسم الخليج في خرائط جوجل هو الخليج الفارسي وما ان تضررت العلاقات بين ايران والولايات المتحدة الامريكية تحولت الى اسم الخليج العربي.

    الجانب الإيراني يعترض على البلدان التي تعتمد تسمية الخليج العربي بسبب اعتقادها ان الخليج هو ارث تاريخي لها متناسية ان هناك 7 بلدان عربية تطل على الخليج وتمتلك موانئ تجارية ومنافذ من هذه المنطقة بالتالي فان التسمية هذه لا تستحق المشاكل التي يمكن ان تنتج عنها فهي ان عدت فتكون ثانوية ولا يمكن ان يرتقي اي بلد من خلال اعتماد الخليج بأسمه او باسم اخر.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة