سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

ازالة الخلفية من الصورة أفضل الطرق المتبعة والمواقع

طرق ازالة الخلفية من الصورة كثيرة ولكن تنويع المواقع والادوات سوف تشتت القارئ ولا تجعله يستفيد من العملية. نحن نتبع سياسة مختلفة في شرح عملية ازالة الخلفية من الصورة لأننا جربنا كل المواقع والطرق . بعد تجربة كل الطرق والمواقع نضع لكم الانسب منها ونحاول ان تكون مجانية قدر الامكان .

لكي تصل المعلومة كاملة نشبع لكم هذه الصفحة بالصور الحصرية التي تنفع في تطبيق عملية الشرح . العملية التي نجريها في ازالة الخلفية من الصورة ستكون عشوائية لأثبات مصداقيتنا في العمل.

ان ازالة الخلفية من الصورة في المواقع المجانية ستكون ناقصة . ولكن بعد تجربة اداة اخرى سوف تكتمل وهذا يغنينا عن البرامج الكبيرة . هناك برامج كبيرة معدة للتصميم أشهرها فوتوشوب تقوم بالعملية بدون الحاجة الى اي ادوات اضافية . لأن هذه البرامج تحتوي على كل الادوات اللازمةلعمليات التصميم والتعديل . أي شخص يستخدم هاتف ذكي أو لا يرغب في تثبيت الفوتوشوب سوف يتجه الى الادوات .

الادوات مفيدة ايضا لأنها يمكن ان تجري العملية بخطوات بسيطة وبسهولة تامة .هذا لا يعني ان مستواها أفضل لأنها تقريبا نفس ادوات برامج التصميم الخاص بالجرافيك ولكن تكون منفصلة . أغلب المواقع التي تحتوي على هذه الادوات تكون متصلة بسيرفر او خادم قوي يحتوي البرنامج داخله . ما نراه في صفحات الويب متصل بهذه البرامج أيان العملية تجري على برنامج اون لاين .

اغلب هذه المنصات تحتوي على نوعين من الاشتراكات . المجانية منها تكون غالبا بامكانيات محدودة. بينما الاشتراك المدفوع تكون امكانياته عالية جدا. أغلب المستخدمين على الانترنتاما لا يمتلكون طرق الدفع أو يبحثون عن ادوات مجانية . لهذا السبب سوف نجعل شرحنا قدر الامكان يخص الادوات المجانية فقط .

طريقة ازالة الخلفية من الصورة

سوف نتبع مجموعة من الخطوات المصورة التي يمكن البدء منها والانتهاء اليها لكي نصل الى حل نهائي وبعدها سوف نستطيع معرفة الفرق بين العمل على البرامج وهذه المنصات … خطوات التسجيل في موقع ازالة الخلفية من الصورة :

1- توجه الى الموقع Remove.bg .

ازالة الخلفية من الصورة

2- من اعلى الصفحة على اليمين اضغط على Login / Sign Up .

3- سجل دخولك عبر حساب جوجل في الهاتف أو المتصفح كما في الصورة ادناه.

تسجيل الدخول في موقع ازالة الخلفية

4- اضغط على اما Continue with Facebok أو Continue with Google .

5- وافق على شروط الموقع ثم اضغط على الزر Sign Up .

الموافقة على شروط الموقع

6- بعذا قد اتممنا التسجيل وحصلنا على بطاقة واحدة يمكننا استخدامها مجانا.

الحصول على بطاقة مجانية

اكملنا عملية التسجيل بنجاح عبر احد حساباتنا على جوجل أو فيسبوك وانهينا الجزء المتعلق بعملية التسجيل وتكوين عضوية . باقي امامنا خطوات ازالة الخلفية من الصورة لكي نقوم بأتمام العملية.

الأدوات المطلوبة لعملية الازالة وتكوين تصميم جديد

هناك ادوات مطلوبة يمكنها مساعدتنا في اعملية الازالة لأي خلفية موجودة في أي صورة سواء كنا نمتلكها او نحتاج الى ايجادها مع وضع خلفية جديدة او الابقاء عليها مفرغة وأهم الادوات هي :

1- الصورة التي اما ان نمتلكها او نجليها من موقع صور مجانية واقترح عليكم الموقع pexels.com .

2- الخلفية التي اما ان تكون مخزونة في الجهاز أو نحاول ايجادها وأقترح الموقع pngtree.com للحصول عليها .

الصورة المقترحة لأزالة الخلفية منها ضمن الشرح هي :

الصورة المقترحة لازالة الخلفية منها

بينما الخلفية التي سوف نعمل عليها ان احتجت اليها ستكون ادناه بينما لو لم تحتاج الى خلفية فلا داعي لاستخدامها ابدا ولكن من باب ان يكون الشرح مكتمل ونستطيع ايصال الفكرة كاملة.

خلفية مراد اضافتها ال الصورة

خطوات ازالة الخلفية من الصورة واضافة خلفية جديدة :

1- توجه الى الموقع remove.bg وقم برفع الصورة وجلبها من جهازك او استخدم خاصية السحب والافلات .

2- تم ازالة الخلفية بالكامل والابقاء على الجزء الاساسي من الصورة وهذا ما نحتاج اليه ويمكنك مشاهدة الخانة Removed Background .

الصورة بغد ازالة خلفيتها بالكامل

3- عند الضغط على علامة التبويب Original سوف تعود الى الصورة الاصلية التي لم يتم ازالة خلفيتها.

4- لو اردنا التحميل يمكننا الضغط على الزر Download ونلاحظ ايضا حجم الصورة بالبيكسل اسفل هذا الزر .

5- عندما نحتاج الى اضافة خلفية جديدة نضغط على كلمة Edit الموجودة في اقصى اليمين اعلى الصورة المفرغة من الخلفية.

6- بعد الضغط على Edit سوف نتجه الى صفحة جديدة وهو ما سوف يتم شرحه في الفقرة التالية .

تحرير الصورة بعد ازالة الخلفية منها

كما قلنا اعلاه نستطيع تحرير الصورة واضافة الخلفية لها أي صورة جديدة تكون هذ الخلفية او الابقاء عليها . هذه الفقرة ستكون مخصصة لاضافة خلفية لمن يريد ذلك وتتم عبر الخطوات التالية :

تحرير الصورة بعد ازالة الخلفية منها

1- اعلى الصورة يمكننا تكبيرها أو تصغيرها بواسطة نسبة مئوية يتم تحديدها اما بالكتابة او الضغط على + أو – فيتم تحديدها من الاداة.

2- العلامات الاخرى فوق الصورة تعني التقدم بالخطوات أو التراجع وتنفعنا في العمل على تحرير الصورة.

3- الزر الازرق اسفل الصورة لتحميلها بعد الانتهاء من العمل وهو Download .

4- الاوامر Erase أو Restore عند الذهاب اليها نستطيع مسح الخلفية المزالة واعادة جزء منها.

5- نجد على يمين الصورة مجموعة من الخلفيات المقترحة التي تكون على شكل صور جاهزة أو الوان بعد الضغط على Color .

6- يمكننا مزح الالوان للوصول الى اللون المناسب الذي يمكنه ان يكون هو المناسب لتغطية خلفية الصورة التي ازيلت.

7- لو لم تعجبنا الخلفيات والالوان يمكننا رفع خلفية عبر النقر عل المربع Upload Background .

الصورة بعد اضافة خلفية جديدة لها

نشاهد الخلفية التي وضعنا لكم صورتها اعلاه قد اضيفت بعد ازالة الخلفية الاصلية للصورة والتي يمكن استرجاعها او استعادتها ايضا. ولكن نحن بصدد التقدم الى الامام وقمنا بشرح كل خيارات الاداة ونترك الامر لك في النهاية.

8- اضغط على Download لتحميل الصورة بنفس الحجم الذي رفعته بوحدة البيكسل.

9- الناتج النهائي .

new photo

خطوات اخرى يفضل القيام بها

هل انتهينا عند هذا الحد ؟ لا اظن ذلك والسبب اننا ربما نحتاج الى تكبير الصورة مع الابقاء على جودتها عبر اداة اخرى ايضا . هذه العملية سوف تنفعنا في الحصول على اقصى جودة يمكننا الوصول اليها وهي HD . اذا سنحتاج الى شرح اداة اخرى مكملة لأداة ازالة الخلفية من الصورة لتكون العملية كاملة.

كما قلنا لكم سابقا اننا قادرين على تكبير الصورة وزيادة جودتها وهي في السابق 363 × 455 بيكسل . يمكننا عر فوتوشوب والبرامج الاخرى القيام بذلك . ولكننا نحتاج الى عمل كل شيء اون لاين سواء بالهاتف أو الكمبيوتر .

هذا يعني ان ازالة الخلفية من الصورة قد لا يكون كاف حتى وان اضفنا خلفية جديدة . لان زيادة الحجم بالشكل الطبيعي عبر برامج التحرير الاعتيادية قد لا يكون جيد . السبب في ذلك ان الصور التي نريد عرضها على الانترنت او استخدامها في امور اخرى نحتاج ان تكون عالية الجودة . هذه الجودة يوجد ادوات اخرى سوف تتحكم بها وتزيد الحجم استنادا الى البيكسل ولكن الحفاظ على كل التفاصيل. تظهر كل تفاصيل الصور بعد تكبيرها الى ان تتحول الى مربعات غير مفهومة وهنا تنتهي جودتها.

خطوات تكبير الصورة مع الحفاظ على جودتها

بعد ان فهمنا اسلوب ازالة الخلفية من الصورة نحتاج الى زيادة جودتها وتحويلها الى HD بالمجان ايضا . يتم هذا عبر اداة اخرى اون لاين لا تحتاج الى مصاريف اضافية وكذلك احترافية . الصورة التي وصلنا اليها اعلاه سوف نحتاج اليها نفسها لكي نستمر في العمل عليها والحصول على صورة حجمها اكبر بالاضافة الى الجودة العالية .

هذا الشرح كما اخبرناكم الهدف منه الحصول على نتيجة نهائية مميزة . فائدة هذه النتيجة هو نشر صورة مميزة في النهاية . لا سيما اننا نحتاج الى دليل كامل بدون تثبيت البرامج . لان البرامج الكبيرة ليست فقط تستهلك جزء كبير من ذاكرة الجهاز وانما تحتاج الى تدريب. ربما يكون الدخول في دورات مجانية او مدفوعة مكلف . بالاضافة الى ذلك يحتاج الى وقت طويل جدا. ولكن استعمال الادوات على الانترنت في الهواتف الذكية أو الكمبيوتر سيكون سهل جدا.

انهينا للتو ازالة الخلفية من الصورة وسنبدأ معكم تكبير الصورة وزيادة جودتها . لا بد من ان يتم التركيز مرة اخرى بعد ان انهينا نصف المشوار لنكمل معكم مشوار جديد .

خطوات تكبير الصور وتحسين جودتها :

1- نستخدم الموقع الالكتروني img2go.com .

موقع تكبير الصور وتحسين جودتها

2- لا يوجد فرق ان قمنا بتسجيل الدخول أو لا ولكن الطريقة مشابهة لطريقة موقع ازالة الخلفية من الصورة اعلاه.

3- نرفع الصورة المراد تغيير حجمها بالبيكسل بالاضافة الى جودتها وتوجد ثلاثة طرق اما عن طريق رابط او عبر مواقع التخزين السحبي دروب بوكس أو جوجل درايف .

4- نختار امتداد او صيغة الصورة بعد عملية الاخراج وتم اختيار PNG ويمكننا استبداله كما نريد .

blank

5- يتم اختيار الحجم الجديد بالبيكسل حيث تم اختيار 1000×1000 بيكسل لتكون الصورة مربعة بالاضافة الى اختيار DPI وهو عدد النقاط التي يتم معالجتها لكل بوصة مربعة واخترت الرقم 500 .

النتيجة النهائية

6- في الصورة اعلاه يمكننا تحميل الصورة مضغوطة او رفعها على اي موقع تخزين سحابي سجلنا الدخول فيه وحتى تحميلها مباشرة .

7- النتيجة النهائية لرقم DPI يساوي 500 هي حجم الصورة يفوق 800 كيلوبايت وابعادها اكبر وكما يلي :

النتيجة النهائية للصورة

لو قمنا بنفس العملية اعلاه ولكن اخترنا DPI يساوي 1000 او اكثر من 500 .سوف نصل الى نتيجة افضل كما في المثال التالي الذي يمكن تطبيق نفس الشرح اعلاه عليه لنعرف الفرق في النتيجة.

صورة 1000 DPI

الفرق بين الصورتين هو اختلاف DPI على الرغم من ان حجمهما متساو . هذا يعني اننا يمكن ان نزيد من جودة الزور مع الاحتفاظ بابعادها. بالاضافة الى ذلك يمكننا تقليل الجودة لو اردنا ذلك للوصول الى ما نريد .

المحصلة النهائية

بعد ان فهمنا كيفية ازالة الخلفية من الصورة بالاضافة الى تكبيرها وتحسين جودتها . يبقى امامنا كتابة المزيد ضمن هذا المقال حول الغرض من ذلك . لأن هناك اغراض متعددة يمكننا القيام بها للوصول الى غايتنا . هذه الغاية قد تكون لأسباب ربحية أو خاصة . يمكن ان يستفيد من هذا العمل الناشطين في المواقع الالكترونية او وسائل التواصل الاجتماعي .

في يومنا هذا ازدادت الادوات على الانترنت واصبحت مواقع الكترونية . هذه المواقع ايضا تحتوي على ادوات اضافية تجنبنا استخدام البرامج .جميع الاعمال التي تجري داخل هذه المنصات شرعية . المهتمين في مجال التصميم يسفيدون من وجود هذه الادوات والكثير منهم يعملون بأشتراك مدفوع . لو كان الاشتراك المجاني يؤدي اغراضنا فلا داعي الى الاشتراك والاكتفاء بما هو ممكن او مناسب لاعمالنا.

اسباب أو فوائد ازالة الخلفية من الصورة هي :

1- الصور المصغرة في اليوتيوب

ان ازالة الخلفية من صور معينة وعمل دمج لها سوف ينفعنا في الصور المصغرة . من احدى عوامل السيو المهمة داخل منصة يوتيوب هو عمل صورة مصغرة . قد نحتاج الى دمج واضافة بعض الصور المجانية وعمل دعاية للفيديوهات الخاصة بنا. هذا يدفعنا الى استخدام مواقع او منصات جاهزة من اجل تسريع العمل.

2- التجارة الالكترونية

ان مواقع التجارة الالكترونية على سبيل المثال ووكومرس تحتاج الى تصميم صور للمنتجات . هذه السلع قد تكون موجودة في صور اخرى وتحتاج الى اضافة بعض التعليقات . لكي نحصل على صورة المنتج فقط وتفريغ الخلفية يجب ان نستخدم ادوات من هذا النوع . كل منتج يحتاج الى تصميم خاص به . ايضا ليس بالضرورة ان تكون هذه الصور مأخوذة من الانترنت او مواقع اخرى . بل قد تكون من التقاط الكاميرا الخاصة بنا ولكننا نحتاج الى ازالة الخلفية غير المرغوبةمن هذه الصورة .

3- الصورة البارزة للمقالة

كل المدونات سواء كانتتعملعلى منصة بلوجرأو ووردبريس وغيرها تحتاج المقالات الخاصة بها الى صور بارزة.هذه الصور يمكنتصميمها بالطريقة المذكورة اعلاه لكي تظهر بشكل مميز . يمكننا اضافة العنوان وتعليقات اخرى لكي تكون جذابة اكثر للباحثين . يجب ان لا ننسى ان هذه الصور يتم فهرستها وبالتالي فأن التصميم الجيد سوف يجلب النقرات الى الموقع ايضا . لأن الصور في جوجل أو Bing يمكن ان تجلب لك الكثير من الزوار .

أي صورة تدخل في فهرس جوجل وكانت من تصميمك أو حصرية خاصة بك سوف تدل على موقعك فقط . اذا تعتبر عمليات تصميم الجرافيك مهما كانت بسيطة مفيدا جدا . لا سيما ان دمج الصور واعادة تصميمها أو تحريرها ذو فائدة عظيمة للمدونين أو منشئي المحتوى.

4- المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي

تابع معنا الاجابات على السؤال : ما هو مقاس الصور المثالي في وسائل التواصل الاجتماعي ؟ أو ما هي مقاسات الصور على مواقع التواصل الاجتماعي؟ .

هاتين الاجابتين سوف تجعلك متحكم بالكامل بأبعاد او مقاسات الصور على وسائل التواصل الاجتماعي . الوحدة المستخدمة هي البكسل لأن هذه الوحدة هي التي تحدد فيما لو كنت تستخدم صورة اكبر من المقاس المثالي أم اقل . الغرض من تحديد ابعاد الصور هو اظهار كافة تفاصيلها او المكونات الخاصة بها . لكي نضبط المقاسات نحتاج الة ان نعرف اولا ما هي الابعاد المناسبة ومن ثم نعمل على هذه الادوات .

في الاجابات على الاسئلة اعلاه نضع لكم ادوات اخرى ايضا . هذا ينفع كثيرا في تحديد الخيارات الافضل بسبب رغبة القارئ الكريم على تجربة المزيد . كما تشاهد عزيزي القارئ لا برامج ولا ادوات داخل الهاتف أو الكمبيوتر .

سؤال وجواب عن ازالة الخلفية من الصورة

لماذا تم اختيار اداة واحدة في هذا المقال لأزالة الخلفية أو تفريغها ؟

لكي نقوم بالتركيز على العملية اكثر من وجود خيارات كثيرة لمواقع غير صادقة . أغلب المواقع تحتاج الى اشتراك مدفوع أو تعطيك محاولات قليلة . ولمن يرغب في الحصول على محاولات متكررة سينتفع كثيرا من الخطوات المذكورة اعلاه بالصور .

هل نحتاج الى زيادة حجم الصور والدقة ؟

كثيرا ما نحتاج الى هذا الشيء حتى وان احتجنا الى ابعاد قليلة للصورة . لأن بعض الصور في المتاجر الالكترونية على سبيل المثال تحتاج الى التكبير لرؤية التفاصيل . وجود التفاصيل الدقيقة للصور بعد تكبيرها بالكامل أو تكبير جزء منها .

هل توجد استعمالات او استخدامات اخرى لتفريغ الخلفية ؟

المستقلين او كما يسمون الفري لانسر وخلال تقديم العمل الحر قد يحتاجون الى هذه الخطوات . لأن هناك اعمال تخص تصميم الجرافيك قد لا تحتاج الى التعقيدات في العمل . كما ان كل مصمم او شخص له غرضه الخاص من تفريغ الصور او ازالة الخلفية منها.

هل توجد ادوات اخرى مميزة تقوم بنفس العمل ؟

نعم توجد الكثير من الادوات التي يمكن ان تكون افضل ايضا . ولكن ما اقترحناه لكم في هذا المنشور هي هاتين الاداتين فقط . لكي يكون التركيز على الية العمل عليها وليس اغراق المستخدمين او تشتيتهم بأدوات كثيرة ومن دون طريقة الاستخدام.

اقرأ ايضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق