ياجوج وماجوج في روايات أهل البيت

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ماذا تقول روايات اهل البيت عن ياجوج وماجوج ؟ هل يختلف وصفهم عن كتب اهل السنة والجماعة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-02-27T23:24:55+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك الكثير من الروايات عن طريق اهل البيت والتي تم جمعها في كتاب بحار الانوار. الكثير يوافق ما جاء به اهل السنة والجماعة وبعض الروايات مختلفة والتي تقول ان ياجوج وماجوج من البشر ولكنهم ليسوا من ابناء ادم في حين ان هناك الكثير من الروايات التي تخبر بان يأجوج ومأجوج من ولد ادم ومن ابناء يافث.

    احدى الروايات يقال فيها ان يأجوج وماجوج هي 22 قبيلة تم حجز 21 منها وبقيت واحدة وهم الترك في قارة اسيا. جميع روايات اهل البيت بالاضافة الى الروايات في كتب اهل السنة والجماعة تحتوي على الخرافات واضيف اليها الكثير من القصص الخيالية والاسرائيليات .

    احدى اهم الاسرائيليات هو ارتباط يأجوج ومأجوج بأرض فلسطين أي بيت المقدس وعلاقتهم بالمسيا الذي يعتبره بعض المسلمين على انه عيسى بينما الاسرائيليات تقصد مخلصهم المسيح الدجال وان ارتباهم بهذه الحادثة يرويها الاسلام مع بعض الاضافات.

    لا يهم ان كانت الروايات عن طريق اهل البيت أو عن طريق اهل السنة والجماعة ففي كل الاحوال هي مجموعة من الاسرائيليات المرتبة والخرافات المرتبطة بنبي الله نوح عليه السلام وابنه يافث والاسباب التي جعلت ذرية حام سود بينما ذرية يافث بأجوج وماجوج وغيرها من الاقاويل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة