اضرار الحجامة على جسم الانسان

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

البعض يفضل التبرع بالدم تحاشيا لاي مشكلة قد تحدث نتيجة الحجامة … ما هي اضرار الحجامة التي تبعد الكثير عنها ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-14T22:59:44+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    اضرار الحجامة :

    لا تعتبر الحجامة ضارة بقدر فائدتها الكبيرة ولكن الأضرار التي يمكن ان تحصل بسيطة وهي نتاج العملية البسيطة التي قام بها المعالج إما لخطأ ما او ان جسم من يقوم بالحجامة حساس وقد تكون هناك عوامل أخرى. أبرز اضرار الحجامة هي : 

    1- الإصابة بحروق بسيطة

    الاصابة بنوع من الحروق نتيجة تسخين الاكواب قبل وضعها على الجلد وهذه الاصابة تكون بسيطة ولكن في حالة كان الجلد حساس قد تكون اضرارها طفيفة ولا تتعدى كونها حروق مؤثرة ولكن تأثيرها وقتي وقد يكون لدقائق او ساعات فقط.

    2- كدمات على الجلد

    الكدمات على الجلد امر طبيعي جدا والسبب ان الكوب يسحب الجلد نتيجة الضغط داخله ومن ثم يتم عمل جروح صغيرة فقه وبعدها اخراج الدم منه بالتالي فان الكدمات ناتج عملية الحجامة وسرعان ما تشفى ويختفي أثرها بعد اسبوع.

    3- التهابات في الجلد

    الالتهابات التي تحصل في الجلد تكون نتيجة سوء تقدير وذلك بعد الحجامة ويكون المعالج له دور في حيالة كانت الجروح عميقة نوعا ما وكذلك على من عمل الحجامة نتيجة ذهابه الى الحمام مباشرة وغسل الجرخ والذي يفضل غسله في اليوم الثاني او الثالث.

    4- عدوى مرضية

    اغلب المعالجين يستخدمون شفرات واكواب جديدة من اجل تفادي حصول اي عدوى وان اخطر عدوى هي تلك التي تخص امراض الدم اما انواع العدوى الاخرى قد لا تحدث الا في حالة كانت احدى الادوات المستخدمة ملوثة او التلوث يكون في الملابس او الجو.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )