سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

الربح من اليوتيوب بالتفصيل أفضل الطرق في العالم

الربح من اليوتيوب بالتفصيل تعد هذه الطرق التي سوف اشرحها لكم هي الافضل على مستوى العالم . ان وجدت طرق اخرى فهي ربما تكون غير مجدية أو ناجحة للبعض دون اخرين . لهذا السبب سنضع لكم ما هو مضمون ونكتبه لكم من اجل الاستفادة التامة من وجودكم على هذه الصفحة وقراء المقال الكامل.

الربح من اليوتيوب

ان كنت جاد في كيفية جني الاموال او الارباح هبر منصة يوتيوب . يمكنك الاطلاع على مجموعة من الاستراتيجيات التي سنكتبها لكم بالتفصيل . بعد ذلك سوف نغرقكم بالنصائح المهمة التي لا يوجد افضل منها في عالم الويب . لان هذه النصائح أما نتيجة تجارب شخصية أو تجربة قام بها الاخرين .

كل المستخدمين النشطين على الانترنت وخاصة ممن يبحثون عن العمل همهم الوحيد هو جني المال. ربما لا يملك الكثير منهم رأس مال فتكون منصة يوتيوب هي خيارهم الافضل.يتطلب ممن يقرأ المقال منهم ان يكون صبورا بعض الشيء ويركز قبل ان يبدأ التطبيق.

أهمية يوتيوب

يعتبر موقع يوتيوب هو نصف الانترنت بالكامل حيث ان كل من يدخل هذا العالم سوف يدخل يوميا الى يوتيوب .يدخل حوالي 2 مليار نسمة حول العالم الى شبكة يوتيوب ويشاهدون الفيديوهات.من اغرب الاحصائيات هو ان حوالي 500 ساعة من مقاطع الفيديو يتم رفعها ومشاركتها داخل يوتيوب لكل دقيقة.اذا نعتبر هذه الشبكة هي الانترنت بالكامل وتحتوي على كل ما يخطر في بالك.

عندما تقضي وقتك الكامل في الانترنت لماذا لا تفكر في جني الاموال. الربح من اليوتيوب هو اسهل طرق جني الارباح . السبب في ذلك انك لا تحتاج الى استضافة أو دومين وغيرها من الخدمات . منصة يوتيوب لكي تحقق الربح منها سوف تهيء لك كل شيء.ولكن هناك شروط تفرضها عليك يجب ان تحققها .يجب ان تعتبر هذه الشروط هي اختبار لك لمعرفة مصداقيتك واصرارك على تحقيق الربح من اليوتيوب.

عندما تبدأ الربح او عرض الاعلانات على قناتك سوف تسمى يوتيوبر . هذه التسمية هي انجليزية في الواقع وتعني بالعربي منشئ محتوى على يوتيوب .من مميزات ان تكون يوتيوبر انك سوف تحقق الاف المشاهدات يوميا سواء من داخل المنصة أو عبر جوجل .

أفضل 7 طرق الربح من اليوتيوب مع التعليمات الكاملة لكل طريقة

1- الربح من برنامج شركاء اليوتيوب

برنامج شركاء اليوتيوب لديه شروط لأنضمامك اليهم . هذه الشروط سوف نشرحها بالخطوات المبينة ادناه لكي تعرف طريقة العمل عليها.ملخص العملية هو عرض الاعلانات على الفيديوهات التي تنشئها.هذه الفيديوهات من صناعتك الخاصة ولا يجوز سرقة أو استقطاع اعمال غيرك . السبب في ذلك ان يوتيوب تراعي حقوق الملكية الفكرية . ولكن قبل ذلك يحتاج منك الى تحديد التخصص المراد انشاء محتوى الميديا لأجله . وبعد ذلك تابعنا لمشاهدة الخطوات التالية :

الخطوة الاولى : انشاء قناة على يوتيوب

حدد اسم قناتك الذي يعبر عن تخصصك المراد العمل عليه . بسبب ان ما يتم كتابته في هذا المقال للمستوى المتوسط من القراء  فلا حاجة الى شرح كيفية انشاء قناة على اليوتيوب . يمكننا طرح الخطوات في الاسئلة والاجوبة لمن يريد تعلم ذلك. لكل نصيحة أو خطوة نحتاج الى ارشاد القارئ الكريم بما يريد بدون تضييع الوقت. السبب في ذلك لأن ما نريد ايصاله هي الاستراتيجيات المناسبة ونقوم بتطيتها هنا.

الخطوة الثانية : حقق شروط الربح من اليوتيوب

لكي تحقق الشروط التي تفرضها يوتيوب يجب ان تكون قناتك متاكلملة . ولكن هذا التكامل ينتج من التنامي أي المحتوى المميز. كصاحب قناة جديدة تحتاج الى نشر مق لا يقل عن فيديو واحد يوميا. السبب في ذلك تحتاج ال زيادة عدد ساعات المشاهدة .تحتاج ايضا الى انترو مميز وربط الفيديوهات مع بعضها لتحقيق شروط برنامج شركاء يوتيوب.الربح ن اليوتيوب يبدأ بعد تحقيق 1000 مشترك بالاضافة الى 4000 ساعة مشاهدة خلال مدة سنة واحدة.

الربح من اليوتيوب يحتاج الى تحقيق هذه الشروط والا فسوف لن تستطيع ذلك. هذا يعني انك لو لم تحققها خلال اول سنة سوف يقوم يوتيوب بتزحيف التاريخ لحين حصولك على هذا العدد خلال سنة كاملة محصورة بعدد ايام قطره 360 الى 365 يوم وتبدأ شروط الربح من اليوتيوب.

الخطوة الثالثة : ربط حساب جوجل ادسنس مع قناة اليوتيوب

من شروط الربح من ايوتيوب عبر برنامج الشركاء تحتاج الى حساب جوجل ادسنس. بالنسبة الى جوجل ادسنس قد يكون عادي أو مستضاف. لو كان الحساب مستضاف فسيكون مخصص لقناتك على يوتيوب فقط . بينما لو كان عادي سوف تتمكن ايضا من الربح عبر أي مدونة أو موقع الكتروني.

تسجيل حساب جوجل ادسنس عادي ليس بالامر الصعب . لأن كل ما تحتاج اليه هو دومين مدفوع وتربطه على مدونة بلوجر . يتطلب الامر فقط 20 مقال حصري ومميز ومن ثم التقديم للتسجيل في خدمة جوجل ادسنس.الغرض الاول في مقالنا هذا هو استخدامه من اجل الربح من اليوتيوب.

الخطوة الرابعة : تحديد انواع تحقيق  الدخل لاعتمادها في قناتك

ليست فقط الاعلانات التي تظهر جنب أوداخل الفيديوهات في قناتك على يوتيوب هي من طرق الربح من اليوتيوب وانما هناك العديد من الطرق التي يمكننا تلخيصها لكم لكي يتم اعتمادها في المستقبل وأبرز هذه الطرق هي :

  • تحقيق الدخل عبر اعلانات جوجل ادسنس

نحن نتكلم الان بعد الانضمام الى برنامج شركاء يوتيوب من اجل الربح بأحدى طرق اعتماده من قبل ادارة المنصة.قم بانشاء محتوى مميز قابل لظهور الاعلانات عليه لا يحتوي على مخالفات من اجل تجنب الانذارات المتكررة . هذه الانذارات يمكن ان تسبب بأغلاق قناتك . لذلك اجعل محتوىاك حصري , مريح لأدارة يوتيوب لكي تعرض الاعلانات عليه .لأن يوتيوب تحاول ضمان حقوق المعلنين فلا يمكن ان تظهر الوحدات الاعلانية داخل فيديوهات غير مؤهلة.

يشترك ان يتجاوز عمرك سن البلغ او ما يعرف عنه 18 سنة .مع تحقيق الشروط اعلاه الخاصة بالانضمام الى برنامج شركاء يوتيوب يمكنك الاستمتاع بعدادات جوجل ادسنس وهي تحسب ارباحك اليومية.هذه الارباح تعتمد على الكثير من العوامل قد تكون منخفضة , متوسطة أو عالية. يمكن مقارنة اكثر من قناة تحقق نفس المشاهدات ولكن ارباحها متباينة.راجع الاسئلة في موقع سؤال وجواب لمعرفة الاسباب لأننا كتبنا الكثير عنها.

  • حسابات يوتيوب المدفوعة

المعلومة التي لا يعرفها الكثير هي ان مشتركي الحسابات المدفوعة Premium ايضا يدفعون ولكن بأسلوب غير مباشر. يوتيوب تحسب عدد مرات دخولهم الى فيديوهاتك والارباح المقررة التي تضيفها الى حسابك في جوجل ادسنس. هؤلاء المشتركين سوف لن يلاحظة الامر والسبب ان الاعلانات لا تظهر لهم.هذه الفئة من الناس اختارت التصفح السريع بدون ازعاج الاعلانات.ولكن يوتيوب سوف تحسب نسبة من الارباح التي حصلت عليها من الاشتراكات المدفوعة عن طريقهم ومشاركتك فيها.

ربما يسأل بعض المستخدمين العرب لماذا لا تظهر لنا ارباح البريميوم. الاجابة هي ان اغلب المستخدمين العرب لا يشتركون في هذه الخدمة . ولكن العالم الغربي هم الاكثر نشاطا ولهذا تكون ارباح منشئ المحتوى الاجنبي اكثر.ايضا هناك عوامل اخرى منها ان اغلب نشاط منشئي المحتوى تكون اعتيادية فهي قنوات مشهورة ولكن اصحابها غير مؤثرين .

  • الربح من عضويات القناة المدفوعة

هذا الموضوع تكلمنا عليه في طرق الربح من اليوتيوب وتحميل الفيديوهات.هناك الكثير من المؤثرين اصحاب المحتوى المميز مثل الدورات لا يعرضونها على الجميع . بعض المحتوى يكون خاص ولا يظهر الا لفئة من المشتركين . لكي تكون عضو ضمن قناة معينة يجب ان تدفع لتشاهد الفيديوهات الخاصة وتقوم بالتعليق أو الرد على تعليقاتك دون غيرك مع الكثير من المميزات الاخرى.

الشروط التي يجب توفرها في اليوتيوبر هو امتلاكه اكثر من 30000 مشترك وعمر المشترك يجب ان يزيد عن 18 عام. والا فسوف لت تظهر لك هذه الخاصية .

  • الربح من رف البضائع على اليوتيوب

يمكنك المتاجرة عبر اسلوب رف البضائع وهذه المعلومة تذكر لأول مرة في العالم العربي . لكي تحقق هذا الامر يجب ان تكون قد تجاوزت 18 سنة من العمر بالاضافة الى امتلاكك ما يزيد عن 10000 مشترك . انت من سوف تبيع المنتجات أو السلع على رف البضائع الخاص بك . المشتركين هم من سوف يشترون منك وتحسب الاموال لك.

  • الربح من الشات الخارق او المميز

هذه الميزة من طرق تحقيق الدخل غير متوفرة في كل بلدان العالم على اليوتيوب . بل يمكن ان تتوفر في بلدان مخصصة ويتم تعميمها ايضا في المستقبل. هذه الميزة الخاصة بالتعليقات المميزة عند فتح بث مباشر تحتاج الى دفع الاموال. يجب ان يتجاوز عمر منشئ المحتوى او صاحب القناة 18 سنة. سوف تظهر تعليقات المشتركين مميزة داخل خانة الشات وهذا يدل على انهم دفعوا الاموال مقابل ذلك . المؤثرين أو الاشخاص المهمين هم الذين سوف يستفادون من هذه الميزة.

الخطوة الخامسة : الالتزام بقوانين حفظ النشر

يجب ان تقرأ سياسة برنامج شركاء يوتيوب . لكي تربح المزيد من الاموال عبر اليوتيوب تحتاج الى حفظ حقوق الملكية لغيرك . لان يوتيوب متشددة جدا بهذا الصدد . ويحتاج منك الى الوعي والفهم الصحيح لسياسة برنامج الشركاء . بعدها يمكنك الربح بأمان من اليوتيوب وعدم التعرض للعقوبات التي قد تغلق قناتك بالاضافة الى حسابك على جوجل ادسنس.

2- الربح من التجارة الخاصة بك

ان الربح من تجارتك الخاصة يتطلب منك ان تنشئ موقع الكتروني . حتى وان كان هذا الموقع متواضع قد يكون مدونة على بلوجر أو ووردبريس بالاضافة الى ووكومرس. يمكنك الترويج للمنتجات سواء كانت خدمات مصغرة او سلع ستحصل على الكثير من المبيعات لو قمت بالترويج عبر يوتيوب . لان يوتيوب يحتوي على زخم كبير من المستخدمين حول العالم . سيو يوتيوب والعنوان يمكنه ان يجلب لك الزوار والمشتركين المستهدفين لو اردت ذلك .

خطوات الربح من اليوتيوب عبر التجارة الخاصة :

الخطوة الاولى : صمم ملصقات الدعاية أو الاعلان لمنتجاتك

اول خطوة هو الترويج لبضاعتك عبر التصاميم التي تنشرها في المنتدى وتعرضها لجمهورك . بالاضافة الى ذلك يمكنك التكلم عنها في فيديوهات اليوتيوب على قناتك . لو كانت تجارتك تستحق العناء تستطيع تخصيص قناة جديدة لها وجلب نفس المشتركين . المشتركين يتم توجيههم الى قناتك الثانية على نفس الحساب أو على نفس القناة . انا اقترحت قناتين والسبب ربما انت تربح الاموال عبر اعلانات جوجل ادسنس من احدى هذه القنوات.

لا يمكن ان تأخذ الاموال فقط وانما يجب احيانا ان تمنح مجانا. هناك مسابقات تقام لعرض منتجات كهدية يتم ايصالها الى انشط المشتركين . هذا يمكن ان يحفز الكثير من المشتركين الاخرين على زيادة نشاطهم . ان زيادة نشاط المشتركين يمكنان يرفع تجارتك الى الاعلى بسبب الاقبال عليها عبر التعليقات في الفيديوهات أو المنتدى.

الخطوة الثانية : تجهيز كادر العمل

لو كنت على سبيل المثال تمتلك تجارة مزدهرة عبر يوتيوب يجب ان توفر كادر عمل . ما عليك فعله هو النشر والترويج بينما المجهز والموصل يجب ان يتم التعامل معهم مباشرة . حتى وان كنت تمتلك مخزن معين للبضائع تحتاج الى كادر لتنظيمها وايصالها الى العملاء سواء كانوا هم المشتركين انفسهم او عملاء جدد. هذه الانواع من التجارة تحتاج الى بضائع ذات علامة تجارية جيدة أو صاعدة . لان التعليقات والمراجعات سوف تكشف كل شيء حتى ولو بعد حين .

الخطوة الثالثة : انشئ متجر الكتروني بالاضافة الى صفحات هبوط

أفضل وسيلة لانتاج متجر الكتروني هو ووردبريس وتحويلها الى ووكومرس . صفحات الهبوط يمكن انشاؤها بواسطة أي اضافة ومن أشهرها هي Elementor . صفحات الهبوط مهمة جدا ويجب ان تحتوي على الصور والفيديوهات اللازمة . الصور يمكنك تصميمها بنفسك اما الفيديوهات فأنت منشئ محتوى على اليوتيوب.

الربح من اليوتيوب يحتاج الى فن فيمكنك ان تكون مصمم بالاضافة الى انشاء المحتوى . المتجر الالكتروني على الويب من الضروري انشاؤه والاعتناء به كثيرا. تستطيع تجربة صفحة هبوط مميزة تنشئها بنفسك لترى نوعية تفاعل الجمهور معها . انت كمنشئ محتوى على يوتيوب يكفيك ان تدل على هذه الصفحة . يمكنك وضع رابط الصفحة في الوصف وتدل عليها في الفيديو.

الخطوة الرابعة : تفعيل رف البضائع

ان تفعيل رف البضائع سوف يجعلك تصبح احد التجار على هذه المنصة . يمكنك بالاضافة الى الانضمام الى برنامج شركاء يوتيوب تفعيل هذه الميزة . الربح من اليوتيوب يحتاج الى استخدام اكثر من وسيلة . هذه الوسيلة يمكنك اعتبارها ايضا كعامل مساعد على الترويج . الفيديوهات تروج وتربح منها محتوى مفيد بالاضافة الى تحويل الزوار والمشتركين الى رف البضائع الخاص بك . مع وجود المدونة وصفحات الهبوط تكون قد انجزت الكثير من خطوات الربح من اليوتيوب.

الخطوة الخامسة : الترويج للبضائع الخاصة بك في قناتك

لكي تعمل على الترويج للبضائع الخاصة بك يجب ان تنتج محتوى شبيه بالمواضيع او تخصصها . على سبيل المثال لو كنت تعرض ملابس نسائية يجب ان تتحدث عن العلامات التجارية المشهورة . لان العلامات التجارية التي تنتج الملاس النسائية ثمنها عالي تستطيع الترويج عما تملك في قناتك وبنفس الفيديوهات .

نضع لكم مثال اخر لكي تصل الصورة اكثر . لو كنت تمتلك متجر يهتم بالعدد اليدوية تحتاج الى انشاء فيديوهات تتكلم عن اهمية هذه العدد . لكي تروج لمنتجك لا تجعل مقطع الفيديو هذا يتحدث عن تجارتك وانما يجب ان تتحدث بشكل عام . لأن أي مشترك سوف لن تدخل الى فيديو ترويجي وانما يتم الدخول الى المحتوى الخاص بك للاستفادة من المعلومات . ايضا لو اردت الترويج ضمن الفيديو تستطيع ان تتكلم عن منتجاتك في نهائية المقطع وترك الباقي للمشاهدين .

3- الربح من كونك راعي لشركات معروفة

ليس بالضرورة ان تشتهر على انستقرام لتكون احد المؤثرين . بل ان طريق الشهرة على يوتيوب هو الاسهل . ايضا فان يوتيوب سوف يحولك الى شخص مؤثر في الشبكات الاجتماعية الاخرى . لا سيما فيسبوك او تويتر مع منصات كثيرة اخرى. هذا يدعونا الى بداية العمل ضمن يوتيوب والربح منه . المؤثر داخل اليوتيوب يحتاج الى عدد مشتركين كبير قد يتجاوز المليون احيانا . لا تظن ان مليون شخص أو اكثر يمكنان يكون صعب . نوعية المحتوى الذي تقدمه هو الذي يجلب جمهورك اليك.

كيف تصبح راعي رسمي لشركات معروفة او منتجات معينة ؟

الخطوة الاولى : ايجاد العلامة التجارية المناسبة لتخصصك

هناك علامات تجارية او كما يسميها البعض براندات هي التي تأتي اليك وتطلب منك ان تكون راع رسمي لها . بينما هناك شركات أو علامات تجارية تحتاج منك الى مراسلتها. الكثير من هذه الشركات قد تطلب راع رسمي لها ليقدمطلب معين ويكون ضمن شروط أو مواصفات معينة . يتم البحث احيانا عن مؤثري انستقرام بينما يوتيوب هي الاوفر حظا للترويج . هذا يدعوا الكثير من الشركات الى تفضيل اليوتيوبر على منشئ المحتوى داخل فيسبوك أو انستقرام . بينما تيك توك رغم الزخم الكبير داخل التطبيق الا انه لا يعتبر طريق الترويج الصحيح وانما المقالات أو الفيديوهات هي الاكثر انتشارا.

الخطوة الثانية : ابرام الاتفاق مع الشركات او العلامات التجارية

تفضل الشركات اليوتيوبر المؤثر على مؤثري انستقرام او فيسبوك . السبب في ذلك ان انشاء محتوى على اليوتيوب اكثر تفاعلا على المدى البعيد . بينما قصص انستقرام او منشورات فيسبوك سوف تنسى مع الايام . بسبب ان محتوى يوتيوب دائم الخضرة تميل هذه الشركات الى اليوتيوبر اكثر . على سبيل المثال ان شخص يحتاج سلعة من نوع معين ويقوم بالبحث عنها. سيظهر له محتوى يوتيوب او مقال على مدونة حتى وان كان عمرها سنتين . بينما في انستقرام أو فيسبوك يظهر له المحتوى الجديد فقط .

الشركات الكبرى تفكر بالديمومة اكثر من الترويج الوقتي لهذا نجدها تنشط على يوتيوب كثيرا . الروابط الخلفية او الخارجية المعروضة في قصص انستقرام او مقالات فيسبوك يتم الضغط عليها خلال يومها او على ابعد تقدير اسبوع . بينما تكون الروابط داخل المدونات او فيديوهات يوتيوب كثيرة الضغط لمدة سنوات طويلة .

هذا يعني ويقرب الصورة لنا اكثر ان العلامة التجارية لو تعاقدت مع مؤثر على يوتيوب ستضمن بقائها طويلا حتى وان انهت العقد مستقبلا. الربح من اليوتيوب سيكون في هذه الحالة ليس فقط لنشئ المحتوى وانما للشركة التي قام برعايتها والدعاية لها.

الخطوة الثالثة : ضرورة ان تكون شفاف مع البراند الذي ترعاه

ان الشفافية مهمة جدا لانها سوف تجلب لك المزيد من الشركات . ان زيادة المبيعات لشركة معينة تقوم بالترويج لها سيجعلك مطمح لشركات منافسة . ايضا يمكنك ان تزيد من راتبك في المستقبل في العروض القادمة لتكون شخص مؤثر او مشهور في مجالك . هذا يؤدي الى تنامي اعمالك عبر منصة Youtube وتنشر مقابل المال وتربح من برنامج الشركاء . هذا لا يمنع ايضا من الترويج لتجارتك الخاصة كذلك . لأن الترويج للعلامات التجارية يتم استنادا الى اتفاق معين . بينما بقية الفيديوهات أو القنوات الاخرى التي تديرها تستطيع التصرف بها كما تشاء.

4- التسويق بالعمولة عبر Youtube

ان التسويق بالعمولة من طرق العمل الحر تعمل كمستقل او فري لانشر ولكن بالتعاون مع متجر معين . الكثير من المتاجر العالمية بالاضافة الى الكثير من المتاجر في العالم العربي ترحب بالمسوقين . ستحصل على ارباح تحددها لك هذه الشركات عن كل عملية بيع تم من خلالك . لان أي شخص يبذل الجهد في الترويج يستحق الارباح ويكون صاحب فضل في اتمام صفقة ما. ليست فقط المنتجات هي ما يتم التسويقلها بالعمولة . الكثير من الخدات المصغرة شركات الاستضافة بالاضافة الى البرمجيات تسمح أيضا بالتسويق لها.

الفرق بين التسويق بالعمولة ورعاية المنتجات هو انك يجب وضع رابط الاحالة في الوصف . لان أي رابط يتم التوجه اليه بدون رقم الاحالة سوف لن تحسب ارباحه لك . هذا يعني انك سوف تعلن أو تروج لشركات كبرى وتدل الجمهور أو المشاهين عليه عبر الانترنت . أي عملية شراء انية أو في وقت لاحق تجري ستكون جزء من ارباح السلعة أو المنتج لك . ولكن بشرط لو تمت عملية الشراء في وقت اخر يجب ان تتم ايضا عبر نفس رابط الاحالة.

5- اطلب تمويل مباشر من جمهورك

الكثير من منشئي المحتوى داخل Youtube يضعون روابط من اجل التبرع لهم . هذه القنوات تحتاج ال المزيد من الاموال بواسطة تبرعات المشتركين . العملية تتم لو كان المحتوى فريد جدا ويحتاج الى مجهود . على سبيل المثال انت تقوم بأنتاج سلسلة حصرية لا مثيل لها وتتطلب مجهود كبير . لكي تستمر تحتاج الى دافع كبير بالاضافة الى الاعلانات التي تحصل منها على الارباخ . تبرعات الجمهور التي يمكن ان تتجاوز 100 دولار امريكي سوف تحفزك على انتاج فيديو واحد اسبوعيا . ولكن يجب ان يكون هذا الفيديو عند حسن ظن الجميع . ولتحقيق ذلك اتبع الخطوات التالية :

الخطوة الاولى : اظهر كثيرا في بث مباشر

لا بد من الظهور مرة واحدة الى جمهورك في بث مباشر على الاقل اسبوعيا .هذا يمكن ان يعطي حافز للبعض لكي يدفعون الاموال مقابل تمييز تعليقاتهم . ان تمييز هذه التعليقات يجعلها مقروئة لمنشئ المحتوى . قد تكون هذه التعليقات اقتراحات او طلبات وحتى كلام مهم تحتاج ان تقرأه . ان ظهور تعليق مميز ضمن البث المباشر سوف يساعدك كثيرا في فهم اكثر مشتركي قناتك اخلاصا والتفاعل معه . تحتاج الى التفاعل مع هذه التعليقات بسبب انهم لم يدفعوا لتلوينها او تمييزها بدون ايصال الفكرة اليك . هذا يدعوك الى ان تكون شفاف ايضا في هذه الناحية والتفاعل قدر الامكان.

الخطوة الثانية : عروض العضوية في القناة

احدى طرق الربح من اليوتيوب هو عروض العضوية في القناة . هذه العضوية سوف توفر شارات بالاضافة الى انواع محددة من الملصقات أو الابتسامات . تظهر هذه الباجات او الشارات مع الابتسامات في البث المباشر او داخل تعليقات الفيديوهات . ان هذه الميزة يمكنان توفر لك كمشترك المزيد من الفرص لقراءة تعليقاتك في حالة اردت ايصال صوتك لمجموعة من الناس.

هذه العروض قد تختلف حسب السعر الذي تعرضه . قد تكون هناك مجموعة من الخطط التي توفرها لجمهورك . انت كمؤثر تحتاج الى مثل هذه العمليات لتمويل نفسك اكثر . ان تمويل أي شخص قناته بهذا الاسلوب سوف يزيد من فرص النجاح وتحقيق المال.

الخطوة الثالثة : حث المشتركين على الاشتراك في خدمة Youtube Premium

الطلب من المشتركين او حثهم على الاشتراك في خدمة يوتيوب المدفوعة امر مهم جدا. السبب في ذلك ان جزء من مستحقات هؤلاء من يشتركون في الخدمة المدفوعة تذهب الى قناتك . فلو كان لديك 1000 مشترك في الخدمة المدفوعة لمنصة Youtube ستحصل على مبلغ جيد شهريا لكونهم يشاهدون فيديوهاتك .

طريقة الترغيب هذه تتم عبر نشر المعروفة بين المشتركين . من ضمن هذه المعلومات هي عدم ظهور الاعلانات مع امكانية التحميل وما شابه ذلك . يفضل ان تكون انت احد المشتركين في خدمة بريميوم لكي تتمكن من عرض طبيعة التصفح داخل المنصة وكيف تستفيد من هذه الخدمة.

6- استخدام اسلوب التمويل الجماعي عبر الربح من اليوتيوب

توجد الكثير من المواقع التي تقبل الدفع لقناتك رسميا . نحن هنا لسنا بصدد الترويج لهذه المنصات ولكننا سنضع لكم الافضل منها . هذه المواقع مقبول التعامل معها على Youtube ويمكن الحصول على التبرعات اما من خلال المشتركين أو الزوار الذين يدخلون الى القناة بالصدفة . القناة وباقي الفيديوهات المنشورة فيها قد تظهر في المقترحات أو محركات البحث المختلفة .اليكم اهم خطوات استخدام اسلوب التمويل الجماعي :

الخطوة الاولى : انشاء صفحة تبرعات جماعية

توجد الكثير من صفحات التبرع التي ينصح بها ولكن  Patreon تعتبر هي الافضل . السبب في ذلك ان هذا الموقع يعرض كل محتوى قناتك ويوفر لك دعم اضافي . الى جانب ذلك سوف تكون لوحة التحكم الخاصة بك تحتوي على الاموال التي تم التبرع بها لأجل استمرار قناتك على Youtube . بعد ذلك يمكنك الاستمرار في العمل ضمن نفس الاساليب المذكورة في النقاط اعلاه وما يتم تبرعه لك هو زيادة للارباح.

الخطوة الثانية : انشئ حملة ترويج للتبرعات داخل قناتك

يمكنك انشاء فيديوهات مميزة عبر قناتك في Youtube ز حملة التبرعات هذه قد تكون ضمن المحتوى او في فيديو مستقل . هذه الحملة التي تقوم بها سوف تساعدك على انتاج خدمة معينة للجماهير بالاضافة الى تحقيق ارباح منها. الكثير ممن ينتجون محتوى معين يساهمون في انشاء حملات خاصة بالتبرعات الجماعية . لعل ابرز من يقوم بهذه الخطوات هي القنوات الدينية او التابعة الى منظمة معينة .

الخطوة الثالثة : اجعل حملتك على نطاق اوسع

الحملات التي تخص التمويل أو التبرعات الجماعية قد تحتاج الى الابتعاد عن منصة يوتيوب . هناك الكثير من الصفحات الاخرى التي قد تكون مؤثر فيها ايضا . لو كان الامر يستحق تستطيع ان تعلن عن ذلك في كامل منصات الانترنت المشهورة  . لان هناك من عشاق يوتيوب أو فيسبوك بالاضافة الى انستقرام الكثير ممن لا يشاهدون حملتك داخل Youtube .

7- ترخيص محتوى القناة الى وسائل الاعلام

هناك الكثير من وسائل الاعلام المختلفة التي يمكن ان تطلب ترخيص محتواك لعرضه في القنوات . لان المحتوى الذي تنشره قد يكون متعلق بالاحصائيات وتعتبر انت بحد ذاتك شخص مؤثر . سيؤدي ذلك الى نشر كل ما تعرضه داخل فناتك على الاقل مرة اسبوعيا في الاخبار أو البرامج ولكن بشرط ان تكون طريقة العرض مرخصة . يمكن جلب البعض من محتوى الفيديو الذي تنشره أو كله . هذا سوف يزيد من فرصة حصولك على مبالغ مالية اضافية. خطوات ضمان حقوقك :

الخطوة الاولى : التسجيل في منصة توفر ترخيص لفيديوهاتك مقابل مبلغ مالي

تعتبر هذه الخطوة هي الاولى لضمان حقوق الفيديوهات المراد منحها كترخيص . أشهر المنصات التي تقوم بذلك هي jukinmedia.com يمكنك التسجيل فيها كناشر وعرض مقاطع الفيديو المميزة التي تنشرها على قناتك . يمكن استخدامها من شخص اخر ايضا لو قام بشراء الترخيص من هذا الموقع أو المواقع البديلة الاخرى .

الخطوة الثانية : اضف رابط للاتصال بك داخل قناتك

ان اضافة زر الاتصال سوف يمكنك من الحصول على العروض الكثيرة . من ضمن هذه العروض على سبيل المثال شراء ترخيص بعض مقاطع الفيديو تمتلك حقوقها أو الاعلان داخل قناتك . كذلك سوف تحصل على عروض الترويج لقنوات اخرى أو رعاية منتجات تابعة الى علامات تجارية . بدون هذا الزر قد تخسر الكثير أو لا تجد طريقة للتواصل معك من الاطراف الخارجية.

سؤال وجواب عن الربح من اليوتيوب

ما هي أفضل طرق الربح من اليوتيوب للمستخدم العربي ؟

انسب الطرق وافضلها هي الاعلانات عبر جوجل ادسنس . لان باقي الطرق قد تكون متاحة في العالم الغربي ولكنها سوف تصلنا عاجلا أم احلا لهذا تم ذكرها ويجب معرفة اساليب الربح عبر هذه المنصة.

كيف استوفي شروط برنامج شركاء يوتيوب ؟

ان التصميم الجيد للفيديو والنشر المجدول مع المحتوى المميز يمكن ان تحفز الكثير على الاشتراك في قناتك ومشاهدة المحتوى التابع لك . لهذا السبب يجب ان لا تضع العوائق او الحواجز امامك منذ البداية.

هل الربح من اليوتيوب للعرب قليل ؟

حتى وان كان الربح من Youtube قيل للمستخدم العربي هذا يعطيك حافز لزيادة المشاهدات . ايضا يمكنك الحصول على المزيد من المتابعين عبر السعي لتزويد محتواك وتنويعه .

ما هي طرق الحصول على مشاهدات عالية ؟

استخدم كلمات مفتاحية مميزة لكي تظهر كثيرا في محرك البحث أو الفيديوهات المقترحة . ان الربح من اليوتيوب يحتاج انشاء محتوى مطلوب من المستخدمين وليس على هواك .

اقرا ايضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق