سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

إرسال رسالة

أضف سؤال جديد

تسجيل دخول

سجل الآن

ضوابط تجديد العقد الصادرة عن وزارة التخطيط دليل المهندس المقيم

ضوابط رقم (9) الخاصة ضوابط تجديد العقد الصادرة عن وزارة التخطيط

ضوابط تجديد العقد

استنادا إلى الصلاحيات المخولة لنا بموجب احکام امر سلطة الائتلاف المؤقتة المنحلة رقم (۸۷) لسنة 2004 وتعليمات تشكيلات ومهام دوائر وأقسام وزارة التخطيط رقم (1) لسنة ۲۰۱۲ اصدرنا الضوابط الاتية:۔

مفهوم التجديد:- ويقصد به تمديد سريان العقد وكافة التزاماته التعاقدية لمدة معينة وباتفاق الطرفين للعقود الممولة من الموازنة العامة الاتحادية مع مراعاة مايأتي:۔

1- تسري أحكام الضوابط اعلاه على العقود التالية:۔

أ- عقود التجهيز للخدمات الممولة من الموازنة الجارية او التشغيلية.

ب- عقود العمل او التعاقد مع الأشخاص الطبيعية (خبراء، استشاريين، موظفين الممولة من مبلغ المراقبة والإشراف المرصدة للمشاريع الممولة من الموازنة الاستثمارية او الجارية أو التشغيلية.

2- يجوز تجديد العقود المذكورة أعلاه لمدة لا تتجاوز سنة واحدة شرط توفر التخصيص المالي.

3- يجب تضمين العقد الاصلي نصا يسمح بتجديد العقد لمدة سنة كحد اقصى على أن يكون التجديد بنفس شروط العقد الأصلي وعكس ذلك على الضمانات القانونية المطلوبة بهذا الشأن.

4- أن تعمل جهات التعاقد على اتخاذ إجراءات تعاقدية جديدة لإبرام عقد جديد قبل انتهاء مدة التجديد لتوفير الخدمة أو العمل المطلوب لتلبية احتياجات جهة التعاقد وذلك من خلال اعتماد أحد الأساليب التعاقدية المنصوص عليها في تعليمات تنفيذ العقود الحكومية النافذة عند توفر شروطها.

5- يعمل بهذه الضوابط من تاريخ صدورها.

اقرأ ايضا :

الى الان وصلنا الى الضوابط رقم تسعة والتي تخص ضوابط تجديد العقد صدرت عن وزارة التخطيط وسوف يتم ادراجها بالكامل ومن ثم يتم تجميعها في مقال واحد لتسهيل عملية الوصول اليها وهذه الجدولة سوف تنفعنا في اكمال كتاب دليل المهندس المقيم الذي سوف نكتبه في موقعنا سؤال وجواب للحصول على فهرسة كاملة على الانترنت بالتالي امكانية الوصول اليه من قبل جميع المهندسين داخل العراق وخارجه.

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق