اسباب تعدد نسخ ويندوز عند الدخول الى BOOT الكمبيوتر

السؤال

عند الدخول الى جهاز الكمبيوتر وخصوصا بعد تنصيب اصدار جديد من نظام ويندوز نجد ان هناك اكثر من اصدار ويقوم النظام بعرضها امامك لكي تضغط على احدها وتقوم بتسجيل الدخول الى حسابك في هذا الاصدار.

ما هو السبب الذي يجعل اصدارات نظام ويندوز تتعدد على جهاز الحاسوب وكيف يمكن تفادي ذلك ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T15:42:48 1 اجابة 33 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. توجد مشكلة كبيرة تواجه اغلب المستخدمين وهو ظهور نظامين ويتم تحديد النظام الذي تريد الدخول اليه وبالتالي سيكون الحاسوب ثقيل جدا والقرص الصلب وخصوصا القسم C منه ممتليء ويعمل بثقل ملحوظ لان اغلب اجهزة الكمبيوتر لا تتحمل ان يتم تنصيب نظامين عليها بسبب الملفات الكثيرة التي تتواجد عليها والموارد التي تستهلكها من اجل تحميل هذين النظامين وتهيئتهما على الرغم من تخييرك.

    تحدث هذه المشكلة على الاغلب عندما تقوم بالترقية الى نظام احدث من ناحية الاصدار ويتم تنصيبه مع الابقاء على النظام القديم وتوجد ايضا مشكلة اخرى وهو عملية الترقية على نفس القرص الصلب حيث يتواجد النظام القديم من دون حذف هذه الملفات التي يحتفظ بها نظام ويندوز في مجلد مستقل داخل القرص الصلب C بأسم WINDOWS.OLD ويتوجب التوجه الى القرص الصلب C والبحث عن المجلد بهذا الاسم وحذفه بالكامل او عن طريق عمل CLEAN للقرص الصلب للتخلص ايضا بالاضافة الى المجلد من الملفات المؤقتة على النظام وتنظيفه بالكامل.

    فعندما تقوم بوضع قرص يحتوي على نظام ويندوز وعند عملية التنصيب سوف يظهر لك خيارين الاول هو UPGRADE والذي يشمل الابقاء على كافة الاعدادات والملفات القديمة والخيار الثاني هو COSTUM والذي تقوم من خلاله تنصيب نظام ويندوز فقط فمن الافضل اختيار UPGRADE لابقاء نظام واحد.

    لكن ان اخطأت واردت حل هذه المشكلة فيتوجب عليك البحث في RUN عن الكلمة MSCONFIG والضغط على ENTER لتظهر لك نافذة تختار منها علامة التبويب المسماة BOOT فتجد اكثر من نظام تقوم بالتأشير على النظام الذي تريد حذفه ومن ثم تضغط او تؤشر عليه وتضغط على الزر DELETE.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة