سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر والجوال HD

تحميل برنامج تصوير الشاشة الافضل على الاطلاق. يمكنك بواسطة برنامج Snagit التقاط صورة أو مقطع فيديو. يمكن استخدام البرنامج على الكمبيوتر من اجل التصميم وعمل الشروحات. لا نسبق الاحداث ونعرض مميزات برنامج تصوير الشاشة فيديو او تصويرها على شكل صور. ولكن سوف نضع امام اعينكم بعض الميزات التي قد لا تتوفر في برنامج آخر. يمكنك تجربة البرنامج لمدة طويلة وهي شهر كامل لكي تتعلم على كل الخبايا الموجودة فيه. بالنسبة لي ككاتب مقالات استخدام هذا البرنامج بصورة رئيسية في التقاط وتصميم الصور. يمكن عمل فيديوهات مميزة HD ورفعها على اليوتيوب ايضا.

برنامج تصوير الشاشة

مميزات برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو HD :

1- انشاء دروس وبحوث مصورة

يمكنك انشاء دروس مصورة سواء تجمع بين الصور والشروحات او مقاطع الفيديو. ستكون قادر على عمل مونتاج مميز جدا بواسطة برنامج Snagit . هذا يعني انك سوف لن تحتاج الى اي برنامج اضافي فالبرمجية هذه سوف تساعدك كثيرا.

2- إنشاء مقطع فيديو من الصور

لو كانت لديك تجميعة من الصور فيمكنك التحكم في كيفية التقليب او العرض. بالاضافة الى اختيار طريقة العرض والحركات بين صورة واخرى يمكنك تحديد الوقت ايضا. مع الوقت بين عرض صورة أخرى سوف تحتاج الى ادراج مقطع صوتي وتتحكم في وجوده أو إعادته . هذا يعني انك تستخدم برنامج مونتاج كامل وتصوير الشاشة أيضا.

3- امكانية النشر على العديد من المنصات

توجد منصات كثيرة من ضمنها Box أو Slack تستطيع نشر اعمالك عليها مباشرة. لا تحتاج هذه المنصات اكثر من حساب يتم تسجيله. بالإضافة الى كل هذه المنصات تستطيع النشر على وسائل التواصل الاجتماعي. مشاركة اعمالك داخل برنامج تصوير الشاشة فيديو او التقاط الصور اصبحت سهلة جدا.

طرق تسجيل فيديو أو التقاط الصور في برنامج Snagit :

  • تسجيل الشاشة مقطع فيديو كامل واختيار الجزء او الابعاد الخاصة بالشاشة.
  • تصوير الشاشة او القوائم واختيار المساحة الخاصة بالصور مع تحويل الصيغ.
  • تسجيل المقاطع الصوتية عبر المايكروفون او الاصوات الخارجية.
  • صناعة صور متحركة قد تكون تحتوي على صوت أو لا من خلال البرنامج.
  • قص الفيديوهات وعمل تحرير كامل لها داخل البرنامج نفسه.
  • يمكن تسجيل شاشة هواتف آيفون أو آيباد عبر تطبيق في متجر ابل.

يحتوي البرنامج ايضا على محرر كامل يحتوي على كافة الأدوات التي يحتاج اليها المستخدم. بالإضافة الى ذلك يمكن تحويل صيغ الصور وعمل تصميم والتحكم بالألوان. يصور برنامج تصوير الشاشة فيديو طويل أو قصير بالاضافة الى الصور المختلفة. تحتوي البرمجية على مكتبة كاملة بالاختام التي تحتاج إليها لعمل صور للشرح . لا يحتاج البرنامج الى خبرى بل الى عمل متواصل من أجل اكتشاف بعض الخبايا داخل واجهة البرنامج. الاختصار هو أفضل ميزة في البرنامج الخاص بتصوير الشاشة بحيث يمكن التقاط ما تشاء باختصار من لوحة المفاتيح.

برنامج تسجيل الشاشة لهواتف اندرويد

يمكن استخدام التطبيق ADV Screen Recorder الذي يعد الافضل ويستخدمه اكثر من ربع مليون شخص. هذا التطبيق يحتوي على مراجعات ايجابية ويمكن الاعتماد عليه. أفضل ما يميز هذا التطبيق وهو برنامج تسجيل الشاشة لهواتف اندرويد انه مناسب للاجهزة الضعيفة. كل ما عليك هو استخدام التطبيق بصورة طبيعية لأنه لا يحتاج الى خبرة مسبقة. من مميزات التطبيق :

  • يمكن تقطيع الفيديو الذي قمت بتسجيله بواسطة التطبيق.
  • لك حرية استخدام الكاميرا الامامية او الخلفية للهاتف.
  • التعديل والتحرير داخل الشاشة اثناء التسجيل بأي طريقة تريد.
  • ايقاف التسجيل لفترة من الزمن واستئنافه مرة اخرى.
  • يمكن تسجيل الشاشة بالاعتماد على محرك افتراضي ومتقدم.
  • مناسب جدا لمنشئي المحتوى ورفع الفيديوهات على فيسبوك أو يوتيوب.

برنامج تصوير الشاشة اندرويد

برنامج تصوير الشاشة لهواتف ايفون

هاتف ايفون لا يحتاج الى اي تطبيق من اجل تصوير الشاشة وانما يوجد تطبيق مدمج يمكن الاعتماد عليه. كل ما عليك هو اتباع الخطوات أدناه لكي تستطيع تفعيل التطبيق. بعد عملية التفعيل سوف لن تحتاج الا الى اظهاره على سطح المكتب واستخدامه. خطوات تفعيل واستخدام برنامج تصوير الشاشة لهواتف ايفون هي :

  1. توجه إلى إعدادات هاتف ايفون Settings .
  2. اضغط على Control Center ثم ادخل اليها.
  3. قم بالضغط على العلامة + جانب التطبيق Screen Recording .
  4. افتح التطبيق او البرنامج من أجل تسجيل الشاشة.
  5. اضغط بشكل مستمر على الزر الدائري لمدة ثلاثة ثواني.
  6. اضغط على بدء التسجيل وانتظر العد العكسي لمدة ثلاثة ثواني.
  7. يمكن إيقاف التسجيل بنفس الطريقة وهو النقر على زر الدائرة الحمراء لإيقاف تصوير الشاشة.

تصوير الشاشة ايفون

الخلاصة

اغلب المستخدمين في العالم العربي أما يستخدمون الكمبيوتر او هواتف اندرويد وايضا ايفون. تم ادراج ثلاثة برامج لكل نظام برنامج تصوير الشاشة خاص به. للكمبيوتر تم اختيار برنامج Snagit بينما هواتف اندرويد تم اختيار التطبيق ADV . هواتف ايفون بالاضافة الى ايباد تحتوي على تطبيق افتراضي يمكن تفعيله واستخدامه بواسطة الخطوات اعلاه. جميع هذه البرامج تحقق غرض للمستخدمين وهو صناعة دروس بالفيديو او تصوير ما يحبون بواسطة الكاميرا وعرضه او مشاركته في وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق