آية قرآنية تدل على حرمة سب الدهر

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

لماذا يتم سب الدهر من الاساس ؟ ولماذا يتم طرح هذا النوع من الاسئلة ؟ هل هناك علاقة بين تحريم الله تعالى لسب الدهر من خلال آية قرآنية ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-09-13T23:13:32+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يمكنك معرفة كل التفاصيل حول ذكر الله تعالى للدهر من خلال الرابط [ ماذا قال الله عن الدهر؟] . لا حاجة الى سب الدهر من الاساس فلو صح تعريف الدهر لدى العلماء فأنت كانسان لا شيء بالنسبة الى هذا الدهر وانت من طرأت عليه ولم يطرأ عليك اذ ان الزمان مستمر والزمن يحسب والدهور كثيرة وما حدث لك من مشاكل اما بسببم او سببها انسان اخر فالاحرى هو التوكل على الله تعالى وترك السب واللعن لأشياء لا علاقة لها بنا وأن الإنسان لو عاش مائة عام وتم تقسيم عمره على الدهر البالغ مليار سنة لأصبح الرقم واحد على عشرة مليون وهو اقرب ما يكون للصفر.

    لا توجد اية قرانية تحرم سب الدهر ولم تذكر الا ايتين فقط وهما متعلقتان بالنشئة الانسانية الاولى والثانية في يوم القيامة ومن المفترض ان لا يتم سب الدهر لان علاقته بالانسان هي زمن يمر وتاريخ بحسب لا اكثر. البعض يعتمد على احاديث تنسب الى الرسول الكريم الى درجة اصبح متخبط حول سب الدهر وهل الدهر هو الله ؟ واجابتي على هذه الاحاديث والخوض فيها اثم كبير لأن ما تم ذكره فيها ينافي الآيات القرآنية وما الدهر الى جزء من زمن طويل جدا لم يكن فيه الإنسان موجود في بدايته وسوف يهلكه وبعد انتهائه سوف يعاد خلقه مرة اخرى ويحاسب يوم القيامة لكي يقرر الله تعالى مصيره في الجنة او النار.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )