البرامج المطلوبة بعد الفورمات وتنصيب نظام ويندوز

السؤال

هناك برامج ضرورية احتاج اليها بعد تنصيب نظام ويندوز يمكن ان اعرف بعضها ولا اعرف البعض الاخر والتي تكون ضرورية جدا لكي يتم تنصيبها على جهاز الكمبيوتر.

لاني اريد عمل تجميعة خاصة بها وحرقها على قرص ليزري او خزنها في فلاشة والاحتفاظ بها من اجل تنصيبها عندما اقوم بعمل فورات وتنصيب نظام ويندوز جديد.

تم الحل 0
مجهول 2020-05-18T22:06:43 1 إجابة 106 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

    0

    عند الانتهاء من تنصيب نظام ويندوز يجب عليك عدم التفكير بأي برنامج قبل ان تبدأ بتنصيب برنامج جوجل كروم الذي يعتبر الواجهة التي سوف تجلب لك باقي البرامج من الانترنت ويتم البحث عن جوجل كروم في محرك البحث جوجل ومن خلال متصفح انترنت اكسبلورر متواضع القدرات ومن ثم الاستغناء عن الاخير والاعتماد الكلي على جوجل كروم.

    بعد قيامك بتنصيب المتصفح الافضل يجب التفكير بتحميل وتنصيب WINRAR او WINZIP لانك عند تحميل البرامج الاخرى من الممكن ان تكون مضغوطة فلا يمكن فك الضغط عنها الا بأستعمال هذه البرامج.

    يمكن لبرنامج IObit Uninstaller ان يكون خير عون لك وبكن ليس في بداية التنصيب وانما خلال الوقت بعد تنصيب برامج بشكل وقتي من اجل اداء عمل معين ومن ثم تفكر بازالتها فهذا البرنامج يقوم بازالة البرامج من جذورها ولا يبقي اي اثر لها في النظام.

    انت تحتاج الى الميديا كثيرا من اجل مشاهدة ممتعة وسريعة بالاضافة الى الصوتيات فأن برنامج VLC مجاني وسريع ويحتوي على خيارات جميلة منها رفع ترجمة او عمل البومات وقوائم تشغيل والتحكم بجودة الصوت والفيديو.

    لكي تحافظ على حاسوبك سريع وتنظيفه من المخلفات واجراء فحص دوري وصيانة لنظام ويندوز فيجب تنصيب البرنامج المجاني Baidu PC Faster لجعل حاسوبك اسرع وانظف واطالة عمر نظام ويندوز .

    برنامج NOD 32 مكافح الفايروسات ايضا مطلوب من اجل الحماية ويمكن تنصيبه والاكتفاء بتحديثات الفترة التجريبية فقط لكونها تكفي ان تحميك من اي ملف او فايروس دخيل يدخل الى نظامك ويمكن ان يسبب اعطال كثيرة انت في غنى عنها.

    مجموعة برامج OFFICE التابعة لشركة مايكروسوفت مطلوبة جدا من نواحي كثيرة منها خزن ملفاتك ومستنداتك حسب التخصص فالجداول في اكسل والبحوث والمقالات وغيرها في وورد ويمكن استعمالها في وقت الحاجة.

    انا عن نفسي اكتفيت فربما هناك من يضيف على هذه البرامج .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة