افضل اضافات التحميل الكسول Lazy Load ووردبريس

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

التحميل الكسول يعد من اهم الاشياء التي يجب عملها من قبل مدير الموقع الالكترونية او المدونة لان الصور وباقي الميديا المضمنة ضمن المنشور تحتاج الى وقت من اجل تحميلها وان انتظارها يعني وقت تحميل اكثر.

كيف يمكن تفعيل ميزة او خاصية التحميل الكسول في مدونة تعمل على منصة ووردبريس من خلال استخدام الاضافات ؟

تم الحل 8
ali 12 شهر 2020-11-07T09:27:13+03:00 1 إجابة 18 مشاهدات 7

إجابة ( 1 )

    0
    2020-11-10T17:56:14+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كتبت الكثير عن خاصية التحميل الكسول التي تستخدمها المدونات كميزة اساسية عندما يقوم المدير بعمل تهيئة لصفحات موقعه من اجل تسريع التصفح والهدف الاخر هو ارضاء محكات البحث وبالاخص جوجل والارتقاء بتصنيف موقع moz للحصول على سلطة اعلى او كما تسمى اثورتي.

    التحميل الكسول هو عملية تحميل الصفحة بالكامل بدون الصور ومقاطع الفيديو وباقي التضمينات التي تكمل المحتوى الخاص بالصفحة وبعد تحميل الصفحة ودخول الزائر اليها يتم تحميل باقي الملفات التي تم ذكرها تباعا بشكل منفصل.

    هذه الميزة لا تتم تلقائيا بل يمكن ان تعمل من خلال امر ناتج عن اكواد بلغة php ويتم ترجمته باوامر متممة بلغة html وهي اللغات الاساسية التي تتكون منها صفحات الموقع وبالتالي يحدث تأخير في تحميلها وبشكل منفصل عن الصفحة.

    اشهر الاضافات التي يمكن ان تفعل هذه الخاصية في المدونات التي تعمل على منصة ووردبريس يمكت تلخيصها بالنقاط التالية :

    1. Crazy Lazy 
    2. a3 Lazy Load
    3. هذه الخاصية تكون موجودة في اغلب اضافات cache ومن أشهر الإضافات التي تحتوي على هذه الخاصية هي w3 total cache بالاضافة الى البرمجية الشهيرة wp rocket.
    4. أغلب مطوري القوالب وخاصة المدفوعة منها والتي تكون مصممة على النسق العالمي وتجدونها في الموقع themeforest تحتوي على خيار التحميل الكسول في الاعدادات الخاصة بالقالب.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة