ادارة الاموال وعمل ميزانية مصروفات اسبوعية وشهرية

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك تطبيقات وحسابات على مواقع الكترونية يمكن من خلالها الحصول على اقتراحات او تقسيمات لاموال نكتسبها شهريا ونحتاج الى خبير يقوم بعمل ميزانية خاصة لنا على طول هذه الفترة.

هل يوجد موقع الكتروني او برمجية يمكن ان نستفيد منها في مجال عمل ميزانية خاصة بنا ؟

تم الحل 1
ali 12 شهر 2020-12-12T20:09:02+03:00 1 إجابة 48 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-18T22:26:35+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ما هي اهمية ادارة الاموال التي تحصل عليها شهريا ؟

    ادارة الأموال يحدد التخصيصات التي يجب اجراء عملية الصرف الشهري لها ولكن بتحديد الميزانية يوميا واسبوعبا من اجل عدم التجاوز على حصة اليوم التالي وبالتالي يكون الراتب الشهري ثابت ويمكن ان يتم اكمال الشهر من خلال عمليات صرف محدودة ولا تتجاوز خطوطها الحمراء.

    كيف يمكن عمل ميزانية اسبوعية او شهرية ؟

    يتم ذلك من خلال عمل ورقة بالمصروفات التي تحتاج اليها العائلة واستخراج مصاريف اضافية كالماء والكهرباء والغاز وغيرها ما عدا اجور الملابس واجور النقل والاكل وغيرها ويمكن ترتيب هذه الورقة من اجل ان يكفي هذا الراتب الشهري طيلة الايام لحين استلام راتب اخر مع الابقاء على مبلغ بسيط من اجل الطوارئ.

    لماذا بعض العوائل والأشخاص لا يكفيهم الراتب ؟

    الاسراف او التبذير هو احد الاسباب ومن ضمنها التتعود على شراء المأكولات الجاهزة والمبالغة في بعض المصاريف واحيانا تظهر عوامل تسبب مصروفات كثيرة قد تؤثر على الميزانية الشهرية وهذا يحتاج الى اظهار اموال مخصصة للطواريء كما شرحنا عنها في الفقرة اعلاه.

    هل يمكن الحصول على نصيحة من منصة قادرة على تحليل واستخراج نتائج مرضية للأشخاص ؟

    يمكن الاستعانة بالموقع mint الذي يحتوي على تطبيقات لهواتف اندرويد وايفون والذي سوف يحول راتبك الى قوائم ومن هذه القوائم يمكنك تحديد الميزانية التي تحتاج اليها بشكل اسبوعي او شهري وسوف تستفيد منه كثيرا كونه موقع كبير ومشهور وله شعبية كبيرة جدا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة