افضل بدائل برنامج مايكروسوفت اوفيس المجانية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

برنامج مايكروسوفت اوفيس يعد الافضل من بين البرامج الخاصة بالعمل على المستندات النصية سواء كانت ترتيب النصوص على شكل بحث ومقال مع الصور او عمل جداول ومخططات وعرض الملخصات المصورة بشكل انيق.

اسعار مايكروسوفت اوفيس عالية ولهذا يطمح الكثير الى الابتعاد عن هذه البرامج واستخدام برامج مجانية … فما هي افضل بدائل لهذا البرنامج؟

تم الحل 0
ali 2020-07-11T19:38:15+03:00 1 إجابة 130 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

    0
    2020-07-16T18:45:13+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    البرنامج الافضل الذي يعتبر البديل المنافس لمجموعة برامج اوفيس التي تنتجها شركة مايكروسوفت وتبيعها بمبلغ مالي يصل سعره الى 100 دولار امريكي سوف تجد شبيهه المجاني وبنفس الكفاءة والذي يسمى Libre office .

    بديل اوفيس المجاني

    يتكون البرنامج من البرامج التالية والتي سنشرح كل منها بنبذة سريعة:

    1. Writer Document هذا البرنامج بديل word في برنامج اوفيس ويمكن من خلاله كتابة المقالات والتقارير والبحوث وحفظها والتحكم بها واخراجها بالصيغة النهائية التي تريد.
    2. Calc Spreadsheet هذا البرنامج بديل برنامج excell الذي يستخدم في منتج مايكروسوفت من اجل عمل جداول واجراء العمليات الحسابية والاحصائية السريعة وخزن البيانات الرقمية.
    3.  Impress Presentation ان هذا البرنامج هو شبيه power point المستخدم في عمليات التقديم لاي مشروع او بحث معين وصناعة المختصر المفيد في ايصال المعلومة التي المتلقين.
    4. Draw Drawing هذا البرنامج يمكن من خلاله عمل رسومات ومخططات تنفع المستخدم في اضافته الى برنامج وورد من اجل اكمال المعلومة التي يراد ايصالها وهو بديل برنامج visio .
    5. Math Formula هذا البرنامج يستخدم لحل المعادلات الرياضية من خلال البيانات التي يتم عملها بواسطة برنامج calc وهو بديل اكسيل.
    6. Base Database هذا البرنامج شبيه ببرنامج acess الذي يستخدم في انشاء وتعديل قواعد البيانات المستخدم في الدوائر الحكومية من اجل ملئ البيانات واستعراضها في الوقت المحدد.

    اذن نتوصل الى ان هذا البرنامج البديل الرسمي لمجموعة برامج اوفيس من حيث مجموعة البرامج التي يمكن تنصيبها مجانا والعمل عليها بأدوات مشابهة لما تم استخدامه في اوفيس من اجل ملئ واستعراض البيانات الخاصة بالمستخدم والتي تعتبر مهمة جدا للمستخدمين الذين يقومون بتنظيم اعمالهم على الحاسوب.

    يمكن استخدام برنامج واحد او اكثر في حال عدم الرغبة بأستخدام كافة البرامج وهذا حق مشروع لكل مستخدم يقوم بتحميل البرنامج الكامل ومن ثم يتم اختيار مجموعة البرامج المراد تنصيبها على الحاسوب.

    يمكن تحميل البرنامج كامل بشكل مباشر او يمكن تحميل ملف صغير جدا من خلاله يتم جلب ملفات البرنامج بالتدريج وتنصيبها على الحاسوب.

    يفضل ان يتم تحميل البرنامج كامل لان الانترنت احيانا يكون غير قوي كفاية وبالتالي يتم الغاء عملية التحميل لحين الحصول على انترنت قوي اما ان تم تحميل البرنامج كامل يمكن تثبيته بدون انترنت.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة