استخراج الصور من ملفات word بدون استخدام البرامج

السؤال

هناك مقالات وبحوث احصل عليها على شكل ملفات word وارغب في استخراج الصور منها لكي استخدمها في البحوث التي اقوم بعملها.

كيف يمكنني استخراج هذه الصور بدون برامج بحيث يمكن حفظها في الحاسوب والاستفادة من بعضها في البحوث والمقالات التي اقوم بأنشاءها.

تم الحل 0
ali 2020-07-24T15:04:35 1 اجابة 59 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. ملفات  word تحتوي على تقارير ومقالات وبحوث وهو احد البرامج الخاصة بمجموعة اوفيس الذي لا يمكن الاستغناء عنه بسبب الحاجة المتراكمة له دون غيره من برامج هذه المجموعة بالذات.

    فعلى سبيل المثال برامج اكسس او اكسيل او بور بوينت يمكن ان تكون حاجتها كبيرة للباحثين في المجال العلمي الاحصائي او الهندسي وطلبة الدراسات العليا وحتى الدراسات الاولية ولكن برنامج وورد سوف تكون الحاجة اليه من جميع الشرائح لفائدته في تنسيق النصوص والمقالات ووضع الصور وتحويله الى امتدادات اخرى منها pdf مثلا.

    تمت الاجابة عن احد الاسئلة في السابق عن كيفية استخلاص الصور من ملفات pdf وتم ذلك عن طريق موقع الكتروني يتم وضع رابط الملف او رفعه اليه ويتم الحصول على كل الصور مضغوطة داخل ملف واحد يمكن فتحها واختيار ما تريد منها بكل سهولة.

    هذه المرة في ملفات وورد سوف لن تكون هناك حاجة الى استخدام برنامج اخر او موقع الكتروني بل العملية جميعها تتلخص في حركة بسيطة يمكن الحصول من خلالها على كل الصور داخل الملف وايضا اختر منها ما تريد.

    عندما تفتح ملف وورد الذي يحتوي على الصور تختار save as ومن ثم تختار تنسيقات اخرى او other formats لكي تنتقل الى نافذة جديدة ليكون اختيارك هو web page تحدد اسم الملف ومكان الحفظ ومن ثم تضغط على الزر حفظ.

    حفظ ملفات وورد

    تذهب الى المكان الذي حددته من اجل حفظ الملف سوف تجده داخل مجلد وجميع الصور موجودة تستطيع ان تقوم بفتحها واختيار ما تريد منها.

    هذه الطريقة تعتبر شهلة للغاية ويمكن الحصول على جميع الصور داخل الملف بحيث يمكن تعديلها واستعمالها في اماكن اخرى فيما كانت لم تخضع لحقوق الملكية مثل اقتباس صورة او اكثر من اجل بحث معين او رفعها على موقع الكتروني لتوضيح فكرة في منشور او مقال.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة