هل المنطق يتعارض مع الدين ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

حدثت الكثير من المعجزات لدى الانبياء وهي في الحقيقة يمكن ان تتعارض مع المنطق ولكن كأتباع لدين الاسلام نحتاج الى تصديقها … هل يمكن ان يتعارض الدين مع المنطق ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-02-16T00:15:28+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لا يمكن ان يتعارض المنطق مع الدين الاسلامي بل ان هناك بعض الظواهر الدينية التي لا اصل لها مثل المعراج الذي ينكره العلماء في العصر الحديث ولكن هناك ظواهر اخرى مثل الاسراء والطوفان بالاضافة الى انفلاق البحر وغيرها فهي حدثت وتعتبر من المعجزات ولكن لا يمكن ان تحدث اي معجزة نتيجة العلم بل هي تحد لكل ما يعتبر منطق كون قدرة الله تعالى تطغى على كل شيء.

    اخبرنا الله تعالى في القران الكريم عن العلم وان ما اتانا هو القليل منه بالتالي يمكن أن يحدث كل شيء بوجود الخالق سبحانه وتعالى . الإيمان بالغيب هو من اهم عوامل الايمان بالله تعالى ومنها يوم القيامة واحياء الانسان بعد موته فلو تمسكنا بالمنطق فلا يمكن ان يعود الانسان الميت بالتالي فيجب ان يكون الايمان بالقرآن الكريم وأخذ كل ما يقوله الخالق سبحانه وتعالى واعتباره من المسلمات اما ما لم يقوله فيمكن الشك به مثل المعراج الذي لم يذكر في القران الكريم ولكن حادثة الاسراء مذكورة فيجب ان نعتبرها من المسلمات وهكذا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة