اصعب مادة في السادس العلمي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي اصعب مادة في السادس العلمي والتي يمكن ان تغير وجهة الطلبة نتيجة الاخفاق فيها وتقليل المجموع او المعدل النهائي بعد النجاح من المرحلة الاعدادية ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-09T16:06:22+03:00 1 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-09T16:52:44+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    اصعب مادة في السادس العلمي يمكن ان تكون مختلفة من شخص الى اخر ولكن من ناحية المواد التي قد يعاني منها الطلبة ويخفقون في الحصول على درجة عالية هي التي سوف نناقشها امامكم وهي ثلاثة مواد على الأغلب وليست اكثر وما زاد منها سوف يعتبر اقل صعوبة أو من يجدونها صعبة اقل من غيرهم.

    هناك مواد بديهيا يجب ان لا تحسب على المواد الصعبة وهي كل من التربية الاسلامية , اللغة الانجليزية , الرياضيات والكيمياء وفي التطبيقي يمكن اضافة الاقتصاد الى هذه المواد لانها مادة قابلة للدراسة ويمكن الإجابة عليها في الامتحانات الوزارية.

    اللغة العربية لطلبة السادي العلمي يمكن ان تغدرهم لانها غالبا ما تكون صعبة وان البعض لا يجد نفسه قد اجاب على الاسئلة بشكل صحيح بالتالي يمكن ان تكون الدرجة للطلبة المتفوقين ثمانينات او تسعينات وتفقدهم المنافسة على كليات المجموعة الطبية.

    علم الأحياء بسبب كثرة الحفظ والتعاريف والتعاليل بالاضافة الى الكثير من المعلومات قد يخطئ بعض الطلبة في اجابة فروع ضمن المادة فتكون قد ساهمت في تقليل المجموع فيجب ان يكون دراسة هذه المادة بتركيز كبير من أجل ضمان درجة عالية عند اداء الامتحان.

    الفيزياء ليست صعبة بالمعنى الدقيق ولكنها عميقة اذ تكون فصولها كثيرة وان هناك فصول نهائية قد يعاني منها الطلبة وخاصة عند الوصول الى مرحلة المراجعة بالتالي تحتاج الى دراستها في العطلة بشكل جيد قبل المباشرة بالدراسة لتسهيل الامر على الطلبة في فترة الدراسة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )