سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

إرسال رسالة

أضف سؤال جديد

تسجيل دخول

سجل الآن

توزيع درجات اللغة الانجليزية السادس الاعدادي الامتحانات الوزارية

تقسيم الدرجات لمادة اللغة الانجليزية الصف السادس الاعدادي بفروعه المختلفة الادبي والعلمي الاحيائي والتطبيقي الامتحانات العامة الوزارية.

مادة اللغة الانجليزية تعتبر من المواد المشتركة بين الفروع المذكورة في الجملة اعلاه ويتباين الطلبة في حبهم لهذه المادة حسب اساسهم السابق.

طلبة الاقسام العلمية اقوى في هذه المادة ولا اتحدث عن الكل ولكن الاغلب يستطيع دراستها بسهولة والنجاح في الامتحانات الوزارية.

الفكرة في السادس الاعدادي ليست النجاح وانما الحصول على اعلى درجة يستطيع ان يصل اليها الطالب وهذا يعتمد على الاساس والمراجعة للمادة.

ان فهم الطالب التوزيع لدرجات مادة اللغة الانجليزية سوف يتمكنمن ضمان مواضيع كثيرة وتلخيصها والتركيز على الجزء الذي يجد نفسه ضعيف فيه لعدة اسباب:

  • هذا الجزء يتطلب حفظ كثير.
  • لم يتم دراسته في الامتحانات اليومية والشهرية.
  • يقع في نهاية الكتاب وبدأت العطلة قبل اكمال المادة.

هذه الاسباب اعلاه جديرة بأن تجعل تقسيم الدرجة تكون مساعدة للطالب في فهم التفكير الوزاري بخصوص مادة اللغة الانجليزية والدراسة على وفق اسلوبهم.

توزيع درجات اللغة الانجليزية في الامتحانات الوزارية كالاتي:

  1. القطعة الخارجية 10 درجات.
  2. قطع الكتاب 10 درجات.
  3. القواعد 30 درجة.
  4. الاسقاطات 10 درجات.
  5. مفردات 10 درجات.
  6. الاملاء 5 درجات.
  7. الادب 10 درجات.
  8. الانشاءات 20 درجة.

اللغة الانجليزية

القطعة الخارجية تكون عبارة عن موضوع ويتم سؤالك عنه ستة اسئلة والمطلوب الاجابة عن خمسة منها وليس بالضرورة ان تكون هذه القطعة من الكتاب.

قطع الكتاب مطلوبة للحفظ ويمكن ان تأتي الاسئلة على شكل استفهام او فراغات وايضا سوف تأتي ستة نقاط والمطلوب الاجابة عن خمسة فقط.

القواعد تأتي في سؤالين الاول يتكون من 11 نقطة والمطلوب الاجابة عن 10 والسؤال الاخر يتكون من ستة نقاط المطلوب الاجابة عن خمسة.

الاسقاطات تأتي ثمانية كلمات يجب ان تسقطها على خمسة نقاط من اصل ستة والكلمات تكون من ضمن الكتاب المنهجي ولا تخرج عنه.

الاسقاطات يمكن اجابتها اما عن طريق المعنى او يتم اسقاط هذه الكلمات قواعديا وسوف نضع منشور كامل عن الاسقاطات لنشرحها لكم بالكامل.

المفردات والاملاء هي ما يخص الاصوات والاضافات من حيث اضافة ing او تحويل الفعل الى ماضي واغلب الاحيان تكون هذه المفردات والاملاء من الشواذ الموجودة في الكتاب.

الانشاءات المطلوبة في الكتاب المنهجي يجب حفظها فسوف ياتي انشائين والمطلوب الاجابة عن واحد منهن وعلى الاغلب ياتي انشاء من اول نصف والاخر من النصف الاخير.

انا لا اشجعك على حفظ نصف الانشاءات للاجابة عنهن احفظ الجميع فربما يتغير الاسلوب الوزاري وتأتي الانشاءات متقاربة او من احد النصفين.

للمزيد يجب مراجعة موضوع ملازم ومناهج دراسية في العراق

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق