هل يوتيوب توقف في كل العالم ام عندي فقط ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

حصلت مفاجئة كبيرة لدى محبي يوتيوب من خلال دخولهم الى المنصة من اجل مشاهدة مقاطع الفيديو ولكنهم عندما يدخلون الى اي فيديو يجدونه معطل ولا يعمل حيث تظهر شاشة سواداء فقط.

هل يوتيوب تعطل عندي فقط ام في كل العالم وربما في بلدان محددة دون غيرها ؟ ما سبب توقف الخدمة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-11-14T15:45:20+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    شهد موقع يوتيوب خلل فني سبب تواجد الزوار بدون تشغيل اي مقطع فيديو داخل المنصة وان تشغيل اي فيديو يسبب ظهور شاشة سوداء فقط الامر الذي سبب ضجة اعلامية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي منها فيسبوك وتويتر من هلال هاشتاغ #YOUTUBEDOWN.

    خسب الموقع downdetector فأن منصة يوتيوب تعاني من مشاكل منذ يوم 12 من هذا الشهر اي قبل يومين من تاريخ كتابة هذه الاجابة حسب التاريخ المثبت عليها مع مخطط كامل على هذا الموقع يخبر بأوقات حدوث المشكلة وتفاقمها.

    المواقع الكبرى لا يستبعد ان تحصل فيها مشاكل لان الخوادم التي تديرها كثيرة وذات مواصفات عالية ويمكن ان يحدث اي انقطاع في الانترنت او الخدمة السحابية وحتى مشاكل في اكواد الموقع كون طريقة العمل على هذه المواقع مختلفة عن المنصات الاعتيادية.

    المواقع الاعتيادية يتم استضافة القاعدة والملفات والميديا جميعها في خادم واحد او على اقل تقدير خادمين ولكن يوتيوب وامثاله تكون الصور والفيديو على خوادم محددة بالاضافة الى الملفات والقاعدة تكون على خوادم اخرى بسبب كبر هذه المواقع ولهذا يتوقع دائما حدوث الخلل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة