الدراسة في تركيا …ما هو مستقبلها ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هو مستقبل الدراسة الجامعية في تركيا ؟ … هل يمكن الحصول على فرصة عمل في البلدان العربية والعالمية بشهادة صادرة من الجامعات التركية ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-22T21:17:16+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الدراسة في تركيا ناجحة جدا ان كان الطالب يدخل الى الجامعات في المدن التركية من اجل التعلم مع نيل الشهادة وبالاخص الشهادات العليا الماجستير والدكتوراه.البعض صنع من هذه الدراسة اضحوكة ولكن لنفسه اذ ان بلدان العالم عندما يدرس اي اجنبي في جامعاتها عن طريق بعثة او زمالة او لحسابه الخاص يتركونه ليقرر مصيره اما النجاح عن طريق التعلم وهو الطريق الصعب المحفوف بالمتاعب والمخاطر او الطريق السهل وهو الدراسة البحثية او النجاح المضمون.

    تختلف توجهات الطلبة بالدراسة في الجامعات التركية فمنهم من يفضل الاستفادة من دولة متقدمة علميا ومنهم يحتاج الى الشهادة من اجل الحصول على مركز في وظيفته وزيادة الراتب وهذا يعني ان الدراسة في تركيا تعتمد على الطالب وليس على الجامعة وهي سهلة لمن اراد التعلم والتوسع في مجاله العلمي. بالنسبة الى شعوب الشرق الاوسط يفضلون تركيا لقربها ولوجود جامعات تعتمد على المنهج باللغة الانجليزية على عكس الكثير من البلدان التي تتطلب تعلم لغتها الام. تركيا ايضا تفرض عليك الدخول في دورة او كورس لغة ولكن من اجل التواصل مع الناس فقط ولك ان تختار لغة الدراسة وهي الانجليزية.

    على كل حال يفضل اكمال الدراسة الجامعية في بلدك في التخصص الذي تريد ان تبدع فيه ومن ثم تتوجه الى تركيا من اجل الدراسات العليا . يجب ايضا اعتماد الجامعات المعترف بها عالميا لان ليس كل الجامعات التركية تحظى باعتراف بلدك او بلدان العالم.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )