التخصصات الطبية الافضل كمستقبل

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي افضل التخصصات الطبية التي تعتبر هي الافضل كمستقبل للطالب الجامعي بعد التخرج ويمكن العمل بها ضمن اختصاصه ؟

تم الحل 1
ali 2022-08-06T21:06:02+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-06T23:54:26+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    التخصصات الطبية ذات المستقبل الأفضل هي :

    1- الطب العام

    لا يستمر أي طبيب على انه عام الا عند التخرج والعمل كطبيب مقيم ولكن بعد فترة من الوظيفة في المستشفيات يجب أن يتخصص ولكن في المجال العام سوف يتعلم كل أنواع الأمراض التي يصادفها والتي درسها في الجامعة بالتالي ستكون لديه خبرة متراكمة تساعده في تشخيص وعلاج اغلب الامراض.

    2- طب الأطفال

    يعتبر طب الأطفال من التخصصات الطبية المرغوبة ويحتاج الى متخصص يفهم اغلب اعراض الاطفال كون الطفل لا يستطيع ان يتكلم ويعبر ما بداخله وانما تجد منه البكاء فقط بالتالي سوف يحتاج الى سؤال الابوين ومنه يتم تشخيص المرض وبما ان الحياة تحتاج الى ولادة الاطفال لكي تستمر فهذا التخصص يعتبر مستمر ومتجدد.

    3- طب الأشعة

    اغلب تشخيصات الامراض لا تتم الا من خلال السونار والاشعة من اجل مشاهدة التغيرات داخل الجسم وهل تضررت خلايا معينة داخل الجسم أم لا . طب الاشعة هو العامل المهم وحلقة الوصل بين التشخيص غير المعروف ونوع العلاج الذي سوف يحصل عليه المريض.

    4- الطب الرياضي

    هذا النوع من الطب شبه شامل للرياضيين فالطبيب المختص في مجال الرياضة يشخص الاصابات بالاضافة الى نوعية النظام الغذائي للحفاظ على صحة الرياضيين وما هي التمارين المناسبة مع الادوية التي تسهم في حصول الرياضي على الشفاء الكامل وخاصة في المفاصل وتشخيص وعلاج الاصابات الجسدية.

    5- الجراحة

    لا يمكن ان يتطور الطب بدون تطور الجراحة على مر الزمن بالتالي فان الجراحة وخاصة الباطنية وايضا تحتوي على تخصصات مختلفة مهمة فهي تنقل الانسان من الموت المؤكد فيما لو لم تتم هذه الجراحة الى حياة جديدة بعد الجراحة وان شابت الجراحة احيانا مخاطر تؤدي الى الموت ولكنها بصورة عامة مفيدة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )