هل يعتبر التعليم عن بعد جيد للطلبة ام سيء ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

التعليم عن بعد يعتمد على نوع الجامعة او المدرسة التي تقوم بأعطاء المادة العلمية للطالب أيضا الدور الكبير في كونه جاد ام يرغب في الحصول على شهادة اعتيادية بدون اسلوب علمي ولكن يبقى التعليم الحضوري هو الافضل.

كيف يمكن عمل مقارنة بين التعليم داخل المدارس والجامعات والتعليم على الانترنت او كما يسمى عن بعد ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-07T19:11:23+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    مميزات ومساوئ التعليم عن بعد online للطلبة :

    • التعليم العالي في حالة كانت مجموعة الطلبة التي ترغب في الحصول على شهادة من خلال التعليم عن بعد يمكن ان يتم في بلدان متطورة طلبتها تأمل في الحصول على العلم والشهادة ولكن البلدان العربية يمكن ان يستفيد من هذه الميزة عدد محدود من الطلبة ويتضرر منها الكثير.
    • الدراسات العليا وخاصة للموظفين الذين يبحثون عن هذه الطريقة من طرق التعليم نجد ان خريجي الدراسات العليا لا يحصلون على العلمية الكبيرة بسبب عدم وجود محاظرات وامتحانات اذ يجب ان يصاحب العملية نجاح وفشل نتيجة مجهود يتم تقديمه.
    • لا تنجح الطريقة هذه نهائيا مع طلبة المراحل الابتدائية والمتوسطة والاعدادية المعروفة بأسم المدارس الثانوية كونها تتطلب وجود اساتذة اكفاء يقومون بأيصال المادة الى الطلبة حضوريا لكي يتم تلقي المعلومة على اصولها واداء الامتحانات بالورقة والقلم.
    • يمكن ان تكون طرق التدريس في العالم العربي لا تنجح مع اسلوب التعليم عن بعد ولكن بلدان كثيرة رسخت لهذا الاسلوب يمكن ان يلاقي طلبتها النجاح في هذا الاسلوب بوجود مشاكل صحية مثل كورونا او عدم وجودها.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة