واتساب تدمير الصور والرسائل المرسلة بشكل تلقائي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يتطلع الكثير من مستخدمي تطبيق واتساب الى تفعيل ميزة التدمير الذاتي للصور المرسلة والرسائل النصية داخل هذا التطبيق بعد فترة من الزمن كما يحدث مع التطبيق الشهير تليجرام.

ولا يعرف كل منا ان كانت هذه الميزة موجودة بالفعل في التطبيق ويمكن تفعيلها ام انها غير موجودة … فهل يمكن عمل هذه الخاصة في واتساب ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-09-29T15:42:00+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك الكثير من التطبيقات التي تدعم الية التدمير الذاتي للرسائل المرسلة وتجد ذلك في انستجرام بالاضافة الى سناب شات ولكن الميزة الاكثر تطورا موجودة في تليجرام حصرا حيث ان الصور والفيديو والرسائل النصية يمكن ان تختفي بعد فترة زمنية غير مخلفة اي اثار من اجل الامان ومراعاة الخصوصية.

    واتساب صرحت انها سوف تفعل هذه الميزة خلال الفترة القليلة القادمة وسوف تكون محصورة هذه الميزة ضمن الصور الثابتة والمتجركة بالاضافة الى مقاطع الفيديو التي سوف يتم مشاهدتها لمرة واحدة فقط وتختفي بدون اثار وهذا المحتوى Expired Media يعمل الان في اصدارات تجريبية لدى بعض المستخدمين فقط.

    هذه الميزة كان المستخدمين يطلبونها منذ سنوات وخاصة بعد ان تم تفعيلها في تليجرام وتم الحصول على اقبال عالي لها لانه سوف تنفع من نواحي كثيرة منها عدم امكانية حفظها في الهواتف ان كانت صور او ميديا بالاضافة الى حذفها بعد رؤيتها مباشرة وهذا لا يترك اي مبرر لاي شخص ان يجعل اشخاص اخرين يشاهدون هذه الصورة او مقطع الفيديو.

    تحدثنا في السابق في موقع سؤال وجواب عن بعض تطبيقات الاتصال والمحادثة التي تقوم بتفريغ صفحة او نافذة المراسلة نهائية بعد الانتهاء من عملية التواصل او الدردشة وقد تم تحميلها من عدة مستخدمين حول العالم لكي يتم تعزيز ميزة الامان لديهم لان هذه التطبيقات غير مرتبطة بخوادم تقوم بتخزين هذه الرسائل والصور ومقاطع الفيديو.

    لا نعرف الى الان ان كانت شركة واتساب امينة سوف لن تسمح للخوادم التي تعمل لصالح الشركة بخزن هذا المحتوى لكي يكون عامل الامان كبير جدا ويحصل التطبيق على كامل الرضا من قبل المستخدمين حول انحاء العالم.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة