اللتي أم التي ؟ أيهما اصح

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

اللتي أم التي ايهما اصح كتابة اللتي أو التي ؟ وهل تنطبق ايضا على اللذي والذي في اللغة العربية ؟ ارجو توضيح ذلك

تم الحل 1
ali 2022-07-15T14:24:45+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-15T14:46:18+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    اللتي أو التي سوف تفهمان بالمعنى نفسه ولكن كتابة (التي) هو الاصح لان اغلبنا لا يكتب الكلمة مع الحركات فأغلب الكلمات العربية عندما يتكرر فيها حرفان يحذف احدهما وتوضع الشدة على الاخر . من المفروض كتابة الشدة على (الّتي) كما كتبت بين قوسين لكي تعطي معناها الصحيح.

    يمكن تطبيق نفس الشروط على كلمة (الذي) وتجنب كتابتها (اللذي) ولكن هناك كلمات أخرى مثل اللذان او اللتان يجب كتابة اللام الاضافية بل ان مجموع الذي وهو الذين يجب أن تكتب ايضا مع التشديد وهو ما يطابق القران الكريم في الكثير من اياته.

    جمع الذي هو الذين بينما جمع التي هو اللاتي لكي نطرح الفائدة في هذه الاجابة وتكون لدينا معرفة بما نكتب . لو كان أي شخص ضعيف في الاملاء في اللغة العربية فيمكنه تثبيت مصحح للنصوص والكلمات العربية في المتصفح او تفعيل المصحح على الهاتف من اجل تجنب اي اخطاء قد تحدث.

    الهواتف الذكية تحتوي على ميزتين الأولى هو المصحح اللغوي والميزة الأخرى هو النص التنبؤي فربما ينزعج المستخدم من النص التنبؤي ولكن من الضروري تفعيل المصحح اللغوي في الكيبورد او لوحة المفاتيح العربية وحتى الانجليزية لضمان كتابة إملاء خال من الأخطاء الاملائية قدر الامكان.

    الميزة غير الجيدة في بعض مصححات النصوص هو عدم تمييز مكان الهمزة في الكتابة ويوجد مصحح دقيق جدا وهو التابع الى مايكروسوفت اوفيس على الكمبيوتر يمكن ان يساعد كثيرا في كتابة نص عربي احترافي خال نهائيا من الاخطاء اللغوية والاملائية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )