اختصارات لوحة المفاتيح لوظائف المتصفح جوجل كروم

السؤال

يمكن ادارة المتصفح جوجل كروم من خلال اختصارات لوحة المفاتيح بدلا من استخدام الماوس في العمل وان استعمال هذه الاختصارات يدل على ان المستخدم يعمل بمبدأ احترافي.

كيف يمكن تجميع كل اختصارات لوحة المفاتيح لهذا المتصفح وجعلها في مكان واحد من اجل الاستفادة منها ؟

تم الحل 1
AdmiN شهر واحد 14 الإجابات 14 مشاهدات 1

الإجابات ( 14 )

  1. هناك اختصارات مهمة ايضا من ضمنها فتح موقع من خلال كتابة اسم الدومين مثل askans وسوف يضيف المتصفح له https://www. وفي النهاية .com ولكن هذه الطريقة تعمل مع النطاقات التي تنتهي مع .com وفي حالة كانت النطاقات بصيغ وامتدادات اخرى فلن تنفع العملية وتتم من خلال الاختصار Ctrl + Enter.

    كما ان نظام ويندوز يحتوي على مدير المهام للبرامج والادوات المفتوحة والمستخدمة والتي على اثرها يتم معرفة نسبة المعالج والذاكرة العشوائية المستخدمة فان جوجل كروم ايضا يحتوي على مدير مهام Task Manager  ويتم فتحه من خلال الاختصار  Shift + Esc حيث يتم فتح علامات التبويب والاضافات ومعرفة اي منها تستهلك الانترنت والموارد اكثر التي يمكن انهاء العمل بها.

  2. التمرير افقيا في الصفحات العريضة

    يتم ذلك من خلال الضغط shift والتمرير بعجلة الماوس وهذا ينفع مع الصفحات الكبيرة غير المتجانسة او المتجاوبة التي تحتوي على مقال يمكن ان يختفي في جوانب الصفحة ويحتاج الى التمرير بالماوس من خلال scroll السفلي ولاختصار ذلك فأن الضغط على shift وعجلة الماوس سيحل المشكلة.

    فتح القائمة الرئيسية على كروم

    كثيرا ما نشرح اشياء مهمة على المتصفح جوجل كروم وعندما نريد ان نقول يجب فتح القائمة نقول اضغط على النقاط الثلاثة في اعلى يسار المتصفح لو كان باللغة العربية وبالعكس باللغة الانجليزية من اجل اتمام الشرح والدخول الى الاعدادات مثلا ولكن الاختصار Alt + E سوف يفتحها بدون جهد او شرح كثير.

    الدخول الى صفحة جوجل كروم الرئيسية

    احيانا تنهي التصفح على الويب وتحتاج الى الدخول الى الصفحة الرئيسية ليس من اجل البحث داخل جوجل ولكنك تمتلك اختصارات المواقع المهمة التي تريد الدخول عليها فلو كنت تعمل على نظام ويندوز يمكنك ذلك من خلال الاختصار Alt + Home بينما يكون الاختصار على ماك Cmd + Shift + H وسوف تفتح الصفحة الرئيسية في نفس علامة التبويب المستخدمة.

  3. القيام بعملية البحث على محرك جوجل

    البحث في جوجل هي من اولويات جوجل كروم لانه متصفحه الرسمي ومن اجل اجراء عملية البحث يجب فتح علامة تبويب جديدة ولكن يمكن اجراء هذه العملية اينما كنت في اي صفحة من خلال الاختصار Ctrl + K وكتابة ما تريد في شريط الروابط اعلى المتصفح للقيام بهذه العملية والحصول على النتائج.

    لصق النصوص بالتنسيق وبدونه

    عندما تقوم بنسخ اي نص فأنه سيكون بتنسيق معين مثل الالوان والاحجام وغيرها ولكن عملية اللصق بدون تنسيق تتم من خلال الاختصار Ctrl + Shift + V بينما لو اردت الاحتفاظ بتنسيق النصوص فأن الاختصار المعروف والشهير هو Ctrl  + V .

    مسح بيانات التصفح

    عندما يمتليء المتصفح بالبيانات يصبح بطيء ولا يستجيب للكثير من المواقع واحيانا هناك صفحات لا تفتح وتظهر الاخطاء فيتوجب علينا مسح بيانات التصفح ويتم هذا من خلال الدخول الى الاعدادات ولكن ان اردنا اظهار الصفحة ومسح هذه البيانات لساعة او يوم او اسبوع او جميعها يتم ذلك من خلال الاختصار Ctrl + Shift + Del.

  4. اختصار تبديل المستخدم على Google Chrome

    يمكك عمل اكثر من مستخدم واحد على المتصفح جوجل كروم ويمكن التبديل بينهما لان لكل منهم يكون المتصفح مختلف تماما وكأنه برنامجين او اكثر حسب المستخدم وما يريد من تثبيت اضافات او عمل اشارات مرجعية وغيرها من الامور ومن اجل التبديل بين المستخدمين يمكنك الضغط على الاختصار Ctrl + Shift + M .

  5. الإشارات المرجعية على المتصفح كروم

    الاشارات المرجعية هي جميع المواقع التي قمت بحفظها مسبقا والتي يمكنك العودة اليها والكثير منا يخفي الاشارات المرجعية ويظهرها حيثنما يحتاج اليها ولتقريب الصورة فأن الاشارة المرجعية هي كل صفحة تم التعلي عليها بنجمة لكي يتم حفظها والعودة اليها من اجل تنشيط هذا الشريط يتوجب الضغط على Ctrl + Shift + B وهو نفس اختصار الاخفاء.

  6. جميع اختصارات وظائف Google Chrome Browser

    الوظائف الاساسية للمتصفح جوجل كروم التي يجب منا معرفتها لكي يتم فتح اهم الخيارات التي نحتاج معرفتها وبالتالي تسهيل الامر علينا كثيرا ومن ضمن الوظائف التي سوف نستعرضها هي :

    1. Ctrl + H يتم فتح الصفحات التي تم تصفحها في السابق.
    2. Ctrl + J يمكن فتح صفحة التحميلات التي قمت باجرائها وعلى نظام ماك يكون الاختصار Cmd + Shift + J.
    3. Ctrl + D يتم حفظ الصفحة الحالية التي انت عليها الان.
    4. Ctrl + L من خلاله يتم الانتقال الى شريط العناوين.
  7. تكبير صفحة الويب على chrome

    تكبير صفحة الويب لو كانت صغيرة يتم من خلال اختصار بسيط وهو Ctrl + Plus بينما تصغير الصفحة لو كانت الكتابة صغيرة او القالب الخاص بها يعرض نصوص صغيرة الحجم وربما التصميم غير متجاوب يمكن من خلال الاختصار Ctrl + Minus بينما لو اردنا ارجاعها الى سابق عهدها في الوضع الافتراضي يكون الاختصار Ctrl + 0.

  8. طريقة تحديث الصفحة على Google Chrome

    تحديث الصفحة او اعادة تحميل الصفحة امر مهم من اجل معرفة التغييرات التي تطرأ عليها ان عمل تحديث مع حذف ملفات الارتباط التي تخص تحميل المكونات الخاصة بصفحة الانترنت يكون بالاختصار Ctrl + Shift + R بينما لو اردنا تحديثها مع الابقاء على ملفات تعريف الارتباط لكي يكون تحميلها اسرع نستعمل الاختصار Ctrl + R .

  9. جميع الاختصارات داخل كروم في صفحة الويب التي نقوم بالعمل عليها او قرائتها

    صفحة الويب التي نقوم بالعمل عليها او فتحها ربما تكون مسبوقة بمجموعة من الصفحات التي تم النقر عليه ويتم فتحها في نفس الصفحة تحاشيا لفتح علامات تبويب كثيرة ويمكن من خلال الصفحة نفسها عمل كل شيء من خلال اختصارات لوحة المفاتيح التي سوف تكون كالاتي :

    1. السهم الأيسر + Alt الرجوع الى الصفحة السابقة على ويندوز.
    2. السهم الأيمن+ Alt التقدم الى الامام في نظام ويندوز.
    3. Cmd + [ الرجوع الى الصفحة السابقة على نظام ماك.
    4. [+ Cmd التقدم الى الامام على نظام ماك.
    5. Ctrl + S اي صفحة ترغب في حفظها على الحاسوب يمكنك بهذا الاختصار الاحتفاظ بها من اجل فتحها وقتما تشاء.
    6. Ctrl + P يمكن طباعة الصفحة وحفظها كصورة او ملف PDF وحتى اخراجها كأوراق ان كنت تمتلك طابعة.
    7. Ctrl + F استخراج صندوق البحث من اجل ايجاد اي كلمة داخل الصفحة.
  10. التصفح الخفي في جوجل كروم :

    ان التصفح الخفي في جوجل كروم مهم جدا من اجل ترك اي اثار عند الانتهاء من التصفح ويمكن فتح نافذة التصفح الخفي من خلال الاختصار Ctrl + Shift + N وان اردنا اغلاقها بعد الانتهء من العملية يتم ذلك بالاختصار Ctrl + Shift + W وهذه الطريقة تعتبر الافضل في تصفح بعض المواقع بدون ترك اي اثر في تاريخ التصفح او خزن ملفات مؤقتة ولا تظهر الكلمات التي بحثت عنها كأقتراحات في المستقبل.

  11. إعادة فتح علامة تبويب نشطة تم إغلاقها بالخطأ:

    احيانا نخطأ في اغلاق علامة تبويب نشطة يتم العمل عليها داخل المتصفح جوجل كروم ومن اجل تفعيل علامة التبويب هذه واعادة فتحها يتوجب ان نقوم بالضغط على الاختصار Ctrl + Shift + T من الكيبورد من اجل اعادة فتحها والعمل عليها من جديد بدلا من البحث عنها بين الصفحات المغلقة.

  12. اغلاق علامات التبويب النشطة او النافذة على كروم :

    1. Ctrl + Shift + W اغلاق نافذة على المتصفح جوجل كروم.
    2. Ctrl + W يتم اغلاق اي علامة تبويب نشطة من خلال هذا الاختصار في لوحة المفاتيح.
  13. اختصارات علامات التبويب:

    1. Ctrl + T من اجل فتح علامة تبويب جديدة فارغة.
    2. Ctrl + N يساهم في فتح نافذة جديدة مستقلة بالاضافة الى النافذة الاصلية المفتوحة.
    3. Ctrl + Tab يمكن التنقل من خلاله بين علامات التبويب وتبديلهاز
    4.  سهم لليمين أو لليسار Cmd + Option + على نظام ماك هذا هو اختصار التبديل بين علامات التبويب.
    5. Ctrl + Click يمكن الضغط عل الرابط مع الزر ctrl لفتحه في علامة تبويب جديدة.
    6. Shift + Click لو اردت فتح الرابط في نافذة جديدة فيجب عليك الضغط على الزر shift.
  14. اختصارات لوحة المفاتيح في متصفح جوجل كروم

    اختصارات لوحة المفاتيح في متصفح جوجل كروم تكون ثابتة في جميع الانظمة التي تستخدمها على جهاز الحاسوب وهي الانظمة الثلاثة الشهيرة Windows و Chrome OS و Linux ولكن في نظام ماك يتم استبدال Ctrl في ويندوز بمفتاح Cmd في ماك اما لينكس فتجري عليه احكام نظام ويندوز.

    اهمية استخدام مفاتيح لوحة التحكم بدلا من الماوس

    استخدام لوحة المفاتيح في إعطاء الأوامر لمتصفح جوجل كروم تزيد من سرعة العمل على هذا البرنامج كونه يعتبر بحر كبير والاضافات التي تستطيع تثبيتها على المتصفح قد تغنيك عن برامج كثيرة رغم انها تستهلك ذاكرة عشوائية كبيرة ولكن يمكن الغاء تفعيلها والقيام بعملية التفعيل فقط عندما تحتاج اليها.

    اهم اختصارات لوحة المفاتيح المهمة على جوجل كروم

    سوف نضع لكم اهم الاختصارات المفيدة مع وظيفة كل اختصار وحسب نوع الوظيفة المراد تطبيقها من اجل تسهيل العمل على البرنامج من خلال الحاسوب وهناك اختصارات يمكن ان تكون مهمة جدا لانك قدتحتاج الى عدة خطوات في الماوس او الفأرة قبل القيام بعملية التفعيل وسوف تكون الاجابات القادمة هي التي تحتوي على اهم الاختصارات.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?