سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

التعارف والزواج عبر وسائل التواصل الاجتماعي

التعارف والزواج عبر وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يتم بسهولة. ولكن يجب أن تعرف ولا تنخدع يمن تتعرف عليه. هناك الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي المناسبة لهذا الغرض. على فيسبوك تجري الكثير من حالات التعارف والزواج بالإضافة الى انستقرام. ولكن هناك وسائل تواصل أخرى لا يمكن أن تنجح فيها عمليات التعارف. السبب في ذلك أنها غير مخصصة لهذا الغرض. مثال على ذلك تويتر فهو منصة تغريد أكثر من كونه موقع تعارف ويمكن الحصول منه على الآراء فقط.

التعارف والزواج

افضل وسائل التواصل الاجتماعي من اجل التعارف والزواج :

1- فيسبوك

تعتبر منصة فيسبوك افضل وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالتعارف والزواج. لان فيسبوك شبكة متكاملة من حيث تشابه الاهتمامات لكونها تحتوي على حسابات شخصية , صفحات بالإضافة إلى المجموعات. يوفر فيسبوك حرية للمستخدمين من حيث التعليقات والتراسل عبر تطبيق ماسنجر. يمكنك ايجاد شريك حياتك عبر التعارف ضمن هذه المنصة ومن ثم الزواج. تعتبر شبكة فيسبوك هي الأشهر عربيا وعالميا لأن التطبيقات متوفرة مجانا بالاضافة الى امكانية تسجيل عضوية بسهولة تامة.

2- تيك توك

ان كنت احد صناع المحتوى المميز داخل تويتر سوف تتمكن من بناء قاعدة جماهيرية كبيرة. ربما تتمكن من التعارف ضمن قاعدتك الجماهيرية وقد توصلك الى الزواج. شبكة تيك توك خاصة بصناعة الفيديوهات القصيرة التي يمكنك تحريرها ومن ثم نشرها مباشرة. لا تستطيع ان تنشئ مجموعة او صفحة ما عدا ملفك الشخصي. لو كان محتواك مميز سوف تستطيع الحصول على رسائل من المعجبين. قد يكون من ضمن هذه المجموعة معجبات يستحقن التعارف أو الزواج.

3- انستقرام

انستقرام هي منصة تابعة ايضا الى فيسبوك. ما يميز انستقرام ان نشر الصور بالاضافة الى الفيديوهات يكون اسهل ومناسب اكثر. هذا يعني ان الفرص للتعارف ستكون كبيرة لأن صورك بالاضافة الى الفيديوهات متوفرة ويمكن رؤية البعض مسبقا. هذا يعني ان انستقرام هي منصة خاصة بامور التعارف والزواج بشكل اكبر من فيسبوك ولكن التواصل سيكون ضمن نفس التطبيق. فيسبوك ماسنجر هو الحل الفاصل بين انشاء علاقة والخروج في الموعد الاول ضمن افكار كثيرة.

4- سناب شات

سناب شات تطبيق تواصل مميز جدا. لان هذا التطبيق ايضا للفيديوهات القصيرة بالاضافة الى الصور. ميزة التطبيق انك تستطيع تسجيل جانب من حياتك او يومك بالكامل من خلال الفيديوهات القصيرة. يحتوي التطبيق ايضا على فلاتر او مرشحات مميزة يمكن الاستفادة منها كثيرا. ولكن يجب ان يكون هناك من يساهم معك في التصوير ان كنت تريد إظهار صورتك او فيديو وانت تقوم بنشاط ما. لهذا السبب قد يعتبر سناب شات من التطبيقات التي تتم عبرها التواصل بشكل مميز جدا.

5- بينترست

بينترست منصة ثور يتم تجميعها نتيجة التصاميم المختلفة او التقاطها عبر الكاميرات. يمكنك التقاط صورة من اي كاميرا سواء كانت ديجيتال او رقمية وحتى بأستخدام الهاتف. الكثير ينشرون صور اعمالهم وتصاميمهم بالاضافة الى صورهم الشخصية. ما يميز بينترست ان الانتشار من خلاله كبير جدا لأنه مرتبط بفهرس جوجل ويمكن كتابة عنوان بالاضافة الى الوصف. يوجد الكثير ممن يرتادون هذه المنصة وفرصة التعارف والزواج فيها كبيرة وخاصة الجادين منهم.

6- لينكد إن

لينكد ان هي من أشهر منصات التوظيف في العالم. تستطيع كتابة سيرة ذاتية عن نفسك ونشر المقالات التي من شأنها استقطاب الكثير من المستخدمين رواد المنصة. تسمح لك هذه الشبكة بالتعارف والتي يمكن على اثرها ان تحصل حالات الزواج والمناسبات السعيدة الأخرى. لا تقلل من شأن لينكد إن لانها شبكة متقدمة جدا على مستوى العالم. هذا يجعلها من ضمن منصات التواصل الاجتماعي المهمة. على عكس تويتر التي تعتبر منصة تغريد اكثر من كونها موقع خاص بالتعارف.

أغراض التعارف بعيدا عن الزواج :

1- الصداقة الجيدة

بعيدا عن التعارف الذي يؤدي الى الزواج فالصداقة ايضا كنز لا يقدر بثمن نهائيا. لأن تكوين الصداقات يعتبر قوة كبيرة للفرد وحصانة في مجالات الحياة. وسائل التواصل الاجتماعي يمكن ان تؤدي الى تعارف الاصدقاء بالاضافة الى المهتمين بك. قد لا تلتقي بأي شخص على ارض الواقع ولكنه يكون صديقك داخل وسائل التواصل. يمكن ان يكون التعارف الذي حصلت منه من هذه المواقع يكون مجموعة اصدقاء مميزين ويساعدك في بناء العلاقات المتينة بعيدا عن الحب والزواج.

2- الآراء المشتركة

يوجد الكثير من الاراء المشتركة التي يمكن ان تكون كأحد المؤيدين لها داخل مواقع التواصل الشهيرة. يمكنك تكوين علاقات الكترونية لمجموعة من الاراء المتشابهة. فعلى سبيل المثال توجد صفحات بالاضافة الى مجموعات خاصة بالأطباء , المهندسين , المدرسين بالاضافة الى محبي الحاسوب ومن على شاكلتهم. هذه الآراء تساعدك في الحصول على تجارب جاهزة بالإضافة إلى المعلومات الجديدة. لكي تحصل على اشخاص ذو اراء ثابتة ومتشابهة يجب ان ترتاد وسائل التواصل الاجتماعي من اجل التعارف.

3- تعارف العمل

التعارف بخصوص العمل لا يمت للزواج بأي صلة. إما أن تكون تعارف بخصوص العمل ومن ثم تتواصل معهم أو يمكنك الاستفادة من وجودهم. قد يتم طرح عمل او وظيفة ثابتة داخل وسائل التواصل الاجتماعي تعزز العلاقات العامة. هذه العلاقات ستكون مرتبطة بالمال أو انواع العمل المشترك. زيادة على ذلك يمكن الاستفادة ايضا من خبرات البعض لتدعيم الصفوف أو تطوير الذات. الاعمال التي يحبها الاشخاص مختلفة عن بعضها فهي اما تكون حرة او ناتجة من الدوام في الوظائف المختلفة.

4- الحب والزواج

التعارف والزواج يختلف عن الحب والزواج لأن لكل منهما أسلوبه الخاص. يمكن أن تحصل على تعارف مميز لشخص يعجبك اسلوبه ولكن يتم الزواج قبل الحب. احيانا الزواج يكون نتيجة لقرارات يتخذها العقل او المنطق. بينما الحب يختلف كثيرا فالحب الحقيقي يجعلك لا تعرف السبب الذي جعلك تحب شخص ما. الزواج الناتج عن الحب نتيجة التعارف سيكون الأقوى بشكل كبير. زيادة على ذلك يمكن أن يتم الحب خارج وسائل التواصل الاجتماعي. ولكن هذه المواقع والمراسلات هي التي تعززه وتقويه.

5- المساعدة

قبل كل شيء يجب ان تعطي وتساعد لكي تطلب في الوقت المناسب وتجد من يساعدك. وسائل التواصل الاجتماعي مهمة جدا لأن الكثير من الخبراء والعارفين في مجالات محددة يرتادونها. هذا يعني تجمع ذوي اختصاص في مكان واحد يؤدي الى تقوية عناصر المساعدة بين الجميع. قد يتم نشر موضوع معين ثم يتم سؤال الناشر عن اي شيء لا تعرفه. زيادة على ذلك قد يكون النشر أو الاجابات هي عنصر المساعدة المهم الذي تنتظره لكي تحصل على الخبرة الكافية.

الخلاصة

كل ما نشر بعد قراءته في هذا المقال سوف تكون فائدته كبيرة جدا. يمكنك قراءة المقال بالإضافة إلى الاستفادة من المقالات المتشابهة. يمكن المساهمة في المقال عن طريق التعليقات وطرح فكرة جديدة. فكرتك سوف تكون تكملة للمقال من حيث المحتوى بالاضافة الى امكانية الطلب حول كتابة مقال متعلق بما نكتبه. تستطيع ايضا الاستمتاع بكل مقالات موقع سؤال وجواب والاستفادة من اشهر الكلمات البحثية التي يتم البحث عنها شهريا في جوجل. الى هناك انتهى بنا المطاف حول هذا المقال ونعدكم بالافضل قريبا.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق