الحفاظ على صحة العينين عند استخدام الحاسوب والهواتف الذكية

السؤال

صحة العينين مهمة جدا لمستخدمي اجهزة الحاسوب او الكمبيوتر بالاضافة الى الهواتف الذكية مختلفة الانواع والاحجام وانا اتكلم عن مدمني استخدام هذه الاجهزة اما حبا بها او لانها تمثل حياتهم العملية اليومية.

ما هي النصائح والاقتراحات التي يمكن ان احصل عليها من كادر سؤال وجواب من اجل الحفاظ على صحة العينين ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-14T21:20:58 1 إجابة 20 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. ان السبب في تضرر العينين اثناء استخدام الحاسوب هو الجلوس على الجهاز لمدة طويلة وخصوصا مع الاضاءة القوية التي يتم تحديدها من اعدادات النظام والقاء طويلا من دون ان ترمش بسبب التركيز الكبير وخاصة اثناء العمل او تشغيل لعبة معينة وحتى العمل على برنامج تصميم او ما شابه.

    السبب في ذلك ان هذه الشاشات تفرز او تبث اشعة فوق البنفسجية وتحت الحمراء التي تؤثر على العينين وخاصة ان كنت تعاني من مشاكل وراثية سببها نقصان هرمون الميلاتونين بالاضافة الى جفاف سائل العينين الناتج من عدم رمش العين خلال مدة اطول من المقررة في الحالة الطبيعية.

    حل المشكلة هو عدم استخدام اجهزة الهاتف او الحاسوب ان كان منضدي او محمول كما يسمى لابتوب واقتصار الاستعمال على العمل فقط وبهذا تحافظ على صحة عينيك او ان هناك طريقة اخرى ولكن قبل ان نذكرها يجب ان نحدد فيما ان كنت متأثرا بأستعمال الحاسوب او باقي الاجهزة بشكل مفرط.

    عندما تشعر بتعب والم في العينين كأن تشعر بضعف في الرؤية او غشاوة وحتى الم فيها بالاضافة الى الام في الظهر واعياء عند النوم فتأكد ان الاشعة في الحاسوب او الهاتف الذكي وحتى التاب قد اثرت فيك بشكل كبير ويجب عليك اتخاذ التدابير.

    الحل هي نظارة طبية يمكنك شرائها من احدى الاسواق الالكترونية وسوف اقترح احداها وتأكد اني لا اضع رابط احالة لان هدفي ليس الربح من هذه المواقع كوني اسكن في بلد لا امتلك فيه وسيلة دفع الكترونية ولهذا سأضعها من باب الفائدة وليس اكثر.

    نظارة طبية

    هذه النظارة سوف تقي عينيك من الاشعة التي تصدر من شاشة الجهاز الذي تنظر اليه اثناء تشغيل الحاسوب وتقوم بامتصاصها وبالتالي تساعدك في التخلص من الاعراض التي تصيبك نتيجة الجلوس لمدة طويلة على الكمبيوتر.

    اما الام الظهر فيتطلب منك ان توفر لنفسك كرسي مناسب او طريقة جلوسك تقيك من هذه المشكلة لانها مشكلة متعلقة بطريقة جلوسك انت وليست في الحاسوب.

    الرابط : banggood.com

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة