هل الكلام الفاحش يبطل الوضوء

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل الكلام الفاحش والبذيء والجنسي يبطل الوضوء ويوجب الغسل ؟ ما هو حكم الكلام الفاجش وكيف يمكن التخلص منه لتفادي أي اثم قد يقع علينا ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-03-07T00:39:19+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الرسول الكريم نهانا عن الكلام الفاحش بانواعه وان حكمه مكروه وان لم يكن محرم ولم تنزل اية قرانية تحرمه ولكن الله تعالى امرنا ان نقول الكلام الطيب ولهذا فان الامتثال الى اوامر الخالق سبحانه وتعالى يجعلنا نصر على الانتهاء عن الكلام الفاحش والتخلص منه من اجل تفادي الاضرار الدينية والشخصية والاجتماعية.

    الكلام الفاحش والبذيء والجنسي لم يرد اي دليل على انه ينقض الوضوء وان جاءت بعض الاثار الى ان الغيبة تنقض الوضوء ولكن في الحقيقة فان مبطلات الوضوء معروفة ومنها الاخراج من الجسم بانواعه او لمس أشياء نعلم انها نجسة او مشكوك فيها.

    ان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر بصريح ايات القران الكريم وان الكلام الفاحش يجب ان لا يكون من صفات المؤمن كون المسلم والمؤمن يختلفان من حيث اداء الفرائض التي امرنا سبحانه وتعالى ان نقوم بها في كتابه الكريم.

    هذا يعني انه لا يجوز ان يجتمع الكلام الفاحش بأنواعه والكلام البذيء والتكلم بالسب واللعن والطعن الغيبة وغيرها مع اصلاة كون الصلاة يجب ان تؤدب المصلي وتجعله انسان يسير بالاتجاه الصحيح وان تعزيز الاخلاق تجعل الصلاة مضمونة من حيث القبول.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة