اسباب اغلاق قنوات يوتيوب وكيفية حمايتها بشكل صحيح

السؤال

هناك الكثير من المستخدمين وخصوصا العرب منهم يعانون من اغلاق قنوات يوتيوب الخاصة بهم والتي يمر عليها زمن من التعب ورفع مقاطع الفيديو اليها وبدء الربح منها.

ما هي اسباب اغلاق القنوات على منصة يوتيوب وكيف يمكن حمايتها بشكل صحيح ارجو نصيحتي حول ذلك من خبراء سؤال وجواب.

تم الحل 0
ali 2020-07-24T22:25:40 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. اصبحت منصة يوتيوب اكبر موقع الكتروني لتشغيل العاطلين عن العمل ممن يمتلكون مواهب معينة في مجال نشر الافكار وصناعة المحتوى الجيد ولكن ليس الجميع ينجحون في صناعة محتوى مناسب للعامة في قنواتهم والربح منه فبعضهم يحاول ان يصنع المحتوى ولكن لا ينجح ويجب ان يجد البدائل ولكنه يصر على محاولة الربح من قنوات يوتيوب والاخر ينجح وبشكل كبير .

    هناك اسباب تؤدي الى اغلاق قنوات يوتيوب ولتفادي هذه العمليات يتوجب ان يتم اخذ النصائح المدرجة في النقاط التالية التي تحتوي على المشكلة وحلها:

    1. انتحال الشخصية او اسم قناة وهذا يحدث كثيرا على موقع يوتيوب وبمجرد يتم مراسلة كادر يوتيوب بالشكوى التي تثبت ان هذه القناة منتحلة شخصية او قناة تلفزيونية او على يوتيوب وخاصة فان هذه القنوات تعتمد على اسلوب سرقة المحتوى فسوف يتم اغلاقها فورا وبدون رجعة ولهذا فان النصيحة التي اقدمها الى من يرغب في فتح قناة من هذا النوع ان لا يحاول مطلقا لان سياسة يوتيوب صارمة جدا بهذا الشيء.
    2. المحتوى الخاص بالعنف والكراهية وهذه الكراهية او العنف يمكن ان تكون تجاه بلد او دين او مذهب وحتى سياسي او اقتصادي وتكون الالفاظ فيه واضحة والتعليقات جميعها سلبية تحتوي على شتم وقذف واتهامات من اطراف مختلفة فأن هذه القناة او نوعيتها سوف لن تدوم طويلا على منصة يوتيوب بل سوف يتم اغلاقها وبدون رحمة او مراجعة لها.
    3. تكون ادارة يوتيوب قد ارسلت اليك تنبيه لاحدى الاسباب التي سوف يتم ذكرها ادناه وتم تجاهل هذه التنبيهات وتكرار الاخطاء التي يجب ان يتم تصحيحها من قبل مدير القناة فأنها تؤدي الى اغلاق القناة ولكن ليس بشكل فوري ولكنها تعتبر على كل حال احدى الاسباب المؤدية لذلك.

    هناك اسباب تؤدي الى توجيه تنبيه لقناتك على يوتيوب قبل اغلاقها وتطلب منك ادارة الموقع الالتزام بأرشاداتهم والا فسوف يكون هناك اجراء بغلق القناة نهائيا وهي :

    1. مخالفة حقوق الطبع والنشر ليس في جميع مقاطع الفيديو وانما في مقطع واحد فقط كفيل بأرسال تنبيه اليك من خلال لوحة التحكم الخاصة بمنشئي المحتوى ويتوجب عليك قص او حذف اي مقطع فيديو يحتوي على اي مادة مخالفة لحقوق الطبع والنشر من صورة او مقطع فيديو مركب او ملف صوتي و معلومة هامة تباع في مواقع معينة وشركات وتعرضها مجانا وغيرها.
    2. العناوين ومقاطع الفيديو المضللة ذات الطبيعة الكاذبة او الخادعة يمكن ان تجعل ادارة يوتيوب ترسل اليك تنبيه لمرة واحدة ويمكن ان تكون مرتين فقط ولكن سف لن يكررو التنبيهات لو تكررت هذه الحالة ويوجد الكثير من هذه العناوين التي يمكن ان تكون ادارة المنصة لا تعرف بها بسبب الضغط الكبير عليها ولكن المستخدمين في كثير من الاحيان من خلال الابلاغ عنها يتم ارسال تنبيه للمرة الاولى ولو تكررت الابلاغات وكانت حقيقية فسيتم اغلاق القناة بشكل نهائي.
    3. ان محركات البحث ومن ضمنها جوجل لم يعيرو اهتماما للكلمات الدلالية في وصف المنشورات والمقالات بالاضافة الى مقاطع الفيديو ولكن يمكن استعمالها داخل المنصة مثل يوتيوب نفسها ويوجد الكثير من اصحاب القنوات يستخدمون اغراق لهذه الكلمات الدلالية واحيانا تكون بعيدة عن المواضيع الاصلية لهذه المقاطع ويمكن ان تحصل على تنبيه في البداية بسببها واغلاق كامل للقناة بعد ذلك.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة