سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

إرسال رسالة

أضف سؤال جديد

تسجيل دخول

سجل الآن

رضاء المهندس عن الأعمال تقديم منهاج العمل ادارة واشراف المقاول

رضاء المهندس عن الأعمال تقديم منهاج العمل ادارة واشراف المقاول

رضاء المهندس عن الأعمال تقديم منهاج العمل ادارة واشراف المقاول

المادة الثالثة عشرة:رضاء المهندس عن الأعمال

على المقاول تنفيذ وصيانة الأعمال، وفقا للمقاولة، تماما وبما ينال رضاء المهندس وعليه الامتثال والالتزام بدقة بتعليمات واوامر المهندس في أية قضية تتعلق بالاعمال او تمسها وعلى المقاول أن يتلقى التعليمات والأوامر من المهندس، او ’’ممثل المهندس، مع مراعاة القيود المشار إليها في المادة الثانية من هذه الشروط.

المادة الرابعة عشرة: تقديم منهاج العمل (رضاء المهندس)

على المقاول أن يقدم الى المهندس خلال المدة المحددة في القسم الثاني من شروط المقاولة منهاجا يبين فيه ترتيب المراحل والأسلوب الذي يعتزم اتباعه في تنفيذ الأعمال، وذلك لغرض مصادقة المهندس، وعلى المقاول كلما طلب منه المهندس، او ممثل المهندس.

أن يقدم للاطلاع تفاصيل تحريرية عن تدابير تنفيذ الأعمال، وعن معدات الانشاء التي يزمع المقاول تجهيزها او استعمالها او إنشاؤها حسب مقتضى الحال.

أن تقديم مثل هذا المنهاج الى المهندس ومصادقته عليه أو تقديم مثل هذه التفاصيل لا يعفى المقاول» من أي من
واجباته ومسؤولياته بموجب المقاولة،.

بعد مصادقة المهندس على منهاج العمل ، على المقاول الالتزام بما ورد فيه الا اذا حصل على موافقة تحريرية من المهندس، على خلاف ذلك.

المادة الخامسة عشرة: إدارة وإشراف المقاول (رضاء المهندس)

على المقاول أن يهيئ ويوفر الاشراف والادارة الضرورية والكاملة أثناء تنفيذ الأعمال، وطيلة الفترة اللاحقة التي قد يراها المهندس، ضرورية لوفاء المقاول، بالتزاماته بصورة مرضية بموجب المقاولة، ويجب أن يكون المقاول او وكيله او ممثله الكفوء والمخول الذي يوافق المهندس علیه تحریرية (تلك الموافقة التي قد تسحب في أي وقت موجودا في الموقع، بصورة دائمة ومستمرة وأن يكرس وقته باجمعه لادارة الأعمال، والإشراف عليها واذا سحبت الموافقة من قبل المهندس، فعلى المقاول، بعد تسلمه الإشعار التحريري بذلك أن يبعد الوكيل او الممثل عن الموقع بالسرعة الممكنة وعليه أن لا يستخدمه بعد ذلك ثانية في الموقع بأية صفة كانت وفي هذه الحالة يقوم المقاول، بتنسيب وكيل او ممثل آخر يوافق عليه المهندس، وعلى الوكيل
او الممثل أن يتلقى نيابة عن المقاول الأوامر والتعليمات الصادرة من المهندس، او ممثل المهندس (مع مراعاة القيود المشار اليها في المادة الثانية من هذه الشروط) وتعتبر تلك الأوامر والتعليمات كما لو أنها قد أعطيت الى المقاول.

اقرأ بالإضافة الى المقال :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق