سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

افضل طرق التسويق للمنتجات تعلم فن الربح

كان أغلب المستخدمين على الانترنت لا يستخدمون طرق التسويق للمنتجات في السابق وانما يعتمدون على انشاء مدونة والربح من اعلانات جوجل ادسنس. اختلف الوضع اليوم أصبح التسويق للمنتجات هو الخيار الأوسع . هذه الطرق الخاصة بعمليات التسويق تختلف من شخص الى اخر واصبحت هناك خبرات متراكمة. بعض هذه الخبرات والطرق يتم عرضها على شكل مقالات أو فيديوهات في اليوتيوب. الكثير من الطرق تباع على شكل دورات في مواقع شهيرة مثل يوديمي. ولكن يمكن أن تحصل على افكار احترافية خاصة بالتسويق للمنتجات عبر مقالات اعتيادية ايضا.

التسويق للمنتجات

كيفية التسويق للمنتجات والحصول على ارباح عالية من عمليات البيع :

1- وسائل التواصل الاجتماعي

انشاء صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي هي أحد وسائل التسويق للمنتجات. أن فيسبوك يحتوي على منصات مختلفة من اجل عرض المنتجات المراد التسويق لها. صفحات فيسبوك , المجموعات بالاضافة الى المنشورات ستكون المكان الافضل من اجل التسويق للمنتجات. يعتبر تويتر منصة مهمة اكثر وفي مرتبة ادنى انستقرام. بالنسبة الى موقع انستقرام يمكن الاستفادة منه في نشر الاعلانات المصورة. استغلال الهاشتاق في إبقاء المنشورات ظاهرة أمام الباحثين سوف يزيد من فرصة ظهور المنتجات المراد التسويق لها.

2- المواقع الالكترونية

النشر في المواقع الالكترونية من طرق التسويق للمنتجات بحيث تعتبر طريقة فعالة وبقوة. السبب في ذلك ان المقالات الخاصة بالتسويق للمنتجات المختلفة يتم فهرستها في جوجل وباقي محركات البحث. يمكن استهداف مدينة او بلد معين عبر مقال دائم الخضرة. كذلك يمكن كتابة مقال عن منتج معين والتسويق له وكتابة او نشر روابط العروض المختلفة الموجودة على متجرك او صفحاتك على وسائل التواصل الاجتماعي. قد تكون المواقع الالكترونية سوق حر , اعلانات مبوبة أو مدونة وحتى متجر الكتروني.

3- الحملات الإعلانية الناجحة

هناك انواع من الحملات الاعلانية الناجحة التي تستخدم في التسويق للمنتجات. تعتبر الوحدات الاعلانية التي تظهر في اعلانات جوجل ادسنس هي الاكثر كفاءة. لأن هذه الاعلانات تستهدف مستخدمي بلدان ومدن بالاضافة الى الاهتمامات الخاصة بهم. اعلانات فيسبوك وانستقرام لا تقل عن تلك التي يتم عمل حملة لها في جوجل. توجد الكثير من الشركات الكبرى التي يمكن ان تظهر الاعلانات للمنتجات الخاصة بك منها مايكروسوفت بالاضافة الى تويتر وغيرها من المنصات المختلفة.

4- المنتجات المميزة والفريدة

قد لا تحتاج الى حملات اعلانية مكلفة او صفحات مشهورة على وسائل التواصل الاجتماعي. كما وقد لا تحتاج الى مقالات عالية الجودة لكي تتصدر نتائج البحث. المنتجات الفريدة او المميزة سوف تكون هي التسويق لنفسها. على سبيل المثال كنت تعرض ملابس من ماركة او علامة تجارية معروفة هذا يعني انك سوف تحصل على زبائن محتملين بسهولة دون وجود داعي الى اشهار منتجك. بينما لو كانت البضاعة المعروضة رديئة أو لا تحتوي على مميزات كافية فقد تحتاج الى الكثير من العمل لأيصالها الى الجماهير.

5- البريد الالكتروني

الاستهداف عن طريق البريد الالكتروني يمثل التسويق للمنتجات الناجح ولكنه عشوائي نوعا ما. من النادر ان تستطيع الحصول على مجموعة من عناوين البريد الالكتروني لاشخاص مستهدفين. الاستهداف يمكن ان يتم ايميلات عربية او خاصة بدولة معينة وربما أنت تستهدف مدينة او منطقة محددة. هذا يجعل الامر يبدو اصعب في العالم العربي. التسويق للمنتجات في العالم الغربي اسهل لأن اغلب عمليات الشراء الكترونية بينما العالم العربي الى الان عمليات الدفع عند الاستلام مفعلة وهي الاكثر شهرة من غيرها.

كيفية تطوير مشروع تجاري معين والتسويق للمنتجات :

1- دخول الدورات الاحترافية

الدورات الاحترافية تبدأ مع كورسات المبتدئين لأن فهم الاساسيات في التسويق للمنتجات مهم جدا. بعد دورات المبتدئين يمكنك الدخول الى الدورات الاحترافية التي تطور من مستواك. هذه الدورات توجد بكلا اللغتين العربية والانجليزية. تكون الكورسات الانجليزية هي الافضل لان مهارات التسويق للمنتجات مميزة جدا لدى الخبراء الغرب. يمكن ان ينفع موقع يوديمي في الحصول على الدورات التي تبحث عنها. توجد هذه الكورسات بأسعار مناسبة وجيدة كما توجد دورات جيدة مجانية على اليوتيوب ايضا.

2- القراءة اكثر عن طرق التسويق للمنتجات

القراءة عن التسويق بالاضافة الى مشاهدة الفيديوهات امر مهم جدا. لان المعلومات القيمة التي تستطيع ان تجمعها بنفسك لن تحصل عليها الا وهي متفرقة. يتم تجميع هذه المعلومات مع بعضها مع ازدياد الخبرة وكثرة التجارب التي تقوم بها. لهذا السبب تحتاج الى خبرة تعمل على تراكمها لكي تحصل على ادوات اكثر من اجل التسويق للمنتجات. تستطيع المقالات , مقاطع الفيديو بالاضافة الى تحليل المواقع المختلفة في مجال التجارة الالكترونية من اجل الحصول على الفائدة الكبيرة.

3- توسيع مجال التجارة وعرض بضائع اكثر

يمكن ان تنجح في التسويق لمجموعة معينة من السلع ولكن هذا لا يعني نهاية الطريق. لان التوسع في عرض المنتجات او السلع سوف يزيد من فرصة المبيعات بالاضافة الى الارباح. ان التوسع في مجال التخصص الذي تعمل على التسويق له يمكن ان يفيدك كثيرا. كذلك فان التحويل الى تخصصات مقاربة او بعيدة وبدء التأسيس لها يمكن ان يجعل علامتك التجارية في المجال الالكتروني تنموا بشكل اسرع. هذا يعني انك يجب ان لا تبقى مكتوف اليدين وانما تحتاج الى توسيع العروض الخاصة بك.

4- فهم السيو واكثر الكلمات بحثا

هناك بعض انواع التجارة والعروض للمنتجات قد تحتاج الى فهم السيو اكثر. يوجد الكثير من الادوات المهمة في مجال السيو اهمها Semrush . تستطيع الاستفادة من الخدمة المجانية التي تشمل 10 مرات من البحث عن الكلمات المفتاحية يوميا. تجربة المنتجات التي تعمل على التسويق لها سوف يساعدك كثيرا في الحصول على افكار جديدة. ربما لا تحتاج الى افكار جديدة ولكن تعديل الكلمات المفتاحية التي تحتاج الى استهدافها وتكون بشكل افضل كما يتم البحث عنها في جوجل.

5- تخصيص التجارة لأكثر من بلد أو مدينة

يمكنك البدء في التجارة أو التسويق بشكل مناطقي. المناطق تابعة الى مدينة وان مدينتك التي تستهدف العملاء منها تابعة إلى دولة. يمكنك اضافة المزيد من المدن مستقبلا في خيارات التسويق والتوصيل. هذا يمكن ان يساهم في نمو التجارة الخاصة بك والتي تعلن عنها على الانترنت سواء على المواقع الالكترونية أو وسائل التواصل الاجتماعي. ابدأ مع مدينتك التي تسكن فيها ثم اجعل تجارتك تنمو وبعد ذلك تطور على مستوى البلد بالكامل. هذا العامل هو الاهم في مجال النجاح وخاصة عندما ترغب في البقاء طويلا ضمن هذا المجال.

الخلاصة

كل ما تم ذكره أعلاه من نقاط لا يحتاج الى توضيح اكثر. ولكن لو اردت بعض التوضيحات يمكنك طرح سؤال في هذا القسم من الموقع . سوف تتعلم المزيد من اساليب التسويق التي تحولك من مبتدئ الى خبير لو التزمت بكل النصائح أعلاه. يمكن ايضا اضافة المزيد من الأفكار في هذا المجال عن طريق التعليقات اسفل الصفحة. لأن الكاتب قد لا يكون ملم بكامل الموضوع وقد يكون القارئ متخصص اكثر من الكاتب نفسه. لهذا السبب سوف نترك لكم التعليقات مفتوحة لكي نستقبل ارائكم ونقرأ الاقتراحات الخاصة بكل قارئ.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق