سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف

كيفية انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف يحتل مكانة كبيرة جدا لدى المستخدمين. يمكن ان نشرح العملية بأسلوب جديد مختلف قليلا عما موجود في مدونات اخرى . أكثر المقالات عن انشاء حساب جيميل جديد بدون رقم هاتف يضعون له اكثر من طريقة . في هذه الصفحة سوف نستعرض عليكم الطريقة التي نصل فيها الى لب المشكلة ومن ثم نتوصل الى الحل معكم. هذا من شأنه أن يعمق طرق التفكير السليمة التي يمكنكم اتباعها في اي عملية انشاء حساب بريد الكتروني جيميل وخصوصا ان كان بدون رقم هاتف. لان رقم الجوال او الشريحة تحتاج اليها في انشاء حساب واحد . بينما الحسابات الاخرى على جيميل الغرض من عملها وبدون رقم هاتف لانها قد تكون مؤقتة او غير ذات اهمية كبيرة.

خطوات انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف

1- البحث في محرك جوجل عن كلمة (جيميل) والدخول الى اول رابط يظهر لك كما في الصورة التالية.

انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف

2- اضغط على الكلمة Gmail للبدء في عملية التسجيل.

البدء في التسجيل

3- اضغط على الزر الأزرق انشاء حساب في الاعلى او اسفل الصفحة.

انشاء حساب

4- ادخل اسمك الاول والاخير الذي قد يكون اسم والدك او جدك وحتى اللقب العائلي . ادخل البريد الالكتروني لحين اختفاء علامة التحذير الحمراء وقبوله من جوجل. سجل كلمة المرور ثم اعد كتابتها ثم اضغط على التالي.

تسجيل حساب جيميل

5- اترك رقم الهاتف لأنه اختياري وكذلك اترك البريد الالكتروني الخاص بالاسترداد لانه اختياري ايضا. ضع يوم شهر سنة ميلادك الحقيقية. في النهاية يجب ان تختار الجنس ذكر أو انثى ثم اضغط التالي.

رقم الهاتف اختياري انشاء حساب جيميل

6- راجع الخصوصية والبنود للحساب ثم اضغط على الزر اوافق لانهاء عملية التسجيل.

الخصوصية والبنود حساب جيميل

7- تم انتهاء تسجيل حساب جيميل بدون رقم هاتف وتم الدخول أيضا

الى صندوق البريد كما في الصورة أدناه.

الدخول الى صندوق البريد

الغرض من انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف :

  1. التسجيل من أي جهاز سواء كان هاتف أو كمبيوتر تمتلك رقم هاتف فيه أو لا.
  2. استخدام حساب جيميل بدون الحاجة إلى الاعتماد عليه واقتنائه.
  3. وجود رقم الهاتف في الحساب لأغراض استرجاع كلمة المرور فقط.
  4. كل رسائل البريد الإلكتروني يتم الموافقة عليها من صندوق البريد نفسه.
  5. يمكن الاعتماد على رقم هاتف ولكن ليس بالضرورة ان يكون الخاص بك.

الفائدة من رقم الهاتف في حسابات البريد الالكتروني المختلفة

جوجل لا تجبر أي شخص يريد انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف أو بوجوده . يمكن التعويض عن الرقم ببريد إلكتروني مؤمن وليس بالضرورة ان يكون جيميل. هناك الكثير من الحسابات المؤمنة وهي بريد الكتروني عام يمكن استخدامه لعوامل الأمان . انشاء حساب جيميل للاغراض المؤقتة ليس بالضرورة ان يتم لان هناك حسابات ايميل مؤقتة ولا داعي الى انشاء حساب جيميل وهمي. لا يمكن اعتبار حساب جيميل مؤقت بقدر الاعتماد عليه بالكامل. ليس هناك ضرورة الى انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف الا ان كنت لا تمتلكه من الأساس. لا توجد مشكلة كذلك لو تم انشاء مئات الحسابات بنفس رقم الهاتف ولكن يتم الحاجة اليه في حالة لم تكن تستخدم هاتف يحتوي على بطاقة SIM . هذا يعني ان للضرورة احكام وفي حالة كنت تمتلك رقم هاتف تستطيع انشاء حساب جيميل من شركة جوجل.

الخلاصة

انشاء بريد الكتروني على جيميل يحتاج إلى حساب مفعل. جوجل لا تحتاج الى رسالة او بريد الكتروني اخر من اجل التفعيل. رقم الهاتف الهدف منه تأمين الحساب فقط وليس من اجل تفعيله. جوجل سوف تقوم بتفعيل حسابك مباشرة كما تشاهد في الصور أعلاه . كما لاحظت عزيزي القارئ أعلاه في الشرح المصور ان البريد الالكتروني ظهر لك ويمكنك استخدامه . يكفيك انك تحفظ كلمة السر للدخول وان المتصفحات او الهاتف يحتفظ بكلمات المرور لفترة طويلة.

لأغراض الضرورة قد تحتاج الى ايميل او هاتف استرجاع الباسوورد فقط. هناك معلومة مهمة ايضا وهي ان جوجل احيانا يعتمد على الكوكيز في الكمبيوتر او الهاتف لاسترجاع البريد الالكتروني في حالة تعرض للخطر. يمكن بنفس الطريقة انشاء حساب فيسبوك بدون رقم هاتف عن طريق الاعتماد على البريد الالكتروني الذي يمكنك تسجيله عبر اتباع الخطوات في هذا المقال. هذا يعني اننا ضربنا عصفورين بحجر واحد كما يقول المثل. بذلك يمكن اعتبار رابط المقال هذا مرجع لانه مصور ومفيد لكل من يحاول قرائته . حاول نشر المقال في صفحتك على وسائل التواصل الاجتماعي لو اعجبك ذلك فستجد الفائدة الكبيرة منه ولاصدقائك.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق