اعراض هجوم فيروس الفدية Ransomware على الحاسوب

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

لكل فيروس ان كان هاجم جسم انسان حيوان او الة مثل الحاسوب اعراض لعمله داخل هذا الجسم وللحاسوب ايضا اعراض يتم التنبه لها عند اصابتها بفيروس الفدية Ransomware.

ارجو ذكر هذه الاعراض بالتفصيل لكي استفيد من معرفتها وتجنب حصول الكارثة عن طريق اللحاق لهذا الفايروس وازالته بسرعة.

تم الحل 0
مجهول 2020-06-07T22:30:16+03:00 1 إجابة 91 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    من جملة الاعراض التي سوف تبقى عليك خافية والتي تجعلك تشك بأن هناك خطأ في النظام وليس فايروس من سبب هذه المشكلة هو اعدم امكانية فتح الملفات داخل جهاز الكمبيوتر لانها مشفرة ولكنك في البداية سوف لن تشعر بذلك.

    اول خطوة تثبت اصابة الحاسوب بفايروس الفدية هو ظهور رسائل على سطح المكتب تتنوع حسب اسلوب برمجة الفايروس وهي مثيرة للقلق لم يسبق ان رأيتها من قبل.

    عند فتح البرامج تقوم بأنشاء رسائل تحذيرية مع العد التنازلي وبالتالي يكون استخدام البرنامج مزعج جدا ومن لا يعرض باعراض الفايروس يتصور انها اخطاء متكررة في النظام.

    ظهور نافذة منبثقة تحتوي على رسالة تخبر صاحب جهاز الكمبيوتر كيفية دفع الفدية لالغاء تشفير الملفات وعودة الحاسوب الى العمل من جديد كما كان سابقا.

    اخطاء في امتدادات الملفات ولا يمكن فتح الكثير منها وفقدان بعض اخر بسبب تغيير المسار الخاص بها وجعلها تعمل في مكان اخر مما يفسد عملك وعمل النظام.

    تظهر رسالة على سطح المكتب تطلب الفدية صراحة ولا يوجد اي سبيل لالغاءها من خلال الاعدادات او عمل ريستور للحاسوب الا ان كنت قد ازلت الفايروس بشكل كامل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة