التحذير من استخدام VPN فوائد وسلبيات مهمة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

انا اعلم ان استخدام VPN له فوائد كبيرة وكل من يبحث عن تطبيق او برنامج وحتى اضافة على المتصفح يعرف بعضها ولكن هناك سلبيات لا يتم الالتفاف اليخا واجب ان اعرفها لكي اكون حذر منها.

ما هي الايجابيات الاساسية التي يمكن ان احصل منها جراء استخدام VPN وما هي السلبيات التي يتوجب ان احذر منها ؟

تم الحل 1
ali 2020-09-25T13:51:58+03:00 1 إجابة 31 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-10-01T16:19:39+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك نقاط مهمة يجب الاخذ بالحسبان ان تكون موجودة حول استخدام خدمة VPN والتي هي فوائد أو مساويء ولكن يمكن تحويلها الى فائدة لان هذه الخدمة تعتبر سيف ذا حدين يمكن الاستفادة منها او تتضرر من وجودها وستم شرح الشيء البسيط عن كل نقطة من التي سيتم ذكره ادناه.

    شبكات vpn بطيئة

    السرعة تعتمد على نوع الخادم المخصص لك والذي يعرض الخدمة عليك فالكثير من الشركات لا توفر لك خادم سريع ولكن بعضها توفر لك ذلك والبطئ في التصفح بأستخدام VPN ناتج عن استعمال خدمة مجانية فالخدمات المدفوعة الرخيصة سوف توفر لك تصفح سريع جدا.

    هناك مشألة مهمة ايضا هو اختيار الدولة التي تتصفح منها فمثلا لو تم اختيار الهند وانت تتصفح خادم في الولايات المتحدة الامريكية فالخدمة سوف تكون بطيئة ولكنك لو اخترت كند وتتصفح في امريكا فالخدمة سريعة لان الخادم الذي تتصفح منه وهو الافتراضي قريب على الخادم الذي يعرض عليك الموقع الإلكتروني المراد فتح صفحاته.

    الأمان في شبكات vpn

    ان الامان بأستخدام هذه الميزة او بدونها يعتمد عليك انت وعلى ما تريد تحميله او المواقع التي تقوم بالدخول اليها فلو كنت تبحث عن موقع الكتروني لا يتعقبك ويصل الى معلوماتك الاساسية فهذه الخدمة امنة ولكن لو قمت بتحميل ملف معتمدا على هذه الخدمة وكان هذا الملف ملغوم فلا وجود للامان لانه سوف يصل الى جهاز الحاسوب الخاص بك او الهاتف الذكي.

    اذن يتوجب ان تتصفح المواقع الالكترونية المضمونة والتي تستخدم شهادة ssl فقط وخصوصا المتاجر الالكترونية الموثوقة فقط كما يتوجب ان تقوم بتركيب برنامج او تطبيق مكافح للفيروسات من اجل ان يصد اي هجمة عن طريق برمجية خبيثة او فيروس قد يدخل جهازك.

    الجهات المجهزة لخدمة VPN متنوعة

    حيث لا يوجد تشابه بين الشركات المجهزة للخوادم الافتراضية التي تقوم بالتصفح منها بما يسمى VPN لان هناك شركات موثوقة او مجهزة بطريق مباشر واخر وسيطة وبالتأكيد فأن الشركات التي تعتبر data center مركز البيانات هي الاكثر موثوقية والتي تعطيك الخدمات الاضمن وهذه الشركات تتنافس فيما بينها وليست شركة واحدة وتعتمد على مدى الخبرة والاستطلاعات والملاحظات التي يكتبونها مستخدمين لكل هذه الشركات ويمكنمن خلال التقييمات في مواقع مختصة ان تعرف الشركة التي توفر لك الخادم الافتراضي الافضل.

    شبكات vpn تقوم بإخفاء الهوية

    وهذا صحيح ولا غبار عليه ولكن في الخدمات المجانية سوف تحتفظ في هذه البيانات داخل خوادمها ولكن لم يصادف وان قامت اي شركة بتسريب البيانات بل انها تحتفظ بها لنفسها من اجل دراسات واحصائيات تخص الشركة نفسها من اجل تحليل هذه البيانات والتفكير بطرق مختلفة من اجل زيادة المبيعات وكسب المستخدمين من مناطق اخرى من العالم.

    اما بالنسبة لضمان اخفاء الهوية 100% فالكثير من الشركات المجهزة تعدك فيما لو تم الاشتراك بالخدمات المدفوعة سوف لن تقوم بخزن اي بيانات تخصك في اي مكان وعلى اي خادم من اجل حماية خصوصيتك الكاملة.

    VPN تمنع التعقب

    وهذا ايضا صحيح حيث انك ستكون قادر على اخفاء رقم الايبي والبلد الذي تسكن فيه ومنع استلام ملفات ما يسمى بالكوكيز او النسخ المؤقتة من الملفات التي تطلب بعض المواقع منك قبولها في الجهاز الذي تتصفح منه.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )