هل يوجد تجارة إلكترونية ناجحة في العراق ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل يمكن العمل بالتجارة الالكترونية في العراق ؟ كيف يمكن اتباع اجراءات العمل في مجال التجارة الالكترونية داخل العراق وربح الاموال منها ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-12-01T15:25:23+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    التجارة الالكترونية يكون العمل فيها داخل العراق بشكل مختلف تماما عما يتم العمل به في مختلف بلدان العالم. العراق يعتمد على اسلوب التوصيل واستلام الاموال بعد الاقتناع بالمنتجات واكثر طرق الترويج التي يتم الاعتماد عليها في العراق عن طريق صفحات الفيسبوك والتي يتم الترويج لها.

    عملية الترويج لصفحات الفيسبوك التي تعرض المنتجات اما على شكل منشورات و صور أو مقاطع فيديو تكون اكثر رواجا. غالبا ما تكون الطلبات استنادا الى رسائل الفيسبوك ولا توجد وسيلة دفع امنة يمكن ان تضمن ايصال البضاعة او المنتج بعد الدفع كما يجري في المتاجر الالكترونية العالمية اذ لم نصل في العراق الى هذه التقنية الناجحة والموثوقة.

    يمكنك العمل في مجال التجارة الالكترونية في العراق عن طريق فتح متجر على ارض الواقع ومن ثم الترويج لكل المنتجات داخل صفحة فيسبوك ويتم تمويلها ولا مانع من انشاء موقع الكتروني ومتجر على الانترنت من اجل توسيع العمل في مجال التجارة الالكترونية ولا يجب ان نغفل عن السيو المحلي نهائيا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة