سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

افضل استضافة ووردبريس للمدونين العرب

استضافة ووردبريس ضرورية جدا للمدونين العرب لأنها المنصة التي يمكن كتابة المقالات بالاضافة الى الربح منها. بعيدا عن الربح والاستفادة المادية فان كل منظمة أو شركة يجب ان تمتلك موقع الكتروني. اغلب المنصات المستخدمة في هذه المواقع تعمل على ووردبريس. لكي تكون المنصة تعمل دائما على الانترنت يجب ان تختار افضل استضافة لها. لان الاستضافة الافضل لمدونات ووردبريس تفرق من حيث الأسعار أي أن هناك اغلى او ارخص وتختلف من حيث الدعم والجودة .

لا يعني أننا نبحث عن ارخص استضافة يمكننا إيجاد ما نريد فيها . لأن الاستضافة ذات الأسعار الاعلى سوف توفر لك اضافات مدفوعة , CDN , بالاضافة الى دومين مدفوع لمدة سنة وشهادة SSL طيلة فترة الاستضافة مع لوحة تحكم ووردبريس بالاضافة الى Cpanel . شركات الاستضافة لمدونات ووردبريس على الأغلب لا تقيس حركة المرور على مصطلح Bandwidth لانها تعلم ان من يبحث عن استضافة مناسبة يفضل قياسها استنادا الى عدد الزوار.

افضل استضافة ووردبريس

لهذا السبب احب ان اوجه نصيحة الى كل من يرغب في الحصول على افضل استضافة ووردبريس أن لا ينظر الى عدد الزوار الشهري. الاهم هو العلامة التجارية وسمعتها والدعم الفني الموجه إليك . هذا احد الاسباب المهمة الذي يساعدك كثيرا على الحصول على شركة استضافة مميزة لمنصة ووردبريس. يبقى الغرض المراد استخدام المدونة لأجله . يمكنك التفكير انك تريد الوصول إلى اعلى الدرجات من حركة مرور الزوار فتختار الاستضافة الأقوى بينما لو كانت موقع شخصي بسيط فيمكنك اختيار الاستضافة الأبسط .

عندما نقول ووردبريس سوف يبادر الى ذهننا القالب المميز وسرعة تحميل الصفحات . على العكس من بلوجر التي تكون قوالبها معدودة وسرعتها بطيئة جدا. هذا يعطينا تصور إلى أن الاستضافة التي توفر CDN بالاضافة الى Cache مجاني هي الافضل حتى وان ارتفع ثمنها. جميع شركات الاستضافة لمدونات ووردبريس تقبل الدفع الإلكتروني وتوفر لك المساحة او الخطة التي اخترتها. هذا يعني انك يمكنك دفع المبلغ الخاص بخطة الاستضافة ومن ثم إعداد المدونة.

افضل استضافة ووردبريس عالمية

يتم تقييم شركات الاستضافة لمدونات ووردبريس استنادا إلى الخدمات التي تقدمها بالإضافة إلى مراجعات المستخدمين . ما يميز العالم الغربي أن مواقعهم متخصصة بالتالي فإن شركات الاستضافة لها منصاتها الخاصة. يسمح بكتابة كل المشاكل التي يمكن أن يتعرض لها العملاء على هذه المواقع . كثرة المراجعات السلبية تجعل أي شركة تحتل مكانة متدنية في قلوب المستخدمين . على سبيل المثال Namecheap شركة استضافة كبرى ولكنها لا تكاد تذكر عند التصنيفات. لان اغلب ردود الفعل سلبية بخصوص الدعم وبعض الإجراءات التعسفية التي تقوم بها. في حين نجد شركات اخرى منها Bluehost لا تكاد تجد أي شخص يذمها إلا عن طريق الصدفة.

شركات استضافة ووردبريس الأفضل في العالم هي :

1- DreamHost

تم اعتماد هذه الشركة في المرتبة الاولى لانها تقدم نوعين من استضافة منصات ووردبريس. النوع الاول هو البسيط كما ذكرنا اعلاه للشركات والمواقع الشخصية . بينما النوع الثاني هو الاستضافة المدارة التي يمكن ان تستوعب الى مليون زائر شهريا . مثال على الاستضافة البسيطة لمدونات ووردبريس في الصورة التالية .

افضل استضافة ووردبريس

لو لاحظنا الاسعار بوجود خدمة شهادة SSL ودومين مجاني لمدة سنة لوجدنا ان السعر بسيط جدا خاصة وأنه لا يتعدي 4 دولار شهريا في اقوى حالاته .الاسعار التي يمكنك دفعها لا تتجاوز 50 دولار أمريكي سنويا للحصول على موقع متكامل يمكنك بدء مشروعك التجاري او الشخصي فيه وايصال صوتك الى كل العالم .  هناك خدمات ووردبريس مدارة لنفس الشركة. هذه الخدمات تعتمد على عدد الزوار الشهري وتنفع المواقع الكبيرة التي تعمل على منصة ووردبريس. الصورة التالية توضح العروض.

استضافة مدارة

الاسعار عالية بسبب انها تتحمل في احدى خططها حتى المليون زائر شهريا . بالإضافة الى ذلك وجود خدمات مميزة مثل CDN بالاضافة الى نسخة احتياطية بشكل يومي لضمان ديمومة الموقع . معنى استضافة ووردبريس مدارة يعني أن الشركة هي التي تهتم بكافة تفاصيل الأمان والديمومة والعمل على الانترنت.

2- SiteGround

افضل استضافة ووردبريس من حيث السرعة . ينصح بها اغلب المدونين العرب لأنها توفر اضافة Cache ضمنية مع خدمة CDN مفتوحة. توفر الشركة ايضا دومين مع شهادة SSL مجانا. الذي يضمن سرعة استجابة الخادم هو وحدة الذاكرة الداخلية من نوع SSD . توفر لك الشركة امكانية ادارة المدونة الخاصة بك واستضافة مدونات اخرى عند الحاجة. White Label تعني أن الجهات التي تستضيفها سوف لن تشعر انك مستضاف من الاساس وانما شخص مستضيف.

افضل استضافة ووردبريس من حيث السرعة

تستطيع على سبيل المثال استضافة مدونات صغيرة والاستفادة المادية منها . في نفس الوقت يمكنك العمل على مدونتك ضمن الصلاحيات التي توفرها الشركة لك . الشركة مخصصة بالكامل لتكون استضافة ووردبريس متخصصة يمكنك التمتع باسرع تحميل لصفحات الموقع وهذا يعني تقدم كبير في نتائج البحث. 100000 زيارة يوميا تعني أن حركة المرور أو Traffic المستهلك شهريا قد يصل الى أكثر من 100 جيجابايت وهذا رقم كبير قد لا تصل اليه مواقع كبرى على الانترنت.

سوف تضمن مع هذه الشركة تشغيل المدونة 24 ساعة في اليوم والربح بقدر كبير جدا . انواع الربح قد تكون من استضافة مدونات ووردبريس اخرى او الربح من جوجل ادسنس . الاستضافة رغم أن التكلفة الشهرية لاعلى خطة فيها 17 دولار إلا أنها تعتبر لا شيء مقارنة مع حجم الموارد التي توفرها اليك.

3-Bluehost

كل من يبحث عن افضل استضافة ووردبريس عليه التفكير بشركة بلو هوست . هذه الشركة تضع الكثير من العروض والخيارات المميزة. يمكن ان تبدأ معك استضافة ووردبريس باعتبارها الافضل من سعر 3 دولار أمريكي الى مبالغ عالية جدا تفوق 30 دولار شهريا . ولكن كل خطة لديها ما تحتاج اليه كمدير لموقع يعمل على منصة WordPress .

افضل استضافة ووردبريس غير مدارة بلو هوست

المجموعة الاولى من عروض الاستضافة تبدأ من 3 دولار لغاية 14 دولار امريكي. تحتوي العروض على تدرجات مختلفة ولكن جميعها يمكنك الحصول منها على دومين او نطلق مجاني لمدة سنة . انت من تحدد حجم الزوار الذين يمكنهم الدخول الى مدونتك . هذا ما يطلق عليه مصطلح الرؤية وهو بمعنى اين ترى نفسك بعد سنة من حجز خطة الاستضافة . ربما يرى البعض موقعه مشهور ويستقبل اكثر من 10000 زائر يوميا . لهذا سوف يحتاج الى خطة مستقبلية يبدأها من اول يوم تضمن له 300000 زيارة شهريا.

بلو هوست مدارة

كما تشاهد تحتوي ايضا ووردبريس على خطط استضافة ووردبريس تصل الى نصف مليون زائر شهريا . السعر لا يتجاوز 30 دولار شهريا أي يمكنك ربح الكثير من عدد الزيارات الكبير هذا مقابل مبلغ بسيط لخطة الاستضافة هذه .

4- Kinsta

اكثر المواقع الذي يوفر اسعار صريحة لأستضافة منصات ووردبريس في العالم . يعتمد الموقع على عدد الزوار بشكل خاص وليس على حركة المرور. هذا يعني ان الشركة تمتلك عداد لكل خطة عن عدد الزيارات الشهرية. هذا يساعد على الدفع الشهري وترقية الخطة عند الحاجة الى زوار اكثر . ميزة الشركة انها يمكن ان تبقيك على أي خطة ولكنها تأخذ منك الفرق في الاموال نتيجة الزيارات عندما تكون اكثر من العدد المقرر .الزيارات التي تسجلها تعتمد على كل عنوان IP فريد يدخل الى المدونة . أي انها تحسب عدد الزوار وليس الزيارات . هذا في الواقع يمكن ان يساعدك على استقبال ما تريد من الزوار لو كنت تنشر محتوى حصري.

عروض كينستا

تمتاز هذه الشركة بتوفير خطط ثابتة , استضافة سريعة جدا وادارة كاملة للخادم الذي يحتوي موقعك . تعد الأفضل من حيث ثبات العملاء داخلها لأنها توفر لأي عدد من الزيارات . على سبيل المثال لو كنت تضع وحدتين اعلانتيتين في جوجل ادسنس لصفحات موقعك وكنت تستخدم الخطة التس سعرها الشهري 100 دولار أمريكي كما في الصورة أعلاه . فأنت 100000 زائر سوف يوفرون لك حوالي 600000 ظهور للاعلانات لو كان معدل تصفح كل زائر صفحتين إضافيتين لكل زيارة . لو كان سعر الربح لكل 1000 ظهور هو دولار فإن سعر الربح الكلي سيكون 600 دولار أمريكي وبهذا ستكون انت الرابح بوجودك في شركة من هذا النوع. هذا النوع من الشركات تحسب اسعارها استنادا الى هذا الاسلوب من الحساب.

5- Hostinger

Hostinger توفر لك الاستضافة الافضل والارخص في ان واحد . لو تم مقارنة المواصفات التي تعرضها الشركة مع شركات الاستضافة اعلاه لوجدنا فرق كبير . تعتبر ايضا هذه الشركة من العلامات التجارية الكبرى والتي تتفوق من خلال الدعم الفني الذي تقدمه .

ارخص وافضل استضافة ووردبريس في العالم

الشركة توفر عروض من 2 دولار الى 12 دولار في الشهر الواحد . يمكنك الاستفادة من هذه العروض والدفع مع ضمان البقاء طويلا في عالم الويب. وجود ووردبريس طويلة الامد يعني الشهرة التدريجية التي قد تصل الى اقصاها خلال مدة سنة او أكثر من ذلك . هذا يؤدي الى الاستفادة من العديد من المميزات التي تقدمها الشركة من ضمنها السرعة وشبكة توزيع المحتوى المجانية.

6- Flywheel

كما اخبرتك عزيزي القارئ فان الشركات التي تقدم نفس الخدمات باسعار عالية يعني ان توفر شيء مختلف تماما. تقريبا فأن التحكم بمدونة ووردبريس ضمن هذه الشركة وكأنك تتحكم بخادم شخصي. توفر الشركة ضمان وامان تام لموقعك الالكتروني مقابل مبالغ عالية من المال. من ضمن الاشياء المميزة التي توفرها هي السرعة . من وجهة نظري فان الاسعار وحسب تحليلاتي غير مناسبة للمستخدم العربي ولكنها في نفس الوقت مناسبة للمستخدم الغربي. لان الارباح التي يحصل عليها المدون الغربي تكون حوالي اربعة اضعاف ما يحصل عليه الشخص العربي. من باب المعرفة لكون الشركة Flywheel من الشركات الكبرى في استضافة ووردبريس فانها موجودة ضمن قائمتنا ولكن لا ننصح بها بقدر ما ننصح بالشركات الاخرى . العروض يمكن مشاهدتها في الصورة التالية.

عروض Flywheel

اقل عرض مطروح أمام الزبائن هو 13 دولار أمريكي في حين أن العروض المناسبة للاستضافة يصل تقريبا الى 100 دولار في الشهر الواحد . هذا يعني ان من يحاول الحصول على خطة جيدة من هذه الشركة يجب ان يضمن انه قادر على الحصول على هذا المبلغ وعلى الاغلب تكون مدونته خاصة بالعمل الحر أو متجر إلكتروني.

7- WP Engine

تعد هذه الشركة مخصصة ايضا للمتاجر الالكترونية والمواقع الكبرى التي يديرها المحترفين . لان الاسعار المعروضة عالية جدا مقابل توفير امكانيات غير محدودة . تشتهر هذه الشركة بأنها افضل استضافة ووردبريس من حيث الدعم الفني وسرعة المواقع المستضافة لديها. لا يهم اي الخطط تختار ولكن المهم الحدود التي ترغب في الوصول اليها. اغلب الحدود المتوفرة تخص مساحة تخزينية عالية فيما لو اردت خزن المزيد من الصور والملفات بالاضافة الى سرعة التصفح العالية وعدد الزوار.

WP Engine 

أي موقع يمكنه استقبال 25000 زائر فان ترتيبه في اليكسا لا يقل عن 40000 وهذا يعني ان الزيارات قد تصل الى 100000 شهريا وظهور الاعلانات تتجاوز نصف مليون . ان سعر 25 دولار كعرض اولي لهذا النوع من المواقع يعتبر ممتاز جدا. خاصة ان الشركة تعتمد بالإضافة إلى عدد الزيارات كمية حركة المرور الشهرية . ايها وصل اولا الى سعته القصوى يمكن ان توقف الشركة الموقع إلا أن تفاوضت معهم على خطة افضل في الشهر القادم وطلبت منهم زيادة الموارد.

8- A2 Hosting

استضافة تضمن الشرعة الكبيرة لصفحات الموقع عند التحميل. بحيث يمكن استخدام اضافات الكاش المدمجة ضمن الاستضافة للوصول الى اقصى مستوى من السرعة . هذه الشركات عندما توفر خدمات مميزة من هذا النوع سوف تضمن لك التقدم لو اردت ذلك . على الرغم من ذلك فأن عروضها تتدرج من الرخيص الى المرتفع . تمتلك الشركة عروض استضافة غير مدارة رخيصة الثمن . ولكن ارتأينا ان نعرض لكم صورة العروض المدارة لمنصات ووردبريس من اجل الاطلاع عليها.

عروض ووردبريس مدارة

لا تضع الشركة عدد للزوار مقابل كل خطة وإنما تعوضها بالموارد المتوفرة . لهذا السبب يمكن اعتبار ان مواردك يجب ان لا تتخطاها . السبب في عدم عرضها لعدد زوار معين هو احتمالية استخدام اضافات تسبب حمل عالي على الخادم المستضيف . لان وجود مثل هذا النوع من الإضافات يمكن ان يجعلك تحتاج الى خدمة أكبر كأن تكون استضافة أو خادم افتراضي وربما ثابت أيضا. كذلك نجد ان من ضمن التفاصيل تعامل مدونتك على أنها مستضافة في خادم افتراضي. لهذا يمكن مراقبة الحمل الذي تسببه بالاضافة الى عدد الزوار لكي تقرر مستقبلا الترقية ام لا.

9- InMotion Hosting

عدنا معكم الى الأسعار المناسبة من جديد مع افضل استضافة ووردبريس عالميا . هذه الشركة تقدم عروضها المناسبة مع مميزات موجودة في شركات كبرى ولكن بأسعار ارخص. السبب في ذلك ان جذب العملاء في هذه الشركات اهم من من استهداف نوع مخصص. لهذا السبب نجد ان الاسعار مناسبة جدا بأسعار شهرية مميزة جدا رخيصة وجيدة في آن واحد .

InMotionHosting

بسعر 20 دولار شهريا يمكنك الحصول على خدمة تستوعب 300000 زائر في الشهر الواحد . بالإضافة الى كل ذلك فالاستضافة مدارة ومؤمنة من كادر الشركة ايضا . هذا يمكن أن يجذب المدون العربي لاختيار الخطة الأقل والتي تكون بسعر 7 دولار أمريكي في الشهر الواحد ومن ثم ترقية الخطة في المستقبل . في النهاية تعتبر هذه الشركة هي من الأفضل وليس الافضل ولكنها مقبولة من شركات استضافة مدونات ووردبريس.

10- HostGator

توفر الشركة بالاضافة الى استضافة ووردبريس نوع اخر من الاستضافة ايضا . هذا النوع هو الاحترافي الذي يمكنك الحصول على حركة مرور عالية جدا قد تصل الى 1 تيرا . الاسعار رخيصة مع دومين وشهادة SSL وكذلك اجراءات الحماية الاخرى مع سحب نسخة احتياطية يوميا . قد تكون هذه الشركة من ارخص الشركات ولكنها لا تهتم بمسائل سرعة التصفح . لهذا السبب تحتاج الى خبرة في استخدام اضافة الكاش المناسبة مع الاعدادات التي تقوم بها. بعد الانتهاء من عمليات الاعدادات يمكنك الحصول على عدد زوار مفتوح بسعر اشتراك سنوي لا يتجاوز 110 دولار امريكي. هذا السعر رخيص جدا مقارنة مع نفس الامكانيات توفرها شركات اخرى من ضمنها ما هو وموجود في قائمتنا ضمن هذا المقال.

HostGator

من وجهة نظري المتواضعة فان الخطة الاولى مناسبة جدا لمن يريد ان يبدأ مع مدونة ووردبريس. السعر منخفض ولكن الامكانيات عالية. يمكن الاقتصاد في مجموعة الموارد المتوفرة في توفير سرعة اعلى للمدونة لحين الوصول إلى عدد جيد من الزوار. وكذلك يمكن تهيئة الموقع لمحركات البحث مع هذا النوع من الشركات التي توفر كل شيء بأسعار مناسبة وجيدة .

الخلاصة

كل شركات الاستضافة المذكورة أعلاه جيدة من ناحية الاداء بالاضافة الى الحماية العالية . هذه الشركات تعتبر الافضل في استضافة ووردبريس لأنها توفر ديمومة على الانترنت. احيانا قد لا تطلب منك هذه الشركات ترقية الخطة ولكنها تبدأ بحظر مصادر الزيارات الزائدة. لهذا السبب قد تحتاج الى معرفة لكي تقوم بترقية الخطة مستقبلا بدلا من الإبقاء على مدونتك ضمن خطة اقل من مستوى الأداء. عند البدء مع شركات الاستضافة وانشاء مدونة ووردبريس اختر الأرخص والتي توفر خدمات مجانية . عندما تحاول الانتقال الى خطة اكبر حاول ايجاد الشركة الأسرع حتى وان كانت اسعارها عالية نسبيا . بعض الشركات وضعناها لكم على الرغم من كونها غير مناسبة ولكن من باب المعرفة.

الشركات عالية الثمن غير مخصصة لمدونات ووردبريس المستخدمة للتدوين فقط . وانما قد تكون مخصصة لمدونات كبرى أو متاجر الكترونية بالاضافة الى  مواقع العمل الحر . هذا لا يعني كونها غير مفيدة بالنسبة اليك انها غير ناجحة . على العكس من ذلك لو كانت غير مناسبة وتخسر عملائها لأقفلت ابوابها ولكنها تحتفظ بنوعية مخصصة من العملاء. بعد ان تعرفنا على افضل شركات استضافة ووردبريس لا بد ان نقارنها مع الشركات العربية . هذه المقارنة توضح لنا فرق الاسعار بالاضافة الى امكانية الحصول على خطة عربية أو اجنبية .

قد يكون المستضيف العربي أفضل من الأجنبي لو كان تعامله جيد . لا سيما ان كانت الثقة متبادلة لا بد من البقاء معه لأطول فترة ممكنة . زيادة على ذلك فإن وجود مدونتك في استضافة عربية قد يجعل التفاهم اسهل . لان الشركات الغربية تحتوي على موظفين وليس المالك من يتفاهم معك . التحدث مع المالك خصوصا لو اردت طلب يحتاج موافقته المباشرة امر مهم جدا. قارن ثم قرر أما التوجه الى احدى هذه الشركات او اختيار شركة عربية .

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق