هل يستطيع مهندس المساحة العمل بوظيفة مهندس مدني ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

في اغلب المشاريع غير الخاضعة للرقابة نجد ان المشرفين على البناء يتنوعون بين مهندس ميكانيك ومساحة معماري بالاضافة الى المهندس المدني صاحب الاختصاص .

هل يستطيع مهندس المساحة ان يأخذ وظائف خاصة بالهندسة المدنية ؟ ام ان هذا مخالف وغير مسموح به قانونيا ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-10-13T18:42:02+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    من المستحيل ان يسمح اي صاحب شركة تقوم بأعمال انشاء المباني ان يوظف مهندس مساحة من اجل العمل في مجال الهندسة المدنية فالمساحة معروفة من حيث التخصص والعمل وعند الانتهاء من الاعمال الموكلة الى مهندس المساحة ينتهي دوره بشكل كامل.

    يتم الحصول على المخططات المعمارية بالإضافة الى التصميم الخاص بالخرسانة والتسليح ويتم استئناف العمل من قبل خريجي الهندسة المدنية فقط في كل مراحل البناء المتبقية مع وظائق قليلة لمهندسي المساحة والتأكيد على القياسات التي يشرف عليها المهندس المعماري.

    يمكن ان يعمل مهندس الكهرباء والصحيات في مجال او مراحل العمل ولكن المشرف والمنفذ الذي يستلم كل هذه الاعمال هو مدير المشروع وباقي المهندسين من انشائيين ومشرفين على العمل لاستلام مراحل المشروع.

    المساح يدرس كل ما يتعلق بتسقيط النقاط والمناسيب وتحديد الأماكن المهمة للعمل عليها ولكن لا يمكنه الاشراف على عملية الصب والتسليح والتشطيبات حتى وان درسها لان الغض من دراستها ان يحدد بعض الأبعاد او المقاييس التي تختص بالمساحة فقط.

‫أضف إجابة