هل يمكن انقاص الوزن بالرياضة دون اتباع نظام غذائي ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل يمكن انقاص الوزن بالرياضة فقط دون الحاجة الى اتباع نظام غذائي بحيث يمكنني ممارسة التمارين وابقاء النظام الغذائي الطبيعي الخاص بي ؟ ما هي الوسيلة التي يمكنني اتباعها بهذا الخصوص ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-19T22:22:23+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الرياضة لوحدها لا يمكنها انقاص وزنك وخسارة الدهون بطريقة صحيحة ما لم تكن مصحوبة بنظام غذائي صحي والسبب ان الرياضة لا يمكن ان تحرق لدى الانسان اكثر من 500 سعرة حتى عبر التمارين الشاقة لهذا فانك سوف تعود الى البيت وتعوض السعرات التي استهلكتها او احرقتها لتبقى كما كنت او تزيد لو كانت سعراتك عالية جدا.

    مثال :

    لو كان وزنك 100 كيلوغرام والوزن القياسي الذي تستهدفه هو 70 كيلوغرام فانت بحاجة الى خسارة 30 كيلوغرام من اجل الوصول الى الرشاقة المناسبة استنادا الى طولك فهذا يستدعي خسارة سعرات حرارية اكثر من تلك التي تكتسبها يوميا من خلال الغذاء.

    التجارب العلمية أكدت ان كل كيلوغرام في جسم الانسان يمكن ان يزيد او ينقص بما يعادل 7700 كيلو كالوري من السعرات الحرارية هذا يعني اننا يجب ان نسبب خسارة بقدر هذا الرقم من اجل خسارة كيلوغرام واحد عبر العجز اليومي المناسب لاجسامنا الناتج من الرياضة ونقص في الغذاء.

    لو كان جسمك يحتاج يوميا الى 2500 سعرة لكي يحافظ على نفسه ويستهلك الطاقة اليومية الخاصة بالعمل والفعاليات اليومية فاننا نحتاج الى تناول 3000 سعرة يوميا ونمارس الرياضة التي تحرق لنا مثلا 500 سعرة فنحافظ على وزن الجسم وهذا لا يسبب زيادة ولا نقصان في الوزن.

    الاستراتيجية المناسبة هو تناول 2500 سعرة فنخسر نتيجة ممارسة التمارين الرياضية 500 سعرة فيكون هناك عجز يومي مقداره 500 كيلو كالوري وعند ضرب هذا الرقم في أيام الاسبوع يكون عدد السعرات التي نحرقها اسبوعيا يكون 3500 سعرة وهذا يعني خسارة تقريبا نصف كيلو غرام اسبوعيا.

    تناول 2000 سعرة يوميا وممارسة الرياضة التي نستطيع حرق 500 سعرة عبرها يعني صافي السعرات اليومية التي يستفيد منها الجسم 1500 وهذا يعني العجز مقداره 1000 سعرة يوميا فيكون العجز اسبوعيا 7000 سعرة والتي تعادل تقريبا كيلوغرام واحد من وزن الجسم.

    اذن لا نستطيع تنزيل الوزن بدون اتباع نظام رياضة + نظام غذائي يحتوي على عجز من السعرات ولكن بشرط ان يلتزم الشخص بتناول الفيتامينات والمعادن المناسبة مع تناول كمية كافية من البروتين حسب وزن الجسم والذي يجب ان لا يقل عن 120 غرام صافي يوميا لتغذية عضلات الجسم.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة