هل فيروس MalLocker.B يمكن ان يصيب هواتف اندرويد ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

في السابق كان نظام ويندوز معرض لهجمات كثيرة بواسطة فيروسات متنوعة يتم السيطرة على بعضها فتظهر برمجيات خبيثة اخرى ولكن اليوم نظام اندرويد يعتبر المستهدف الاول بسبب كثرة مستخدميه حول العالم.

هل يمكن ان يصيب الفيروس الجديد المسمى MalLocker.B هواتف نظام اندرويد بسهولة وكيف يمكننا تجنب الاصابة به ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-10-17T12:01:46+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الفيروس MalLocker.B تم اكتشافه من قبل شركة مايكروسوفت وتم التنبيه منه كونه يقوم بأصابة الهواتف الذكية التي تعمل على نظام اندرويد وقد سجات الكثير من الهواتف اصابات من هذا النوع مما ادى الى خسارة الملفات والبيانات الخاصة بهم.

    الفيروس MalLocker.B يعتبر بنامج فدية وكما نعلم عن برامج الفدية فأنها تقوم بالتغلغل الى النظام خلسة وتقوم بتوطين نفسها وتنتشر بشكل مدروس وبعدها تقوم باغلاق النظام مظهرة رسالة ان الملفات جميعها مشفرة ومن اجل فتحها يجب ان تدفع فدية يقدررها البرنامج من اجل استرجاع الملفات والعمل على الجهاز.

    ان مبدأ العمل على الفيروس MalLocker.B هو اظهار رسالة ثابتة على الواجهة الخاصة بالهاتف باللغة الروسية يوهمك انها من الشرطة الروسية التي تخبرك بانها قامت بأغلاق الهاتف لانك قمت بجريمة او مخالفة ويجب ان تدفع الاموال لاسترجاع الهاتف الخاص بك الى سابق عهده.

    الخبر الجيد ان الفيروس لا يدخل الى الهاتف فيما لو استخدمت التطبيقات من متجر جوجل فقط لان نظام الحماية لا يسمح بوجود الفيروس مدمج مع اي تطبيق ولكن لو قمت بتثبيت اي تطبيق من مصدر خارجي فستكون انت من يتحمل المسؤولية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة