الحبار العملاق وابرز المعلومات عنه

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي ابرز المعلومات عن الحبار العملاق الموجود في عالم البحار ؟ هل يمكن ان يكون الحيوان الاقوى في البحار والمحيطات ام ان هناك حيوانات اكبر ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-03T19:18:45+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-03T20:10:08+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    يعتبر الحبار العملاق هو أحد أنواع الرخويات التي تعتبر الاضخم على الاطلاق في عالم البحار . طول الحبار الاكبر الذي تم اكتشافه هو 40 قدم بينما وزنه يصل الى طم واحد وهذا يعتبر جسم عملاق أي ان الطول بالمتر يصل حوالي 12 متر تقريبا.

    تم اكتشاف اكثر من حبار في عالم البحار في اكثر من مكان على الارض من قبل علماء يابانيون وعلماء من بلدان اخرى. اكثر الاماكن التي يتواجد فيها الحبار العملاق قرب اليابان بالاضافة الى المنحدرات القارية وان الاعماق التي يفضلها الحبار ويتواجد فيها تتراوح ما بين 300 الى 1000 متر تحت مستوى سطخ البحر.

    الحبار حيوان مفترس ويأكل الأسماك التي تعيش في الأعماق السحيقة بالاضافة الى الحبار الاصغر منه ولكنه في نفس الوقت يعتبر غذاء للحيتان والقروس ونادرا ما يتواجد الحبار قريبة من سطح البحر لانه يفضل الاعماق كونها تحميه وهي بيئته الطبيعية.

    الحبار العملاق

    تكون اناث الحبار اكبر حجما من الذكور وان عمر النضوج الجنسي هو ثلاثة سنوات . طريقة تكوين المني في ذكر الحبار يتم عن طريق الخصيتين الخلفيتين كما ان الاناث يتم انتاج البيوض لديها وانها مثبتة مع بعضها عن طريق تكوين مادة هلامية من اجل الحماية والتجميع لكي يتم تلقيحها دفعة واخدة.

    يعتبر الحبار من الحيوانات المائية التي تجذب انظار الناس ويحاول الكثير الاستفهام عنها ويتواجد صور في جوجل قليلة منه ويامل الكثير في الحصول على فيديوهات جميلة لهذا الكائن وخاصة في بيئته الطبيعية وتصوير كل فعالياته ولكن بسبب صعوبة تصويره وتوثيق حياته نجد القليل من المعلومات عنه.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )