سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

إرسال رسالة

أضف سؤال جديد

تسجيل دخول

سجل الآن

اللجنة المركزية للمراجعة والمصادقة على الاحالة تعليمات تنفيذ العقود الحكومية

اللجنة المركزية للمراجعة والمصادقة على الاحالة تعليمات تنفيذ العقود الحكومية

اللجنة المركزية للمراجعة والمصادقة على الاحالة

الفصل الخامس

اللجنة المركزية للمراجعة والمصادقة على الاحالة

المادة – 5 – أولا

تشكل في الجهات التعاقدية الرسمية لجنة مركزية تسمى (اللجنة المركزية للمراجعة والمصادقة على الاحالة برئاسة رئيس جهة التعاقد وعضوية وكلاء الوزارة أو نواب رئيس جهة التعاقد ورؤساء التشكيلات القانونية والمالية والعقود والرقابة والتدقيق الداخلي وموظفين من ذوي الخبرة والاختصاص في المجالات الفنية يحددهم رئيس جهة التعاقد ومقرر للجنة لا تقل درجته الوظيفية عن الدرجة الثالثة.

ثانيا- تتولى اللجنة المهام التالية :-

  1. مراجعة اجراءات الاحالة والتعديل أو المصادقة أو عدم الأخذ بتوصيات لجان التحليل مع مراعاة الصلاحيات المالية المعتمدة الاغراض الاحالة.
  2.  الموافقة على تنفيذ اسلوب العطاء الواحد (العرض الوحيد).
  3.  التوصية الى اللجنة القطاعية المختصة في مجلس الوزراء لتنفيذ العقد من جهة التعاقد الرسمية بأسلوب التعاقد المباشر.
  4.  البت في طلبات تمديد المدة التي تزيد على (۲۰%) خمسة وعشرين من المائة من مدة العقد وفقا للضوابط التي تصدرها وزارة التخطيط.
  5.  البت في اعتراضات المتعاقدين على قرارات التمديد الصادرة من الجهة المخولة في جهة التعاقد الرسمية وفقا للضوابط التي تصدرها وزارة التخطيط بهذا الشأن .
  6.  البت في طلب إلغاء سحب العمل وفقا لما يأتي :-
  •  أن يقدم المتعاقد المخل (عقود المقاولات والتجهيز والعقود الاستشارية طلبة بالغاء قرار سحب العمل خلال مدة (۳۰) ثلاثين يوما من تاريخ تبليغه بقرار سحب العمل إلى رئيس التشكيل الإداري للعقود في جهة التعاقد مع تقديم تعهد بإنجاز الفقرات المتبقية خلال مدة محددة ومعززة بجدول تقدم عمل تفصيلي مصادق عليه من الجهة الفنية لدى جهة التعاقد ومراعاة نفاد خطاب الضمان الخاص بحسن التنفيذ.
  •  تبت اللجنة بالطلب خلال مدة لا تزيد على (30) ثلاثين يوما من تاريخ تسلم الطلب وعند عدم البت في الطلب خلال المدة المذكورة يعد الطلب مرفوضا.
  •  استمرار استقطاع الغرامات التأخيرية بموجب العقد والتعليمات النافذة.

أ- الموافقة على إدخال شريك مع المقاول الرئيسي الذي تتوفر فيه الشروط والمواصفات التي تم احالة العقد بموجبها وبطلب من المقاول الرئيسي إذا كان من شأن ذلك تحقيق سرعة انجاز المشروع مع الالتزام بشروط العقد.
ب- المهام الأخرى المنصوص عليها في هذه التعليمات.

ثالثا- للجنة استثناء الشركات العالمية الرصينة المجهزة للسلع والخدمات من تقديم التأمينات الاولية المنصوص عليها في هذه التعليمات ، وتحدد معايير الشركات العالمية الرصينة بضوابط تصدر عن وزارة التخطيط .

رابعا – للجنة الموافقة على تقديم التأمينات النهائية خلال (۲۱) واحد وعشرين يوما تبدأ من تاريخ توقيع العقد.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق