هل CPA هو نفسه التسويق بالعمولة أم مختلف ؟ ما هي اهم سماته ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

التسويق بالعمولة هو الترويج لمنتجات على الانترنت والحصول على ارباح نتيجة بيع سلعة معينة عن طريقك ولكن ما لا نعرفه عن CPA هو ان كان يعني التسويق بالعمولة أم ان هناك اختلافات بينهما.

ما هي اهمية التسويق أو صناعة CPA التي لا نعرفها الى الان ؟

إجابات ( 2 )

    0
    2021-09-28T11:45:11+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    CPA Marketing هو التسويق بالعمولة ولكنه اشمل من عمليات التسويق لبيع منتجات معينة بسعر محدد واكتساب الأرباح كعمولة نتيجة التسويق لهذا المنتج . لأن العملية قد تتضمن شراء او فعل بالاضافة الى الاستحواذ . كل طلب يقدم اليك للترويج له وجلب العملاء اليه سوف يدخل ضمن حيز CPA .

    معروف عن التسويق بالعمولة لدى الشركات الكبرى مثل امازون انها تحتوي على معلن او صاحب المنتج والموقع او السوق الالكتروني الذي يعرض بالاضافة الى السماح للمسوقين بنقل روابط خاصة للبضاعة إليهم وتحويل او احالة الزوار المهتمين في هذا المجال اليهم .

    بالنسبة للمستخدم الاوروبي او الامريكي فانه يمتلك حساب بنكي جاهز وينوي الشراء او الاشتراك في خدمة معينة فيبحث عن الافضل ربما يصل اليك فتقنعه وتقوم بتحويله الى الجهة الخاصة بالشراء أو التسجيل فيدفع مباشرة . بينما في العالم العربي الامر مختلف لان اساليب التوصيل ليست ضمن الية ثابتة او محددة اذ يحتاج الى البحث ثم اتخاذ القرار وبعدها تتم عملية الشراء.

    لهذا السبب فإن أساليب CPA غير ناجحة كثيرا على المستوى العربي ولا تنخدع بالهالة الاعلامية لمواقع تدعي انها متخصصة بالارباح . اغلب مدراء هذه المواقع هم من بلدان المغرب العربي وجميعهم يفهمون اللغة الفرنسية جيدا فتسويقهم جرى يوما ما ضمن المجال الاوروبي وليس العربي.

    على سبيل المثال أي شخص مصري يرغب في ترويج منتج او خدمة معينة لشخص سعودي فكيف يمكنه اقناعه فوريا لكي يشترك او يشتري وخاصة ان الموقع مثلا في الولايات المتحدة الامريكية واجراءات التوصيل معقدة وتحتاج الى وقت طويل . لهذا السبب نحن نكتب عن طرق الربح هذه من باب المعرفة وليس الحث على استخدامها كوسيلة لتحقيق الارباح وفي النهاية سوف يخرج الشخص المتأمل بالربح خالي الوفاض.

    أفضل إجابة
    0
    2021-09-28T11:55:44+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    من أهم سمات التسويق بالعمولة CPA هي :

    1- مجال CPA متجدد دائما

    أي منتج او خدمة تتطلب التسجيل او عملية الشراء واتمام المهمة من العميل عن طريق المسوق ان وجدتها اليوم فسوف تجد غيرها في المرة القادمة . هذا يعني أن كل شيء قابل للتطوير والتعديل في المستقبل القريب فان من يرغب في العمل ضمن هذا المجال سوف يجد تطور مستمر في أسلوب التسويق بالعمولة لإيجاد بضائع او منتجات وحتى خدمات اخرى مختلفة قد يرغبها الجمهور اكثر من تلك القديمة.

    2- المنافسة شديدة ضمن هذا المجال

    يوجد الكثير من المنافسين القدماء في العمل بهذا المجال. هذا المنافس اسس لنفسه اسلوب من الترويج قد يكون موقع الكتروني , قائمة بريدية بالإضافة الى صفحات قوية على وسائل التواصل الاجتماعي لهذا سوف تعاني كثيرا قبل الوصول الى مرحلة متقدمة في إيصال المواد التي تسوق لها الى الجماهير لتكسبهم الى جانبك.

    3- قد يتعرض المسوق لعمليات الخداع

    ليست جميع المواقع الخاصة في مجال CPA وكذلك ليس جميع الناشرين او المعلنين قد يصدقون معك . المسألة تخص السمعة فكما تجد اساليب خداع في عناوين مقالات كثيرة في مجال الربح قد تجد من يخدعك في هذا المجال. الحل هو عدم الافراط في الحلم ويجب ان تضع تقديراتك امامك لكل منتج او خدمة ومبلغ الربح أو اسلوب الترويج والسؤال عن أي شركة قبل ان تتعامل معها.

    4- طريقة الترويج هي العامل المهم في الربح

    طرق الترويج المعروفة على الإنترنت قد أصبحت مستهلكة . اليوم انت ترغب في البدء من الصفر فيجب ان تمتلك استراتيجية خاصة بك واهم الاستراتيجيات هو كتابة مقال متخصص عميق مع دمج روابط التسويق بالعمولة ضمنه لانها سوف تكون مخصصة لقارئ مهتم من كاتب او منشئ محتوى ماهر يمكن ان يجذب انظاره ولو عاد الى نفس المقال يوما وينوي الشراء او الاشتراك في خدمة فانه سوف يشترك او يشتري عن طريق رابط الاحالة الخاص بك .

‫أضف إجابة