اهمية الحديث النبوي في الاسلام

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي اهمية الحديث النبوي في الاسلام ؟ كيف يمكن الاعتماد على كتب الحديث المختلفة في العبادة والدين ؟ هل تعتبر مكملة الى القران الكريم ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-22T10:01:48+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-22T10:28:06+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    أهمية الحديث النبوي بالنسبة للمسلم :

    1. معرفة أحداث في حياة النبي الكريم جرت والاطلاع على التفاصيل الكاملة بحيث يعتبر الحديث تاريخ يمكن الاعتماد عليه وخاصة في الأوامر والنواهي الخاصة بالنبي الكريم.
    2. هناك الكثير من المعلومات عن حياة المسلمين آنذاك تم تقريبها إلى ذهن المسلم المعاصر من خلال الحديث والتي تم الاعتماد عليها في سرد الأحداث التاريخية.
    3. الكثير من الأحاديث يوجد فيها تفاصيل عن كيفية الصلاة والوضوء والتعامل مع الناس وخاصة عندما كان الأمر يرتبط بالاعياد والمناسبات الاسلامية او الحروب ووقت الشدة.
    4. يعتبر الكثير من المسلمين أن الحديث شرط مهم للإيمان به من قبل المسلم استنادا الى حديث اخر وهو ان الرسول ترك في المسلمين كتاب الله وسنته المتمثلة في الأحاديث.
    5. الحديث الصحيح والحسن يتم الأخذ به من قبل المسلمين وخصوصا تلك التي تم تحقيقها مؤخرا وسدل الستار عن مدى ضعفها ويكون ملزم بها في العبادات والحلال والحرام.

     

    بالنسبة إلى الشريعة فيجب ان تؤخذ من كتاب الله فقط لأن العبادات والتحريم يجب ان تؤخذ من الكتاب فالرسول الكريم كان ثقة الله تعالى في تنزيل القران الذي بين ايدينا في يومنا هذا. الله تعالى تكفل بنفسه بجمع وحفظ وبيان القران الكريم لان هناك الكثير من الآيات يمكن تفسيرها على مر العصور . مثال على اية يمكن تفسيرها بكل عصر وخاصة الايات الكونية التي بدأ يفسرها المختصين في هذا الزمن بشكل مختلف عما كان في القرون السابقة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )